السلطنة تفوز برئاسة المنظمة العربية للتنمية الزراعية لفترة جديدة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏18 أبريل 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    Thu, 18 أبريل 2013
    القاهرة - العمانية: عقدت أمس بمقر جامعة الدول العربية أعمال الدورة الرابعة غير العادية للجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية برئاسة معالي الدكتور فؤاد ابن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية ومشاركة وزراء الزراعة العرب.
    وقرر وزراء الزراعة العرب بالإجماع إعادة انتخاب الدكتور طارق بن موسى الزدجالي مديرا عاما للمنظمة العربية للتنمية الزراعية لفترة أربع سنوات جديدة تبدأ من أول مايو 2013، كما قرروا التمديد له سنة إضافية كإجراء استثنائي للمواءمة بين مواعيد عقد الدورات العادية للمنظمة وموعد انتخاب المدير العام للمنظمة.
    ووجه الدكتور طارق بن موسى الزدجالي الشكر لأعضاء الجمعية العامة وللحكومات العربية على ثقتهم وتأييدهم له كمدير عام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية لفترة ثانية، وأشار في كلمة القاها عقب اعادة انتخابه إلى النجاح في التنسيق بين مواقف الدول العربية بشأن العمل مع دول العالم على إدراج إعلان الرياض لتعزيز التعاون العربي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية في الإعلان الصادر عن مؤتمر القمة العالمي حول الأمن الغذائي الذي عقد في روما شهر نوفمبر من عام 2009 والذي تعهد بموجبه قادة العالم بالقضاء المستدام على الجوع في أقرب وقت ممكن. وقال: تمكنا من تنفيذ جميع البرامج والمشروعات والدراسات المدرجة بخطط المنظمة السنوية متعهدا بالاهتمام بمشروعات التكامل الزراعي العربي.
     

مشاركة هذه الصفحة