حملة كفى للسلامة المرورية تساهم فـي نشر التوعية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏12 أبريل 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    حملة كفى للسلامة المرورية تساهم فـي نشر التوعية
    الجمعة, 12 أبريل 2013
    متابعة ـ أحمد بن ثابت المحروقي -
    شاركت حملة كفى للسلامة المرورية في اليوم المفتوح لكلية الشرق الاوسط، وذلك من خلال برنامجها التوعوي المكثف للمساهمة في الحد من حوادث السير وايصال الرسالة المرورية لمختلف فئات وشرائح المجتمع .
    حيث خصص المعرض المرافق لليوم المفتوح للجهات الحكومية والاهلية المعنية بالصحة والسلامة والبيئة، حيث شاركت الحملة بركن للتوعية المرورية اشتمل على بوسترات توعوية إضافة للمطبوعات والمطويات لتعزيز الثقافة المرورية في نفوس الطلاب.
    هذا وتحرص الحملة على المشاركة في الفعاليات والمناسبات المختلفة خاصة في الاوساط الشبابية حيث انهم المستهدفون بالدرجة الاولى من التوعية.
    جدير بالذكر ان حملة كفى للسلامة المرورية هي حملة أهلية تأسست في اكتوبر عام 2007 وتتلخص فكرة الحملة في توحيد جهود الحملات الأهلية المتفرقة ودمجها في حملة أهلية واحدة طويلة الأجل ، تقوم بنفس الدور الذي تقوم به الجمعيات الأهلية التطوعية وتعمل على نشر الثقافة المرورية في المجتمعات المدرسية بشكل خاص والمجتمع المحيط بشكل عام وفق سياسات واضحة وخطط منظمة وهذه الفكرة تمخض عنها ميلاد حملة كفى للسلامة المرورية التي نفّذت سلسلة من الأنشطة والفعاليات والمشاركات في مجال السلامة المرورية على مستوى السلطنة . وتساهم الحملة من خلال برنامجها في إعداد الدراسات الوقائية وتشجيع كلّ المبادرات الكفيلة بالتخفيض من عدد حوادث المرور وخطورتها والعمل على تدعيم سلامة مستعملي الطريق معاضدة لمجهود الدولة في هذا المجال والمشاركة في القيام بالدراسات والتحقيقات والندوات والملتقيات العلمية في مجال السلامة المرورية والاقتراح على أجهزة الدولة كلّ الإجراءات التي من شأنها الحدّ من حوادث الطرقات.
    و الإسهام في توعية المواطنين للمساهمة في تحقيق وإنجاح الإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة في مجال سلامة المرور والمساهمة في تنظيم برامج توعوية وإعلامية من أجل سلامة المرور والعمل على استقطاب المتطوعين ووضع خطط العمل لهم و تبنّي الحملات الأهلية للتوعية المرورية في المجتمع والتنسيق بينها والإشراف عليها بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية ممثلة في الإدارة العامة للمرور وغيرها من المؤسسات ذات العلاقة من أجل تضافر الجهود لحل هذه الأزمة الوطنية المتفاقمة والسعي نحو ابراز جهود الحملات الأهلية للتوعية المرورية وتمثيلها في المناسبات المرورية المختلفة.
     

مشاركة هذه الصفحة