أمطار بين المتوسطة والغزيرة على عدد من الولايات - احتجاز مركبة وتأثر منازل بالمصنعة و

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏3 ماي 2013.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    أمطار بين المتوسطة والغزيرة على عدد من الولايات - احتجاز مركبة وتأثر منازل بالمصنعة وامتلاء سد وادي غول بالحمراء


    الجمعة, 03 مايو 2013
    [​IMG]

    متابعة ـ سوسن البوسعيدية ومراسلو الولايات:
    العمانية : هطلت على ولاية قريات بمحافظة مسقط أمس أمطار غزيرة ، كما هطلت على ولايتي صحار وصحم بمحافظة شمال الباطنة أمطار متوسطة.
    وشهدت ولايات بهلا والحمراء وسمائل وبدبد بمحافظة الداخلية هطول أمطار غزيرة سالت على اثرها أودية ،سوسه بولاية بهلا، وغول، والحمراء، وسرور بولاية سمائل، و فنجاء ، بولاية بدبد .
    كما شهدت ولايات الرستاق ونخل ووادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة هطول أمطار متوسطة الى غزيرة أدت الى جريان أودية بني غافر، و السحتن بولاية الرستاق، والابيض بولاية نخل .
    كما هطلت أمس أمطار تراوحت بين المتوسطة الى الغزيرة على ولاية عبري بمحافظة الظاهرة وعلى ولاية البريمي. ففي ولاية عبري هطلت أمطار غزيرة على قرية الخوير، أدت الى جريان وادي مسروق . أما في ولاية البريمي فقد هطلت أمطار متوسطة على وادي صاع ، وخفيفة على (السلاحية) بنيابة حفيت أدت الى نزول الشعاب.
    الحمراء
    وتركزت الأمطار التي هطلت مساء أمس بغزارة على مناطق جبل شمس المنثار والرحبة والصوير والسبيب ومسفاة الخواطر والمناطق الأخرى بالجبل مسببة تدفق الشلالات من أعالي القمم الجبلية المغذية لوادي غول.
    كما شهدت قمة جبل شمس أيضا أمطارا غزيرة أدت الى جريان وادي النخر حيث التقى الواديان في مسارهما بمنطقة الظويهر وتدفقت المياه غزيرة الى سد وادي غول الذي لا يزال يمتلئ بالمياه جراء نزول الأودية نفسها في الأيام الماضية، والتي تعدت السد مواصلة الجريان في مجرى الوادي حتى عقبة الشريعة.
    المصنعة
    شهدت ولاية المصنعة هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على مختلف قرى الولاية ما أدى الى نزول العديد من الأودية والشعاب حيث شهدت نزول وادي العيص ووادي الشعيبة ووداي جاسم ووادي القرط الذي اعتلى الشارع وتسبب في احتجاز إحدى المركبات في ساعات متأخرة بعدما قام صاحب سيارة الدفع الرباعي بدخول الوادي مما أدى الى احتجاز المركبة وسط المياه .
    وقام رجال الشرطة والدفاع المدني والمواطنون بإخراج صاحب المركبة بعد عملية إنقاذ دامت اكثر من 15 دقيقة حيث تم اخراج [​IMG]

    السيارة من مجرى الوادي وذلك لجريان الوادي بكل انسيابية .
    كما قامت بلدية المصنعة بإزالة الأتربة والشوائب العالقة على الطريق العام منذ ساعات الصباح الباكر وذلك لتسهيل الحركة في الطريق العام وعن الطريق الفرعي قال أحد أفراد البلدية إن البلدية ستقوم في وقت لاحق بإزالة الشوائب والأتربة بعد انخفاض منسوب المياه وانحسار الحالة الجوية.
    من جانب آخر ناشد أهالي مخطط النهضة بولاية المصنعة الجهات الحكومية التدخل في تهيئة الطريق لدخول المركبات وسيارات نقل المياه إلى المنزل حيث يفتقد أهالي مخطط النهضة للمياه بسبب رفض أصحاب الصهاريج الدخول خوفا من احتجاز مركباتهم في الطين حيث يعلق كل من حاول الدخول حيث يفتقر المخطط للعديد من الخدمات وكما شهدت بعض المنازل أضرارا نتيجة انزلاق التربة مما أدى إلى حدوث أضرار في المنازل.
     

مشاركة هذه الصفحة