ديربي الغضب :- ميلان يعود بقوة والإنتر يخسر كل شيء

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة فارس البنفسج, بتاريخ ‏29 سبتمبر 2008.

  1. فارس البنفسج

    فارس البنفسج ¬°•| عضو مهم |•°¬

    [​IMG]

    قدّم ميلان أحد أجمل عروضه وألحق بانتر الخسارة الأولى هذا الموسم بنتيجة 1-0 حارماً إياه استرجاع الصدارة لا بل تأخّر نتيجة سقوطه هذا وبات رابعاً, في حين انفرد لاتسيو الذي كان هزم مضيفه تورينو 3-1 بالمركز الأول وذلك في إطار المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.


    ميلان-إنتر

    فرض رجال المدرب كارلو انشيلوتي حضورهم ونجحوا في حسم دربي مدينة ميلانو بهدف وحيد كانوا قاب قوسين من تعزيزه بآخر أو أكثر لولا تألٌّق البرازيلي جوليو سيزار حارس فريق انتر الذي عابه العقم في الأداء والعصبية والخشونة الزائدتين الّلتين أفضتا لبطاقتين حمراويين للأرجنتيني نيكولاس بورديسو وماتيراتزي.

    دخل ميلان اللقاء مكتمل الصفوف باستثناء غياب ماركو بورييلو المصاب فشارك البرازيليون كاكا وباتو ورونالدينيو والهولندي كلارينس سيدورف وسائر الرفاق, فيما كانت عناصر انتر على الموعد بدورها مع وجود الأرجنتينيين كامبياسو وزانيتي والسويدي ابراهيموفيتش والبرتغالي كواريسما وغيرهم.

    بدأ الضيف بأداء أفضل منذ البداية فدانت له السيطرة الميدانية وتميّز بسرعة أداء لاعبيه ونشاطهم الملحوظ لكنهم اصطدموا بدفاع قويّ متماسك هو أكثر ما ميّز انتر الذي لم ينجح وسطه في إيجاد الحلول الهجومية.

    أولى الفرص الخطرة جداً شرع بها ميلان في الدقيقة 25 حين توغل كاكا في قلب المنطقة من الجهة اليسرى وعكس أرضية خلفية قابلها رونالدينيو بتصويبة قوية جداً أنقذها المتميز جوليو سيزار قبل أن تخترق الزاوية الأرضية اليمنى.







    توالت المحاولات والفرص بعد ذلك حتى جاءت الدقيقة 37 حين لعب رونالدينيو كرة أمامية لكاكا الذي اخترق وعكس عرضية طار لها رونالدينيو من جديد عند نقطة ركلة الجزاء وصوّب رأسية لا تصد سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى سيزار.

    تحسّن أداء انتر في الشوط الثاني خصوصاً في قسمه الأخير لكنه لم يستطع الإمساك بزمام اللقاء رغم محاولات متعددة وتبديلات أجراها المدرب البرتغالي لانتر جوزيه مورينيو أبرزها الدفع بالأرجنتيني خوليو كروز والبرازيلي ادريانو مكان المدافع ماركو ماتيراتزي والمهاجم مانسيني في الدقيقة 58.

    وبعد محاولتين خطرتين بعض الشيء لكروز وابراهيموفيتش في الدقيقتين 70 و72, تلقى انتر ضربة قوية حين طرد الحكم اللاعب الأرجنتيني نيكولاس بورديسو لنيله الإنذار الثاني اثر خطأ ضد كاكا في الدقيقة 77.

    ولم تكد تمر سبع دقائق على طرد بورديسو حتى تلقى ماتيراتزي بطاقة حمراء وهو على مقاعد البدلاء بسبب احتجاجه على قرارات الحكم في الدقيقة 84 التي شهدت دخول الأوكراني اندريه شفتشينكو مكان رونالدينيو. وكان شفتشينكو قريباًمن التسجيل لولا براعة وثبات الحارس سيزار لتنتهي المباراة بهدف وحيد لا يعكس الصخب الجماهيري والفني اللذين ميّزاها.



    تورينو-لاتسيو


    عاد لاتسيو إلى قواعده فائزاً أمام مضيفه تورينو ومعززاً رصيده من النقاط إلى اثنتي عشرة نقطة أهّلته لاعتلاء قمّة الدوري خصوصاً بعد خسارة انتر وتجمد رصيده عند عشر نقاط.

    انتهى الشوط الأول من اللقاء بتقدم لاتسيو بهدف للمقدوني غوران بانديف في الدقيقة 30, وفي الشوط الثاني عزز الأرجنتيني ماورو زاراتي النتيجة بتسجيله إصابتين, الأولى في الدقيقة 63, والثانية في الدقيقة 83 من ركلة جزاء طُرد متسببها ماتيو سيرني, أما هدف الشرف فسجّله نيكولا اموروزو من ركلة جزاء أيضاً في الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع.



    روما- اتالانتا


    من جهته تذوّق فريق العاصمة الإيطالية روما طعم الفوز للمرة الثانية هذا الموسم حين استضاف على الملعب الاولمبي فريق اتالانتا برغامو وأكرم وفادته بثنائية نظيفة, رافعاً رصيده من النقاط إلى سبع, فيما تجمّد رصيد الخاسر عند تسع.

    بكّر روما في صنع الفارق حين صوّب المدافع كريستيان بانوتشي في الدقيقة 17 كرة يسارية وصلته من ركنية, فاستقرت في شباك مرمى الضيف الذي عاد واهتزّت شباكه في الدقيقة 32 إثر تصويبة من داخل المنطقة نفذّها المونتينيغري ميركو فوسينيتش.



    نتائج أخرى

    وخسر بولونيا على أرضه أمام نابولي بهدف وحيد للأرجنتيني جرمان دينيس في الدقيقة 87 فارتقى الفائز إلى المركز الثاني برصيد 11 نقطة.

    وفاز ليتشي على ضيفه كالياري 2-صفر سجلهما غييرمو جاكوماتزي في الدقيقة 34 والأرجنتيني خوسيه اينياسيو كاستيو الفاريز في الدقيقة 62، واودينيزي على سيينا بهدفين لفابيو كالياريللا في الدقيقة 22 وسيموني بيبي في الدقيقة 29 مقابل هدف للمغربي حسين خرجة في الدقيقة 38.

    وتغلب أيضاً باليرمو على ريجينا 1-صفر لفابريتسيو ميكولي في الدقيقة 50، وكاتانيا على كييفو بهدف أيضا سجله ميكيلي باولوتشي في الدقيقة 16.


    الجزيرة الرياضية
     
  2. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::


    يعطيك العافية على الخبر أخويه

    أتمنالك الصحة والعافية

    أخوك الظاهري
     
  3. AMS

    AMS ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    ما شفت ولا مباراة من هذا اسبوع في دوري الايطالي
    واجمل خبر كان في دوري فوز روما ...
    وخسارة الانتر...
    ثنكس على خبر اند باي
     
  4. السَعيدي

    السَعيدي <font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></

    الانتر بيعوض في الاياب ان شاء الله
    المباره كانت مب لذاك الزود

    مشكور اخوي
     

مشاركة هذه الصفحة