وفد تربوي يتوجه إلى الولايات المتحدة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏13 ماي 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    وفد تربوي يتوجه إلى الولايات المتحدة

    الاثنين, 13 مايو 2013​
    غادر مساء الجمعة الماضي وفد من المعلمين والمشرفين المعنيين بتدريس مادة العلوم الى الولايات المتحدة الامريكية وذلك للتعرف على نظام التعليم في الولايات المتحدة الامريكية والاستفادة من الخبرات التعليمية الدولية خاصة في مجال العلوم، في إطار الزيارات التي يقوم مكتب البرامج التعليمية الدولية بتنفيذها ضمن برنامج التربوي الزائر.
    وسيتضمن برنامج الزيارة زيارة عدد من المعارض العلمية في مدن ولاية أريزونا للوقوف على هذه المعرض والمراكز العلمية وذلك للاستفادة من خبراتهم ونقل اثر التجربة ومدى امكانية تطبيقها بما يتناسب مع النظام التعليمي بالسلطنة.
    كما سيتخلل برنامج الزيارة زيارة عدد من المؤسسات التعليمية كجامعة أريزونا وبعض المدارس بالولاية حيث سيتم تنفيذ بعض الحلقات التدريبية وعقد لقاءات ومناقشات مع المعنيين بالعلوم بالإضافة إلى حضور بعض الحصص الدراسية بالمدارس وذلك من أجل الاطلاع على أهم الوسائل والاستراتيجيات الحديثة المتبعة في تدريس العلوم.
    الجدير بالذكر ان هذه الزيارة تعتبر الزيارة الخامسة ضمن برنامج «التربوي الزائر» حيث يتم تنفيذ 4 زيارات سنوياً لفئات ومحاور مختلفة وذلك من أجل التعرف على أهم التجارب المجيدة في الحقل التربوي​
     

مشاركة هذه الصفحة