ارتفاع عدد الإصابات بالتسمم بين طلبة الأزهر إلى 479

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏2 أبريل 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    القاهرة - أ ش أ، العربية.نت -
    قالت وزارة الصحة والسكان، إن عدد حالات الإصابة بالتسمم الغذائي التي حدثت في المدينة الجامعية بجامعة الأزهر ارتفع إلى 479 حالة.
    وقال الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة والسكان في تصريح صحافي له صباح اليوم الثلاثاء، إنه حدثت إصابات بالتسمم الغذائي بين صفوف طلاب المدينة الجامعية، وتم توزيع المصابين كالتالي: 152 مصابا في مركز سموم الدمرداش، و27 مصابا في مستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة نصر، و49 حالة بمستشفى التأمين الصحي مدينة نصر، و11 حالة بمستشفى منشية البكري، و195 حالة في مستشفى حميات العباسية، 12 حالة بمستشفى الزهراء الجامعي، 33 حالة في مستشفى السيد جلال.
    كان مدير مركز سموم الدمرداش قد أفاد بأن العينات التى أخذت من المرضى سلبية للتسمم الغذائى وأن الحالات تعانى من نزلة معوية حادة والحالة الطبية العامة مستقرة.
    ومن جانبهم، قام طلاب المدينة الجامعية بجامعة الأزهر، بفتح الطريق أمام قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، فجر اليوم الثلاثاء، معلنين العودة مرة أخرى صباح اليوم للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة بعد إصابة العديد من زملائهم بحالات تسمم داخل المدينة، حسب ما أفادت صحيفة "اليوم السابع".
    وكان العشرات من طلاب جامعة الأزهر قطعوا طريق شارع النصر مساء الاثنين، بعد أن وصل عدد المصابين من طلبة المدينة الجامعية بالجامعة إلى نحو 228 حالة بسبب التسمم، تم نقلهم إلى المستشفيات، الأمر الذي أدى إلى إصابة الحركة المرورية بشلل مروري تام، احتجاجا على سوء الأغذية، وإصابة زملائهم.
    وأعلنت حركة شباب الأزهر اعتزامها إغلاق جامعة الأزهر الثلاثاء ومنع دخول الأساتذة والمسؤولين للمطالبة بإبعاد كل من علي عبد الواحد مستشار المدن الجامعية ورئيس المدن الجامعية عن العمل والإشراف على المدينة نهائيا، وتعيين مجلس مؤقت لإدارة الجامعة حتى إجراء انتخابات.
    كما طالبت الحركة في بيان على صفحتها بموقع فيسبوك بعقد جلسة استماع لطلاب وطالبات المدينة والاستماع إلى كل مطالبهم وتنفيذها في أسرع وقت وبجدول زمنى محدد.
     

مشاركة هذه الصفحة