إضراب عمالي في مطار مسقط الدولي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏2 جوان 2013.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    إضراب عمالي في مطار مسقط الدولي
    بتاريخ 2 يونيو, 2013 في 07:53 صباح


    مسقط – الزمن: نفذ موظفو الخدمات الأرضية بمطار مسقط الدولي إضرابا عماليا وذلك احتجاجا على قيام الطيران العُماني برفع أسعار التذاكر المخصصة لهم، إضافة إلى عدم تنفيذ مطالبهم المقدمة في عريضة منذ 6 أشهر.

    عمال يقومون بإنهاء معاملات المسافرين بعد أن لجأ إليهم الطيران العماني لتعويض مواقع العمال المواطنين المضربين.
    وحسب موظفين في المطار فإن حركة الطيران تأثرت حيث تأخرت نحو 15 رحلة عن الإقلاع، الأمر الذي استدعى جلب موظفين أجانب للقيام بأعمال الموظفين العمانيين المضربين. وكان موظفو الخدمات الأرضية تلقوا وعودا بتحسين أوضاعهم وذلك بعد إضرابات نفذوها في السابق، لكن مطالبهم لم تلب إلى الآن خصوصا تلك المتعلقة برفع الأجور.
    إلى ذلك قال الطيران في بيان له تلقت “الزمن” نسخة منه أنه يشعر بخيبة أمل لقيام عدد قليل من موظفي الشركة بإضراب عشوائي غير رسمي، وعدم اتباع الموظفين للنظم المعتمدة التي ينص عليها قانون العمل العماني، إضافة الى القوانين الأخرى فيما يتصل بذلك.
    وأضاف البيان : للوقوف على المتطلبات المقدمة من المضربين عن العمل فقد تم تشكيل لجنة، والتي تأتي إضافة الى القنوات العديدة التي يوفرها الطيران العماني لموظفيه من اجل إيصال شكواهم وتظلماتهم إلى المعنيين بالآمر.
    وللتقليل من الاثار السلبية المحتملة جراء هذا الاضراب الغير مشروع على الرحلات المجدولة، فقد قام الطيران العماني بتوفير موظفين إضافيين، مما ادى الى تحقيق نسبة 81% فيما يتعلق بالانضباط في مواعيد الاقلاع لكافة رحلات الطيران العماني المجدولة ليوم السبت من الساعة 0001 الى 1800.
    ويؤكد الطيران العماني مجددا إلتزامه الدائم بواجباته نحو مسافريه ، كما أن هناك تنسيق متواصل مع مختلف جهات الاختصاص لضمان إستمرار مطار مسقط الدولي بتقديم خدماته المعتادة لكافة الرحلات المجدولة.
     
  2. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    بارك الله فيج على نقل الخبر

    ونتريه الزود منج 78ج ​
     
  3. روح الخير

    روح الخير ¬°•|عضو مهم |•°¬

    تشكرااات على الطرح
     

مشاركة هذه الصفحة