صرف تعويضات المتضررين من الباطنة الساحلي خلال الفترة القادمة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏16 مارس 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    صرف تعويضات المتضررين من الباطنة الساحلي خلال الفترة القادمة
    Sat, 16 مارس 2013

    الشبيبي : 380 مليون ريال في الخطة الخمسية الحالية لبرنامج الاسكان الاجتماعي - أكد معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان على نجاح برنامج الاسكان الاجتماعي لذوي الدخل المحدود في محافظات السلطنة، مشيرا إلى أن هذا البرنامج عزز بتوجيهات سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لتصل مخصصاته خلال الخطة الخمسية الحالية إلى 380 مليون ريال، مما أسهم في تسريع إنشاء مساكن وتقليص فترة الانتظار في الحصول على مسكن.
    وقال معالي الشيخ وزير الاسكان خال لقائه أمس رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية، أن برنامج القروض الإسكانية بدون فوائد أيضا ماضٍ بدعمٍ من الحكومة، وتبلغ مخصصاته 40 مليون ريال، بالإضافة إلى برامج إنشاء المجمعات الإسكانية في بعض الولايات للمواطنين، وموضحاً كذلك القروض الاسكانية التي يقدمها بنك الاسكان العماني مخفضة الرسوم التي تعمل أيضاً في توفير ما تسعى إليه الحكومة من توفير المسكن الملائم للمواطنين.
    كما تطرق الشبيبي إلى توزيع الأراضي في السلطنة وآلية الانتظار، حيث قال: هناك طلبات كبيرة تصل إلى 120 ألف طلب أراضٍ ، 80 بالمائة منها للنساء فقط، موضحاً أن الوزارة تعمل على تسريع البت في التوزيع وفق المخططات السكنية المتوفرة، وخاصة في محافظة مسقط التي تعاني من شح الأراضي وذلك للظروف الطبيعية.
    واشار الشبيبي إلى أن الوزارة تعمل على إيجاد العديد من البدائل في توفير المساكن للمواطنين كتعزيز جهود المطورين العقاريين ومنح قروض للمواطنين بدون فوائد لشراء مساكن مثل الشقق وغيرها، إلا أنها تواجه تحديات في تباين رغبات المواطنين ومراعاة لخصوصياتهم في مساكن منفصلة.
    طريق الباطنة
    تحدث معاليه أيضاً عن آليات تعويض طريق الباطنة الساحلي مؤكداً على الشروع في صرف التعويضات للمتضررين من مسار الطريق خلال الفترة القادمة، مع حل كل الاشكاليات وفق الآليات التي تتبع في هذا الشأن.
    من جانبٍ آخر ثمّن رئيس وأعضاء مجلس ادارة جمعية الصحفيين الدور الكبير الذي تلعبه الحكومة ممثلة في وزارة الاسكان في توفير الخدمات الاسكانية في السلطنة، حيث غدت جميع المحافظات ترفل بالتجمعات السكانية، كما أن عجلة البناء والتعمير تمضي بوتيرة متسارعة ملبية النمو السكاني.
    في نهاية اللقاء قدم أعضاء مجلس الادارة عريضةً تحوي عدداً من مطالبات الصحفيين في الحصول على بعض المزايا الإسكانية وأهمية توفير المناخ الملائم للصحفيين في ممارسة عملهم، خاصة وأن معظمها في أوقاتٍ متأخرة يستدعي الحضور بالقرب من مقار العمل، خاصة العاملين في محافظة مسقط.
     

مشاركة هذه الصفحة