السلطنة تدعو لتقييم آليات العمل العربي المشترك

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏26 مارس 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    السيد فهد : السلطنة تدعو لتقييم آليات العمل العربي المشترك

    الثلثاء, 26 مارس 2013​
    [​IMG]

    أكد أن جلالته يأمل في إسهام نتائج قمة الدوحة في الاستقرار والرخاء -
    الدوحة - خميس الخوالدي والعمانية:-- أكد صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء ان سلطنة عمان وهي تشارك في مؤتمر القمة العربي في دورته العادية الرابعة والعشرين بدولة قطر الشقيقة ليحدوها الأمل في أن يتوصل هذا اللقاء بين الأشقاء إلى خطوات إيجابية تفضي إلى رؤية مشتركة ترقى والتطلعات إلى مستقبل يحقق مزيدا من النماء والأمن والاستقرار للشعوب العربية.
    و قال صاحب السمو السيد فهد : إنه لشرف كبير أن أشارك في هذا المؤتمر نيابة عن صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه.
    وأضاف صاحب السمو نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في بيان صحفي أدلى به لدى وصوله الدوحة أمس :إن هذه القمة تنعقد في وقت تشهد فيه المنطقة ظروفا استثنائية أثرت سلبا على اقتصادياتها وتماسكها الاجتماعي. وإنه إزاء كل تلك التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية فإن الأمر أصبح ملحًا لتقييم آليات العمل العربي المشترك وإيجاد توافق في التوجهات من أجل أن تتمكن الدول العربية من الحفاظ على تماسكها المعهود والنهوض بمقدراتها توفيرا لفرص العيش الكريم للأجيال المتعاقبة.
    وأكد سموه في بيانه الصحفي ان جلالة السلطان المعظم إذ يتابع بكل اهتمام كافة تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية ليتمنى أن تكلل جهود إخوانه القادة العرب وممثليهم بمزيد من التوفيق وأن تسهم القرارات التي سيتوصل إليها المؤتمر في كل ما من شأنه أن يجمع شمل العرب ويدعم الاستقرار في المنطقة ويحقق الرخاء لشعوبها.
    وسلطنة عمان إذ يسعدها أن تنعقد هذه القمة في الدوحة لتدعو المولى عز وجل أن يوفق الشعب القطري الشقيق بقيادة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر إلى ما يصبو إليه من رفعة وتقدم.
    وقد وصل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد ظهر امس إلى دولة قطر للمشاركة في مؤتمر القمة العربي الرابع والعشرين المقرر عقده في العاصمة القطرية الدوحة اليوم وغدًا ، نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه .
    وكان صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد في مقدمة مستقبلي صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد لدى وصوله مطار الدوحة.
    كما كان في الاستقبال سعادة الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني رئيس الديوان الأميري وسعادة السفير محمد بن ناصر الوهيبي سفير السلطنة المعتمد لدى دولة قطر وسعادة السفير عبدالله بن محمد الخاطر سفير دولة قطر المعتمد لدى السلطنة وأعضاء السفارة العمانية بدولة قطر.
    ويرافق سموه إلى مؤتمر القمة العربي وفد رسمي يضم كلا من معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ومعالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات ومعالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية. كما يضم الوفد الرسمي عددا من المسؤولين في الحكومة.
    وكان سموه غادر البلاد ظهر أمس وكان في وداعه لدى مغادرته المطار السلطاني الخاص كل من معالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية ومعالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز ومعالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي ومعالي الشيخ الفضل بن محمد بن أحمد الحارثي أمين عام مجلس الوزراء ومعالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية ومعالي السيد سعود بن هلال بن حمد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط ومعالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية وسعادة القائم بأعمال سفارة دولة قطر لدى السلطنة
     

مشاركة هذه الصفحة