تنمية مهارات العاملين في الصحافة الإلكترونية على إنتاج محتوى متميز

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏18 أبريل 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    تنمية مهارات العاملين في الصحافة الإلكترونية على إنتاج محتوى متميز
    Thu, 18 أبريل 2013
    لقاء سنوي للمنسقين الإعلاميين بتعليمية محافظة ظفار -
    شهد مركز التدريب التابع للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار اللقاء السنوي للمنسقين الإعلاميين بمدارس المحافظة والذي يهدف إلى نقل الأثر الرجعي لدورة الصحافة الإلكترونية التي نظمتها دائرة الإعلام التربوي بمركز التدريب الرئيسي بالخوير من خلال طرح بعض المواضيع المتعلقة بالمنسق الإعلامي، ويهدف اللقاء إلى بناء قدرات ومهارات العاملين في الصحافة الإلكترونية (مواقع الصحف والمؤسسات والشركات) على انتاج محتوى الكتروني متميز يناسب التطور الكبير الذى يشهده حقل الاعلام الالكتروني والحاجة المتزايدة الى إعلاميين يمتلكون القدرة على الاستخدام المهني المتخصص لقوالب التحرير والكتابة الاعلامية الالكترونية.
    بدأ البرنامج بكلمة محمد الشحري قال فيها: دأب قسم العلاقات العامة والاعلام التربوي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار على اطلاع المنسقين الإعلاميين بمدارس المحافظة بكل جديد في مجال الاعلام التربوي إيمانا بدور المنسق الاعلامي في العملية التعليمية وعمله على رفد المنتديات التربوية بأخبار المدارس وما يستجد في الميدان التربوي مشيرا الى أن محتوى الصحافة الالكترونية الذي يقدم خلال اللقاء عبارة عن محصلة لدورة تدريبية من اعداد هائلة الرواس.
    بعد ذلك تحدثت ميزون بنت بخيت الشحرية نائبة المدير العام للشؤون التربوية قالت فيها: ان هذه اللقاءات تعزز دور المنسق الاعلامي وتكسبه الخبرات الجديدة وأيضا الاستماع الى المقترحات والآراء والأفكار التي يقدمها المنسق الاعلامي.
    ثم قدمت هائلة أحمد الرواس أخصائية اعلام تربوي بالمديرية ورقة عمل بعنوان الصحافة الالكترونية تناولت فيها أهداف دورة الصحافة الالكترونية من خلال التعريف بالإعلام الالكتروني بشكل اوسع، وتطور الصحافة الالكترونية والأنماط المستخدمة في الكتابة المأخوذة من الصحافة الورقية، بالإضافة الى اساليب الكتابة الجدية في الصحافة مثل المدونات والشبكات الاجتماعية وصحافة الموبايل. ثم تحدثت عن تطور الصحافة الالكترونية ونشأتها باعتبارها احد اساليب حياتنا اليومية.
    كما القى سهيل بن سالم الشنفري مدير دائرة الإعلام التربوي بالمديرية العامة للبرامج التعليمية كلمة أشار فيها الى ان الاعلام والاتصال مرتبطان ويفترض من المنسق الاعلامي ان يكون على اطلاع في الجانب الاعلامي.
    وأكد خالد بن أحمد سعيد رئيس قسم العلاقات والاعلام التربوي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار الى ان اللقاء يأتي ضمن الخطة الخاصة بالقسم لنقل الخبرات الاعلامية وتجويد العمل الاعلامي. وبعد ذلك دار نقاش بين المنسقين الاعلاميين وبين الحاضرين.
     

مشاركة هذه الصفحة