مشروع درفلة الألمنيوم في صحار يبدأ التشغيل التجريبي بتقنية هي الأكثر تطورا في منطقة ا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏28 مارس 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مشروع درفلة الألمنيوم في صحار يبدأ التشغيل التجريبي بتقنية هي الأكثر تطورا في منطقة الخليج

    Thu, 28 مارس
    2013

    [​IMG]

    الإنشاءات في مراحلها النهائية وإنتاج الدفعة الأولى في نهاية 2013 -
    دخل مشروع درفلة الألمنيوم في منطقة صحار الصناعية, التابع لشركة تكامل للاستثمار إحدى الشركات التابعة لشركة النفط العمانية، مرحلة التشغيل التجريبي للمعدات الإنتاجية في صناعة درفلة الألمنيوم بمرافق المصنع على أن يتم إنتاج أول دفعة من الألمنيوم في الربع الأخير من العام الحالي.
    يذكر أن الشركة العمانية لدرفلة الألمنيوم, وهي إحدى الشركات التابعة لشركة تكامل للاستثمار, تتولى إدارة المشروع بينما تتولى شركة فاتا الإيطالية (FATA EPC) التي تنتمي لمؤسسة (FATA S.p.A) الأعمال الإنشائية والهندسية والعمليات الشرائية للمشروع والذي من المتوقع أن يقوم بإنتاج 160 ألف طن من صفائح الألمنيوم المدرفلة لاستخدامها في مختلف الصناعات.
    وتعد تقنية هذا المشروع الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي في مجال صناعة صفائح الألمنيوم المدرفلة والتي تتماشى جنباً إلى جنب مع تحسين استراتيجية القيمة المضافة لصناعات المواد الخام المحلية وبزوغ سلسلة استثمارات في القطاعات الصناعية في السلطنة. وسوف يعمل هذا المصنع ومرافق المشروع على توسعة الشبكة الصناعية والاقتصادية المحلية وتنويع مصادر الدخل للاقتصاد العماني فضلا عن إيجاد فرص العمل المستدامة وتطبيق سياسة التعمين بصفة عامة.
    وقد قام وفد من ممثلي السفارة الإيطالية بالسلطنة وكبار المسؤولين والرؤساء التنفيذيين لشركة النفط العمانية (OOC) وشركة فاتا الإيطالية (FATA EPC) بزيارة ميدانية تفقدية لمصنع درفلة الألمنيوم في ولاية صحار للوقوف على سير عمل في المراحل النهائية للمشروع و متابعة التشغيل التجريبي.
    ويمثل الجانب العماني من الوفد كل من أحمد بن سالم الوهيبي، الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية ونبيل بن عبدالله الغساني، الرئيس التنفيذي لشركة تكامل للاستثمار ولويد ستمبل، الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لدرفلة الألمنيوم. فيما يمثل الجانب الإيطالي سعادة باولا أمادي، السفيرة الإيطالية في السلطنة واجنازيو مونكادا، رئيس مجلس إدارة مؤسسة (FATA S.p.A) الإيطالية وسيرجيو برايتانو، الرئيس التنفيذي للمؤسسة وأنتوني تروبينو الرئيس التنفيذي لشركة (FATA EPC) وشركة (FATA Hunter) و إنزو تشيبا، مدير شؤون الاتصال بالمؤسسة.
    وقد أشادت سعادة السفيرة بالتعاون العماني الإيطالي في المشروع قائلة: «مشروع درفلة الألمنيوم يمثل مثالا حيا على القدرات الإنشائية والتقنية العالية التي تتمتع بها شركة فاتا ونظيراتها من الشركات الإيطالية. ويأتي هذا التعاون ليؤكد عمق العلاقات بين حكومة السلطنة والحكومة الإيطالية كما أبرزتها زيارة رئيس الوزراء الإيطالي فخامة الرئيس ماريو مونتي الى السلطنة في شهر نوفمبر الماضي».
    وفي حديثنا مع نبيل الغساني، الرئيس التنفيذي لشركة تكامل للاستثمار، قال: «استثمارنا في مشروع درفلة الألمنيوم يعد إضافة مهمة لسلسلة مشاريع تكامل وهي ستمكننا من لعب دور جوهري في تنمية مشاريع المعادن في المنطقة. لقد وضعنا كامل ثقتنا في الكفاءات المحلية ونجحنا في تحقيق نسبة تعمين تصل الى 70%».
    ومن جانبه فقد صرح إيجنازيوا مونكادا ، رئيس مجلس إدارة شرة فاتا (FATA S.p.A) بأن «هذا المشروع يعتبر خطوة عملاقة في طريق النهضة الصناعية للسلطنة ونحن في مجموعة فاتا نشعر بالفخر لمشاركتنا في إنجاز هذا المشروع المهم».
    كما أضاف لويد ستمبل، الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لدرفلة الألمنيوم «تبنت الشركة تكريس سياسة التعمين في مشروع درفلة الألمنيوم منذ المراحل المبكرة للمشروع فعمدت بالتعاون مع شركة فاتا (FATA) الى تنظيم برامج تدريب وتأهيل للكوادر العمانية مما يضمن مشاركة فاعلة من هذه الكوادر العمانية في العمليات الإنشائية والتشغيلية للمشروع
     

مشاركة هذه الصفحة