اقتصادية وشباب الشورى تناقشان تقرير الموازنة العامة والباحثين عن عمل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏16 أبريل 2013.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    اقتصادية وشباب الشورى تناقشان تقرير الموازنة العامة والباحثين عن عمل

    الثلثاء, 16 أبريل 2013​

    التأكيد على إنشاء مراكز رياضية وثقافية بالولايات -
    عقد فرق عمل اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى المكلف بدراسة رد الحكومة على ملاحظات المجلس بشأن الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2013م امس اجتماعا له، برئاسة سعادة سليم بن علي الحكماني رئيس الفريق رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة اعضاء الفريق وموظفيه.
    في الاجتماع ناقش الفريق رد الحكومة على تقرير مجلس الشورى المرفوع إلى الحكومة بشأن الموازنة العامة للدولة لعام 2013م، وأبدى العديد من الملاحظات حول الردود ومدى استيفائها للجوانب التنموية التي كانت محط اهتمام المجلس، وقام بتضمين رؤيته للردود الحكومية من خلال تقرير يرفعه الى اللجنة الاقتصادية والمالية في اجتماعها القادم تمهيدا لإحالته الى المجلس بكامل هيئته وفق ما تنص عليه اللائحة الداخلية. كما استضافت لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى امس في اجتماع لها ، برئاسة سعادة سالم بن محمد المعشني رئيس اللجنة، وحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة وموظفيها، الدكتورة ريا بنت سالم المنذرية نائبة رئيس اللجنة الوطنية للشباب وعدداً من أعضائها.
    في بداية اللقاء أشاد رئيس لجنة الشباب والموارد البشرية بالمجلس بجهود اللجنة الوطنية للشباب المبذولة في سبيل الوقوف على قضايا ومشاكل الشباب ودورها الفعال في تنظيم عدد من المناشط والفعاليات التي تهتم بالشباب العماني واحتياجاته في شتى الأصعدة. بعدها تطرقت نائبة رئيس اللجنة إلى أهداف اللجنة واختصاصاتها، وأبرزالمهام المنوطة إليها، وأشارت إلى أن اللجنة ترصد وتتابع عن كثب قضايا الشباب ومشاكلهم وتنسق مع الجهات المختصة وترفع التوصيات بشأنها، وقد قامت اللجنة مؤخراً بعدد من الزيارات الميدانية والجلسات الاستطلاعية في بعض ولايات السلطنة بهدف التعرف على أبرز قضايا واحتياجات الشباب.
    كما ناقش أعضاء اللجنة أبرز المشاكل والتحديات التي تواجه الشباب خاصة مشكلة الباحثين عن عمل، ومسألة العزوف عن العمل في القطاع الخاص، ومناقشة عدد من المقترحات والحلول.
    وأكد أعضاء اللجنة الوطنية للشباب على أهمية مقترح إنشاء مراكز رياضية وثقافية في كافة ولايات السلطنة والذي تناقشه لجنة الشباب والموارد البشرية بالمجلس حالياً مشيرين إلى أنها من أبرز مطالب واحتياجات الشباب، فهي تقدم مناخاً ملائماً للشباب والأسرة معاً لممارسة نشاطاتهم وتطوير مهاراتهم المختلفة. وأشار الطرفان في ختام اللقاء على أهمية وجود آليات للتواصل والتعاون المشترك بين المجلس واللجنة الوطنية للشباب في مجال خدمة قضايا الشباب في المجتمع .​
     

مشاركة هذه الصفحة