عروض ترويجية وأسعار مخفضة في جناح التسوق بمعرض كومكس 2013

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏28 مارس 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    عروض ترويجية وأسعار مخفضة في جناح التسوق بمعرض كومكس 2013

    Thu, 28 مارس 2013
    [​IMG]

    الزوار يتعرفون على أحدث التقنيات وخدمات الحكومة الإلكترونية - متابعة ـ سرحان المحرزي:-- يحظى زوار معرض تقنية المعلومات والاتصالات كومكس 2013 بمركز عمان الدولي للمعارض في قسم التسوق بتخفيضات في أسعار السلع والبرامج الإلكترونية المعروضة والاكسسوارات المتعلقة بها إضافة إلى جملة من العروض الترويجية لدى غالبية الشركات الموجودة في المعرض.
    ويدخل المعرض اليوم يومه الرابع وسط حضور جماهيري لافت، بمشاركة مؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان، التي تعرّف من خلال ركنها في المعرض بموقع المؤسسة على الشبكة العنكبوتية والخدمات الإخبارية والمعلومات المتوفرة بموقعها على الشبكة.
    ويستقطب المعرض الزوار من داخل السلطنة وخارجها للتسوق التقني، من هواتف وأنظمة هواتف وبرامج ومختلف أجهزة الحاسوب، وللتعرف على آخر ما توصلت إليه التقنية الحديثة وللتعرف على ما تقدمه المؤسسات الحكومية من خدمات إلكترونية تستهدف من خلالها تسهيل الإجراءات وتقليل المدة المطلوبة.
    وقال محسن السالمي من شركة انسايت لتقنية المعلومات، إحدى الشركات العمانية الحاضرة بقوة في المعرض: تخفيضات الأسعار تشمل مختلف منتجات الشركة المعروضة في قسم المبيعات مثل برامج مكافحة الفيروسات البرامج وتطبيقات وأنظمة الوقاية من تسرب البيانات واختبارات اختراق الأنظمة وغيرها.
    وتقام يوميا في المعرض فعاليات تتضمن عددا من العروض الشيقة والسحوبات اليومية إلى جانب العروض التجارية وتدشين بعض الخدمات الجديدة.
    وقال أحمد السابعي من مؤسسة أفلاك السماء للتقنية الحديثة أن لديهم تخفيضات كبيرة في الأسعار إضافة إلى عروض ترويجية. وأضاف: من ضمن العروض التي نقدمها في المعرض فقط عند شراء بعض أجهزة الحاسوب المتنقلة (اللاب توب) يحصل المشتري على طابعة متقدمة مجانية، أو جهاز هادرسك 500 جيجا.
    وتصل التخفيضات المقدمة في أفلاك السماء إلى نحو 15% في بعض الأجهزة إضافة إلى العروض المختلفة. كما تبيع أفلاك السماء الحواسيب والأجهزة التقنية بأسعار مخفضة جدا للطلاب الجامعيين وفقا للمبادرة الوطنية التي ترعاها هيئة تقنية المعلومات.
    وأكد المهندس ماهر الحاجي أن التخفيضات في اكسسوارات الهواتف وأجهزة الحاسوب تصل إلى 50%، لدى شركة أريج الصباح للاكترونيات التي يعمل بها. وأشار المهندس إلى أن المعرض يشهد حركة بيع نشطة نظرا لأن الجماهير تترقبه طوال العام.
    وتقدم مؤسسة أضواء البلة تخفيضات على جميع الأجهزة التي تبيعها في المعرض بما ذلك الأجهزة الحديثة التي وصلت السوق منذ فترة وجيزة. وقال عمر البلوشي: نبيع الهاتف النقال جلاكسي 2 داخل المعرض فقط بـ110 ريالات، بينما يصل سعره خارج المعرض إلى 135 ريالا. وأضاف نقدم أيضا مع كل جهاز سماعات بلوتوث وإطار واقي للجهاز مجانا.
    ويسعى مركز السلامة المعلوماتية التابع لهيئة تقنية المعلومات الحملة الوطنية لأمن المعلومات من خلال حملة "أمن جوالك" التي أطلقها في المعرض إلى تفعيل برنامج موحد لتعزيز الوعي والثقافة بأمن المعلومات والمخاطر الأمنية المعلوماتية، والتعرف على أفضل الممارسات الأمنية لتجنب هذه المخاطر والتقليل من آثارها.
    وتقوم فكرة الحملة على إلقاء مجموعة من المحاضرات في مركبة مخصصة تستهدف التوعية بالمخاطر التي يمكن أن تتعرض لها الأجهزة النقالة، وتوعية المواطنين بالطرق التي يمكن حماية أنفسهم من هذه المخاطر، بما يتماشى مع استراتيجية عمان الرقمية للتحول الى مجتمع معلوماتي آمن. وتستمر فعاليات معرض كومكس 2013 حتى غد.
    وتقدم في المعرض أيضا دورات دراسية صممت لتقديم التوجيه والمعلومات للشركات حول الحلول التقنية الأكثر حداثة. وسوف تكون ظاهرة جديدة في هذا المجال مقرها قلب مركز المعارض، حيث يجتمع مقدمو خدمات تقنية المعلومات والاتصالات العالمية التي تطلق منتجاتها وخدماتها الجديدة.
    ويعد معرض كومكس علامة بارزة في خارطة المعارض التي تقام في السلطنة وان هذا المعرض يعد أكبر وأهم معرض من حيث الحجم ونوعية المعروضات من خلال مشاركة عدد من الشركات من داخل السلطنة وخارجها وعرض تشكيلة واسعة من المنتجات والخدمات، وهذا يدل على أهمية الاتصالات وتقنية المعلومات في السلطنة.
    ويعتبر كومكس أكبر معرض لتقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة حيث يضم هذا العام مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات والحلول المتعلقة بالاتصالات السلكية واللاسلكية، التجارة الإلكترونية، الحكومة الإلكترونية، الإلكترونيات والأدوات وغيرها من المنتجات المتعلقة بهذا القطاع الحيوي الهام، حيث سيوفر الحدث منصة مثالية للعارضين والزوار للتعرف على أحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال.
    وقال أوجوال تنكا، رئيس إدارة العمليات في إيماكس: إن شركة إيماكس تقدم عروضا ترويجية في الأدوات الإلكترونية ضمن باقات خاصة. واضاف: أطلقنا هنا خمسة منتجات جديدة من العلامات التجارية، وطرحنا أيضا في المعرض مجموعة واسعة من المنتجات والأدوات الإلكترونية، مثل: المصابيح، والحاسوب المحمول، والأقراص الصلبة، والأجهزة النقالة واكسسواراتها، وأجهزة تقنية المعلومات، والألعاب، والأجهزة الصوتية، والكاميرات الرقمية وكاميرات إس إل آر وغيرها. وقال تنكا: زيارة جناح ايماكس في المعرض فرصة مثالية للمتسوقين للاستفادة من أحدث الصفقات الشيقة عبر مجموعة واسعة من المنتجات التي يتم عرضها في إيماكس. إضافة إلى الإثارة. وتعد إيماكس أحد أكبر موردي الأجهزة الإلكترونية في السلطنة.
    ويتوقع أن يشهد هذا العام أكثر من 75 ألف زائر لمعرض كومكس 2012. حيث سيساهم المعرض في توفير الفرص للمؤسسات العامة والحكومية والشركات الخاصة والمنظمات التي تركز على تقنية المعلومات والاتصالات للترويج لمنتجاتها الخدمات التي تقدمها في هذا المجال.
    من جهة أخرى طالب محسن السالمي المدير الفني في شركة انسايت لتقنية المعلومات إحدى المؤسسات الصغيرة العمانية والتي تقوم على إدارة كادر وطني بدعم إعلامي للشركات الصغيرة والمتوسطة، في ظل التوجه الوطني بدعم هذه المؤسسات. وأضاف: إن شركة انسايت هي نتاج عشر سنوات من العمل المتواصل والتطوير المستمر لخدمات متميزة ومنتجات فريدة في مجال تقنية المعلومات، حيث بدأت فكرة انشاء الشركة مع بزوغ فجر شبكة الإنترنت والتحديات التي نشأت كنتيجة لتبني المؤسسات العمانية تقنيات الإنترنت وربط شبكات الحاسوب بصفة عامة.
    وأضاف: تم إنشاء الشركة في عام 2003 وقامت منذ ذاك الحين بتوفير مجموعة متميزة من خدمات ومنتجات تقنية المعلومات في السوق المحلي بالاعتماد على أيد عمانية ماهرة ومدربة على التعامل مع أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة من تكنولوجيا ومعايير، ما كان له الأثر الكبير على تفاعل السوق مع مبادرات الشركة وخدماتها.
    وحول التعمين قال السالمي: كان التعمين من ضمن أولوياتنا طوال السنوات الماضية، حيث أننا كنا وما زلنا نؤمن بضرورة وجود سوق تقنية عماني بكادر محلي ودعم فني متوفر بداخل السلطنة، دون الحاجة إلى اللجوء لممارسات تضر بمستوى الجودة أو نوعية المنتجات، وقد عملنا جاهدين على الإبقاء على مستويات عالية من التعمين بكفاءة وتميز مع الحفاظ على برامج تدريب وتأهيل تتناسب مع مسؤوليات موظفينا وبموجب أدائهم الوظيفي.
    وأوضح أن انسايت طورت خدماتها تبعاً لمعطيات وتوجهات سوق تقنية المعلومات المحلي في الفترة الماضية، وأن الشركة القائمين على الشركة ما زالوا يعتمدون نفس النهج في تحديد الأهداف المستقبلية، حيث أن الشركة تدرس كافة المستجدات في سوق التقنية المحلي وتقارنها مع المعروض عالمياً من منتجات وخدمات يمكننا توفيرها محلياً وتدرب موظفيها على التعامل معها قبل البدء في تسويقها بالسلطنة.
    وقد عملت الشركة على توسيع شبكتها التسويقية وتحسين قدرتها على الوصول إلى العملاء في كافة أنحاء السلطنة، حيث بنت علاقات وثيقة مع عدد من شركات تقنية المعلومات العمانية الصغيرة والمتوسطة الناشطة في مختلف المحافظات لتيسير وصول السلع والخدمات بخاصة تلك الموجهة للأفراد، وتقوم الشركة بتوفير الدعم الفني واللوجستي لشبكة موزعيها لضمان جودة الخدمات.
    وقد بدأت الشركة مشوارها بتوفير خدمات تطوير المواقع والأنظمة الإلكترونية حيث قامت بتطوير العديد من البرامج والتطبيقات لمؤسسات حكومية وخاصة بالسلطنة، كما أنجزت العمل في عدد كبير من المواقع الإلكترونية وانظمة الويب وفق معايير متناسبة مع تطور حاجات السوق. وتطورت خدمات الشركة مع الوقت لتشمل توفير خدمات متكاملة بدءاً من توفير الدراسات الفنية والتحليلية، وانتهاء بخدمات الاستضافة وإدارة المزودات، مروراً بخدمات التصميم والبرمجة والفحص وإدارة المحتوى.
    واتجهت الشركة بعد ذلك نحو تطوير خدماتها في مجال أمن المعلومات لتواكب الحاجة المتنامية في ضوء توجهات الحكومة نحو تحسين البنية الأساسية لتقنية المعلومات وما صاحب تلك التوجهات من تركيز على أولوية أمن البيانات وسلامة الاتصالات الشبكية. وتغطي خدمات الشركة حالياً أكثر من عشرة مجالات مختلفة في قطاع أمن المعلومات مثل انظمة الوقاية من تسرب البيانات وامن الشبكات و اختبارات اختراق الأنظمة وتسعى الشركة باستمرار لمساندة عملائها في الحصول على أحدث حلول امن المعلومات وأفضل الخدمات فيما يخص ذلك القطاع
     

مشاركة هذه الصفحة