ضبط إفريقي يسرق كمبيوترات الحافلات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة خالد الشامسي, بتاريخ ‏6 ماي 2013.

  1. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    ألقت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة القبض على المدعو "اغو . ا . ف" افريقي الجنسية، بتهمة التورط في اتلاف وسرقة الكمبيوترات الخاصة بالحافلات المتوقفة في العديد من المناطق السكنية الواقعة ضمن اختصاص مركز شرطة الغرب الشامل وذلك خلال فترات زمنية قصيرة .
    وتشير التفاصيل التي اوردتها مصادر القيادة العامة لشرطة الشارقة الى ورود عدة بلاغات لمركز شرطة الغرب الشامل، تفيد بوقوع عدة جرائم اتلاف وسرقة للكمبيوترات الخاصة بالحافلات في عدد من المناطق بإمارة الشارقة وذلك بعد قيام مجهولين بتهشيم زجاج الحافلات المستهدفة وسرقة كمبيوتراتها والفرار من الموقع.
    وعلى ضوء البلاغات باشرت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة عملها في البحث والتحري وجمع المعلومات عن مرتكبي كل تلك الجرائم وتحديد هويتهم وتسليمهم للعدالة، وتمكن الفريق المكلف من الاشتباه بأحد الأشخاص يحمل الجنسية النيجيرية بأن له صلة مباشرة بعمليات السرقة .
    وتضيف المصادر انه تم إلقاء القبض عليه عندما كان يهم بتنفيذ عملية سرقة جديدة الا ان وعي رجال التحريات والمباحث الجنائية المتواجدين في نفس المنطقة وملاحظتهم لتحركاته حال دون اتمامها محاولا الفرار من الموقع الا ان رجال الامن كانوا له بالمرصاد.
    وتمكنوا من القبض عليه ، وبمواجهته بالتهم المنسوبة إليه اعترف بها كاشفا عن قيامه بسرقة ( 11 ) حافلة مرشدا عن المواقع التي نفذ فيها جرائمه بصحبة شخص اخر من جنسيته يجهل بياناته على حد قوله والذي تم استيفاء الاجراءات القانونية لملاحقته وتقديمه الى العدالة ، وبناء على اعترافاته ، تم توقيفه وإحالته إلى النيابة العامة بالشارقة .
    ودعت شرطة الشارقة أفراد المجتمع إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم ترك المركبات وحافلاتهم في اماكن خاوية او التي لا تتوفر بها انارة كافية مما تشجع ضعفاء النفوس من سرقتها وإلحاق اضرار بها وخاصة في الفترة الليلية .
    كما طالبتهم بعدم التهاون في الإبلاغ عن أي حالة سرقة لمركباتهم وناشدتهم التعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أي تصرفات تثير الريبة حول مركباتهم من خلال الاتصال الآمن بالقيادة العامة لشرطة الشارقة عبر الهاتف رقم ،999أو هاتف رقم ،065632222 أو عبر خدمة نجيد على الرقم المجاني ،800151 أو عبر الرسائل النصية القصيرةsmsعلى رقم ،7999 أو عبر البراق على الرقم
     

مشاركة هذه الصفحة