تناول المكسرات بطريقة صحية

الموضوع في ',, البُريمِي لِلطِب والصَحة ,,' بواسطة خالد الشامسي, بتاريخ ‏27 مارس 2013.

  1. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    [​IMG]


    إن المكسرات مفيدة للصحة، ولكن ينبغي تناولها بكميات قليلة تجنبا لزيادة الجرعة من السعرات الحرارية، واستعمالها كمعززات للوجبات.
    قد تبدو المكسرات «فاكهة محرمة» بالنسبة لمن يسيرون على حمية غذائية معينة، حيث إن حفنة كبيرة منها قد تحتوي على ما يصل إلى 10 في المائة من الاحتياج اليومي من السعرات الحرارية بالنسبة لرجل متوسط الحجم، كما أن الإفراط في رش الملح على المكسرات المعبأة التي يتم تناولها بين الوجبات يطلق صيحة تحذير لأي شخص يحاول السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.
    إلا أن المكسرات تستحق «المخاطرة» إذا علمت كيفية تناولها، فهي مصدر جيد للعناصر الغذائية الأساسية والدهون المفيدة للصحة والبروتين، كما أنها قد تثري أطباق السلاطة والأطباق الجانبية من خلال إضفاء نكهة مقرمشة. وأهم ما في الأمر هو تناول المكسرات بطريقة تحقق فوائد صحية دون زيادة في الوزن، وهذا يعني الحد من الكميات وتناول المكسرات بدلا من بعض الأطعمة الأخرى، وليس إلى جانبها. وتوضح د. هيلين ديليكاتسيوس، الأستاذة المساعدة في الطب بكلية الطب جامعة هارفارد: «إن المكسرات مصدر رائع للدهون المفيدة والبروتين، ولكن ينبغي ألا تتم إضافتها إلى كل شيء آخر تتناوله».
     

مشاركة هذه الصفحة