عجآئب القهوة وفوآئدهآ للنسآء ,,

الموضوع في ',, البُريمِي لِلطِب والصَحة ,,' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏15 ماي 2013.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    [​IMG]


    القهوة قد تحمى النساء من التدهور العقلى . القهوه . فوائد القهوه

    جاء في دراسة علمية فرنسية ان تناول القهوة قد يحمي قدرات النساء العقلية من التدهور بسبب التقدم في السن
    [​IMG]



    وقارن الفريق الباحث بين مجموعتين من النساءعمرهن 65 عاما فأكثر، الاولى تتناول أكثر من ثلاثة اكواب من القهوة يوميا بينما الثانية تتناول كوبا واحدا او اقل.
    واتضح من الدراسة ان المجموعة الاولى لم تعاني من نفس التدهور في القدرات العقلية اثناء اربعة اعوام من الاختبار.
    وتشير الدراسة ايضا الى ان الكافيين قد يحمي من الخرف، رغم انها لم تجد دليلا على ذلك عند النساء السبع آلاف اللاتي شاركن فيها.

    [​IMG]



    واخذ الباحثون الفرنسيون بعين الاعتبار عوامل متعددة مثل الحالة الصحية للنساء المشاركات في الدراسة ومستواهن التعليمي ، حتى لا تتأثر نتائج الدراسة.

    وتعرف مادة الكافيين الموجودة في القهوة بكونها منبها فقط، لكن نتائج هذه الدراسة تنسب اليها مفعولا طويل الامد واكثر اهمية.
    لكن الدكتورة كارين ريتشي مديرة الفريق الباحث تحذر من التسرع في الحكم على الكافيين، وتقول انه يجب الالمام بتأثيره على الدماغ بشكل دقيق قبل الترويج له.




    [​IMG]

    وفيما يخص علاقة الكافيين بالخرف، تقول الخبيرة انه من الضروري اجراء دراسة اعمق ضرورية للتأكد من مفعول المنبه في هذا المجال ، واعربت عن اعتقادها ان الكافيين يبطئ الاصابة بالخرف دون الحماية منه. ​

    [​IMG]

    ولا يعرف بالضبط سبب عدم نجاعة الكافيين عند الرجال، لكن الدكتورة ريتشي قالت ان اجسامهم ربما تتعامل معه بشكلمختلف. ​

    ومن جهتها قالت ربيكا وود مديرة معهد دراسات مرض الزهايمر ببريطانيا انكل الدراسات في هذا مجال الحماية من الامراض العقلية مهمة للغاية خاصة وان لا علاج لها، وانها مرشحة للانتشار بشكل اكبر في المستقبل.​



    القهوة تقلص حجم الثدي وتحمي من الاصابة بسرطان الثدينتناول دائما مواضيع حول الوقاية من سرطان الثدي وعن العناية بالثدي بشكل عام ، ونتحدث دوماً عن فوائد الاعشاب الطبيعية وهنا سنتحدث عن فائدة القهوه وأهميتها للمرأة. وجدت دراسة حديثة أن شرب ثلاثة أكواب... »


    . ​


    أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أضافت دراسة موسعة فائدة جديدة إلى فوائد القهوة، أن احتساء النساء للمشروب الساخن قد يقلل بينهن احتمالات الإصابة بالاكتئاب وتتدنى فرص المرض مع تزايد تعاطي المشروب.
    وشاركت بالدراسة، نشرت في دورية "أرشيف الطبي الباطني" أكثر من 50 امرأة تراوحت أعمارهن بين سن 30 عاماً و550 عاماً، قاموا بملء استبيان حول القدر الذي يستهلكنه من القهوة وأوضاعهن الصحي، ولم تعاني أي من المشاركات من الاكتئاب أو أعراضه، في بداية الدراسة.
    وخلص البحث عند اكتماله، بعد نحو عشرة أعوام، إلى أن 5 في المائة من المشاركات أصبن بالمرض أو بدأن في تلقي العلاج له.
    ووجدت الدراسة، وبحسب موقع "هيلث دوت كوم" أن المشاركات من تناولن ما بين كوبين إلى ثلاثة من القهوة يومياً، تراجع بينهن خطر الاكتئاب، مقارنة مع اللائي تناولن قدراً بسيطاً القهوة الكافيين أو لم يتعاطينها على الإطلاق، وحتى بعد أن أخذ الباحثون بعين الاعتبار مجموعة عوامل منها الحالة الاجتماعية، واعتبارات صحية مختلفة.
    وارتفعت احتمالات تفادي المرض بواقع 20 في المائة بين من يتناولن 4 أكواب من القهوة يومياً.
    ويقول الباحثون إن الدراسة لم تثبت التأثير أو الأسباب، لذلك فليس هناك من سبب قد يدفع للاعتقاد بأن الإكثار من تناول المشروب قد يمنع بالفعل الاكتئاب.
    وأوضح ألبرتو آشيريو، بروفيسور علم الأوبئة والتغذية بجامعة هارفارد ": ليس هناك حاجة لبدء تناول القهوة.. الرسالة مفاهدها أنا القهوة مشروب آمن ليس لها آثار ضارة."
    وكانت دراسة، نفذت بين الذكور في فنلندا، العام الماضي، وجدت صلة وثيقة بين تعاطي الكافيين وتقليل خطر الاكتئاب والانتحار.

    وفي مارس/آذار الماضي، كشفت دراسة سويدية أن القهوة قد تساعد النساء في خفض مخاطر الإصابة بالجلطة الدماغية، في بحث قال القائمون عليه إن نتائجه مازالت في مراحلها الأولية.
    وشارك في الدراسة نحو 25 ألف امرأة ونشرت في دورية جمعية القلب الأمريكية وتراوحت أعمار المشاركات من 49 عاماً إلى 83 عاماً لمدة عشرة سنوات.
    ووجدت الدراسة أن تناول المشاركات لأكثر من كوب قهوة يومياً خفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بما بين 22 في المائة إلى 25 في المائة، مقارنة من يتناولن قدراً أقل من المشروب


    [​IMG]


    أشارت دراسة طبية حديثة إلى أن تناول كميات صغيرة من الكاكاو أو حبوب القهوة يومياً، قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

    وبحسب الدراسة فإن الأطعمة مثل الكاكاو الغنية بمادة البوليفينول تؤدي دوراً مهماً في الوقاية من سرطان الأمعاء.

    واكتشف باحثون في ألمانيا بحسب دايلي ميل البريطانية، مركباً طبيعياً عالي النشاط في القهوة يمنع نمو الأورام في القولون، موضحين أن هذا المركب يعرف باسم “ميثلبيريدينيوم”، وهو عبارة عن مادة قوية مضادة للأكسدة، تعطل نشاط أنزيمات المرحلة الثانية، الأمر الذي يمنح القهوة ميزتها الوقائية ضد سرطان الأمعاء.

    وأضافت الدراسة أن شرب أربعة فناجين من القهوة يقلل ايضاً من خطر الإصابة بالسكري لدى الرجال بنسبة 30% فيما كانت النسبة لدى النساء أقل.



    دمتم بخير :004:


     
    آخر تعديل: ‏15 ماي 2013
  2. روح الخير

    روح الخير ¬°•|عضو مهم |•°¬

    معلومات رائعة
    تشكرات على الطرح
     

مشاركة هذه الصفحة