السلطنة وقطر / محادثات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏14 ماي 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    السلطنة وقطر / محادثات

    مسقط في 14 مايو / العمانية / عقدت بوزارة المالية بمسقط صباح اليوم جلسة المباحثات الرسمية بين السلطنة ودولة قطر الشقيقة ترأس الجانب العماني معالي درويش بن اسماعيل بن علي البلوشي الوزير
    المسؤول عن الشؤون المالية ومن الجانب القطري معالي يوسف حسين كمال وزير الاقتصاد والمالية بدولة قطر بحضور معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة وبحضور ممثلي شركات الاستثمار من الجانبين .
    وتم خلال المحادثات مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير التعاون الثنائي القائم بين البلدين الشقيقين في المجالات الاستثمارية المشتركة وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم مصلحة البلدين وشعبيهما واستمع الجانبان إلى عرض مرئي حول اهم المشروعات التي يطمح الجانبين إلى تنفيذها في مجالات التطوير السياحي والبناء والتشييد والتسويق التجاري وإقامة مشروعات صناعية مشتركة .. كما تم خلال المحادثات الاتفاق على قيام ممثلي الشركات والصناديق بعقد اجتماعات مشتركة لمناقشة تفاصيل المشروعات التي يفكر الجانبان في القيام بها .
    وقد أكد معالي درويش بن اسماعيل بن علي البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية حرص حكومة السلطنة على تنفيذ مشروعات استثمارية مشتركة بين البلدين مشيرا إلى اهمية وضع المشروعات المقترحة على ارض الواقع .
    من جانبه قال معالي يوسف حسين كمال وزير الاقتصاد والمالية بدولة قطر اننا نحرص على ترجمة توجيهات قيادتي البلدين على ارض الواقع وتنعكس بشكل مباشر على الفرد والمجتمع ومواطني البلدين .
    حضر المحادثات سعادة سفير السلطنة المعتمد لدى قطر وسعادة السفير القطري لدى السلطنة وعدد من المسؤولين ، كما حضر الاجتماع ممثلي شركة الديار القطرية والشركة العمانية للتنمية السياحية ( عمران )
    وممثلي الصندوق العماني للاستثمار وعدد من الشركات في البلدين .
    س/ العمانية / سس
    سسسسسسسسسسسس
     

مشاركة هذه الصفحة