الإسكان تسند مشاريع وحدات سكنية بأكثر من (352) ألف ريال عماني

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏23 ماي 2013.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    "التنمية الاجتماعية" تتابع تنفيذ اتفاقية "سيداو"

    [​IMG]

    مسقط - العمانية



    ان اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) تعد اتفاقية مفعلة من قبل
    السلطنة وتم التصديق عليها






    بدأت أمس بفندق جراند حياة مسقط اعمال الاجتماع الأول للجنة متابعة تنفيذ اتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) وذلك برئاسة وزير التنمية الاجتماعية معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني بحضور عدد من أصحاب السعادة ومديري العموم والمسؤولين الاعضاء باللجنة.


    يتطرق الاجتماع الاول الى عدد من البنــود المتعلقــــة باستعراض بنود اتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المـــرأة ومناقشة الملاحظات الختامية للجنة الدولية على التقرير الوطني الاول للسلطنة وعرض منجزات 2011-2013.


    وقال معالي الشيخ وزير التنمية الاجتماعية إن اتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) تعد اتفاقية مفعلة من قبل السلطنة وتم التصديق عليها مـــن عــدة سنوات موضحا ان الوزارة تعمل بكل جهد فيما يتعلق بقطاعات المرأة وتمكين المرأة في السلطنة.


    واضاف معاليه في تصريح لوكالة الانباء العمانية ان التقارير الدولية عن المنجزات المتعلقة بتمكين المرأة مستمرة ومتواصلة من جانب السلطنة سواء على النطاق المحلي والدولي حيث حصلت المرأة في السلطنة على الكثير من المميزات..فالمرأة تشارك الرجل جنبا الى جنب في مختلف الوظائف سواء في القطاع العام او الخاص وبالقطاع الاهلي. مؤكدا ان السلطنة ماضية بدعم وتمكين المرأة في مختلف المجالات سواء كانت اجتماعية او اقتصادية او سياسية.


    واشار معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني الى ان الاجتماع الاول للجنة متابعة تنفيذ اتفاقية «سيداو» يهدف الى وضع خطة فيما يتعلق بإعداد التقرير المقبل الذي سيوضح المنجزات التي تحققت للمرأة في السلطنة مؤكدا ان هناك اشادة دولية بالتقارير التي ارسلت الى المنظمة الدولية للمرأة في جنيف كما حصلت السلطنة على اشادة في اكثر من محفل دولي فيما يتعلق بتمكين المرأة في السلطنة.

    23-05-2013

     
  2. روح الخير

    روح الخير ¬°•|عضو مهم |•°¬

    كل الشكر على الطرح
    بوركت أياديك
     

مشاركة هذه الصفحة