بطولة الاعبين القداما بمحافظة البريمي الرسالة الأولى

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­, بتاريخ ‏10 مارس 2013.

  1. بطولة الاعبين القداما بمحافظة البريمي الرسالة الأولى




    البريمي : صالح بن راشد البارحي :

    وسط عناق ولهفة وشوق ... وذكريات السنين الجميلة للجيل القديم للكرة العمانية ... ومع أحاديث شيقة وممتعة عن تاريخ عماني كروي لا زلنا نحفظه عن ظهر قلب ... ووسط أماني وتطلعات بإستمرار الملتقى في السنوات القادمة ... إنطلقت عند الساعة الثانية عشر ظهر أمس ومن غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة البريمي فعاليات الملتقى الكروي الأول لقدامى اللاعبين العمانيين بمشاركة أكثر من (41) لاعبا من مختلف محافظات وولايات السلطنة مثلوا المنتخب الوطني في السنوات الماضية ... وذلك من خلال الندوة الرياضية (كرة القدم العمانية بين الأمس واليوم ... وحكايات النجوم ) والتي إحتضنتها قاعة المحاضرات بغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة البريمي والتي أدارها الزميل خميس البلوشي مدير القناة الرياضية بتلفزيون سلطنة عمان ، والتي شهدت الكثير من النقاشات الهادفة والهامة إضافة إلى ذكريات جميلة طالت مسيرة هؤلاء النجوم في الفترة الماضية .

    الفاتحة على روح غلام

    بدأت الندوة بقراءة الفاتحة على روح المرحوم غلام خميس ، وذلك تقديرا لعطاءات هذا الرجل للكرة العمانية طيلة السنوات التي قضاها لاعبا في صفوف منتخباتنا الوطنية ، وسجل إسمه كأحد أبرز الرموز الخليجية في عالم كرة القدم على الإطلاق ، فيما ظهرت علامات الحزن على وجوه الحضور خاصة وأن معظم هؤلاء اللاعبين عايشوا المرحوم في مشواره الكروي .

    خالد السيابي : شرف كبير

    تحدث خالد السيابي مدير الملتقى في الندوة قائلا : إنه شرف كبير لي أن أتواجد وسط هذه الكوكبة اللامعة من النجوم ، وبصريح العبارة مهما قدمت من أفكار أو مبادرات تجاه هؤلاء اللاعبون الذين حملوا على عاتقهم هموم الكرة العمانية في الفترة الماضية فإنني لن اوفيهم حقهم ، والفكرة جاءت نتيجة هاجس يعيشه الكثير من الرياضيين من الذين عشقوا المستديرة وكذلك من خدم اللعبة ، ومن هناك أخذت الأفكار وها هي تتحقق اليوم على ارض الواقع ، ووجودكم بيننا أكبر دليل على النجاح .
    واضاف السيابي : إنني إذ أشكر كل من ساهم ودعم هذه الفكرة الطيبة ، فإنني أتمنى إستمراريتها وخاصة سعادة محافظ البريمي ومجلس ادارة نادي النهضة والشركات الداعمة ، والذين لولا دعمهم لي لما تحقق الملتقى ، وقد قدمنا (80) دعوة لأغلب لاعبي منتخباتنا الوطنية السابقين ، ولكن الظروف حالت دون إكتمال العدد ، وتلقيت إعتذارا رسميا من الكابتن يونس أمان لإرتباطه بتدريب نادي مرباط ، وفي الختام أكرر شكري لكم جميعا على تجشمكم عناء السفر والحضور للملتقى فلكم مني كل الشكر والتقدير .

    حسن عبدالأمير : سنستمر في دعم الملتقى للافضل

    أكد حسن بن عبدالأمير شعبان من البنك الوطني العماني أحد الداعمين لهذا الملتقى على إستمرار البنك الوطني في دعم الملتقيات القادمة متى ما وجدت ، مشيرا في ذات الوقت بأن البنك قام بجزء من عمله تجاه دعمه للملتقى ، مؤكدا في ذات الوقت بأنه سعيد جدا لانه اصبح جزءا من إنجاح هذه اللحظة التاريخية بتجمع هؤلاء النجوم تحت سقف واحد بعد مرور أكثر من 30 سنة .
    واضاف قائلا : لم نفكر في الربحية تجاه هذا الدعم بقدر ما هو تحقيق لهدف سام لتقديم الشكر لهؤلاء النجوم بالطريقة المثالية ، وهذه مسؤوليتنا الإجتماعية للوقوف مع المشروع ، وسنقف بشكل أقوى في الملتقيات القادمة لأنكم تستحقوا كل التقدير وتستحقوا الوقوف إلى جانبكم بطبيعة الحال .

    جاسم الشكيلي : أشكر صاحب الفكرة ومبسوط جدا لأني بينكم

    من جانبه تحدث الدكتور جاسم الشكيلي أحد اللاعبين المشاركين بالملتقى قائلا : أنا مبسوط جدا وسعيد لتواجدي بين هذه الكوكبة من النجوم اللامعة بغض النظر عن طبيعة الملتقى ومسماه ، وكنت أتمنى أن ألتقي مع بعض الاخوة الذين لم أعايشهم إلا من خلال المباريات التي جمعت بين أنديتنا في السنوات الماضية ، وأشكر صاحب الفكرة ومن دعمها ، ولا يخفى على أحد بان هذه الوجوه هي التي وضعت اللبنة الأولى للكرة العمانية وهي من لها الفضل بعد الله لما وصلت إليه الكرة العمانية حاليا ، وارفض أن تكون البطولة ودية وأتمنى الإستمرار بالملتقى ، وأتمنى أن نلتقي كل سنة .

    خلفان زايد : شكرا للجميع

    قال خلفان زايد كابتن منتخبنا : لا اجد الكلمات المناسبة لإيفاء هذا التجمع حقه ، وبصريح العبارة شكرا للجميع سواء من خالد السيابي صاحب الفكرة أو الداعمين أو زملائي اللاعبين ، فتجمعنا اليوم يعني بداية إعادة الزمن الجميل الذي فقدناه منذ عشرات السنين ، واليوم بعد مرور (20) سنة نلتقي مجددا ، وبطبيعة الحال هي فكرة جيدة وأتمنى أن تستمر .
    وفي رده على سؤال عن أيهما أصعب التدريب أم اللعب أجاب ابو عيسى : بطبيعة الحال التدريب هو اصعب من اللعب ، لانك تكون مطالب بالعديد من المهام في المباراة عكس كونك لاعب ، واكرر أتمنى أن يستمر هذا الملتقى في السنوات القادمة إن شاء الله تعالى .

    على هامش الندوة

    - أطلق الدكتور جاسم الشكيلي فكرة مبادرة لتكريم عائلة المرحوم غلام خميس تقدم بإسم اللاعبين القدامى ، وهي الفكرة التي لاقت إستحسان الحضور وإتفقوا على تنفيذها في القريب العاجل .
    - صلاح مصيدح نجم نادي النصر والمنتخب الوطني تحدث عن ضرورة مساندة نجم منتخبنا السابق غانم شعبان الذي اصبح طريح الفراش في الوقت الراهن نظرا لما قدمه طيلة سنوات عمره من عطاء وتفان في المستطيل الاخضر لناديه ولمنتخبنا الوطني ، وإتفق الحضور على تفعيلها سريعا .
    - أما حسن عبدالامير شعبان من البنك الوطني العماني فقد أصر على ضرورة إنشاء جمعية اللاعبين القدامى وهي التي تعنى بشؤون اللاعبين القدامى وجمعهم تحت مظلة واحدة والمطالبة بحقوقهم وتفعيل واجباتهم ، وكذلك الإهتمام بإقامة مثل هذه التجمعات بشكل سنوي ، وتشكيل مجلس إدارة يتولى مسؤولية الجمعية في القريب العاجل ، وقد لاقت هذه الفكرة الترحيب من الجميع ، وإتفقوا على عقد إجتماع صباح الغد من أجل إختيار اللجنة التي ستدير شؤون اللاعبين القدامى .
    - خلفان الصالحي كابتن نادي السويق ومدير منتخبنا الوطني الأول سابقا إقترح أن تشكل لجنة لمقابلة معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية من أجل مناقشة تشكيل جمعية اللاعبين القدامى خلال المرحلة القادمة .
    - ابراهيم هيكل أحد أبرز لاعبي منتخبنا ووالد اللاعب رائد إبراهيم تطرق وبشكل قوي إلى ضرورة الإهتمام بتنفيذ المبادرات المقترحة لكل من أسرة المرحوم غلام خميس وعلاج اللاعب غانم شعبان وتنفيذها على وجه السرعة والتأكيد على وقفة الجميع مع هذه الالتفاتة الطيبة تجاه اسرتي النجمين .
    - جمعه صالح ومحمد زايد وصلاح مصيدح واحمد سعيد تقدموا نيابة عن زملاؤهم اللاعبين بالشكر الجزيل لصاحب هذه المبادرة ، متمنين أن تتواصل في السنوات القادمة بشكل مستمر حتى يتكرر مثل هذا التجمع ، واقترح محمد زايد بأن يكون نظام إستضافة الملتقى بنظام المداورة بين محافظات السلطنة المختلفة .

    من كواليس الندوة

    رصدنا العديد من الأحداث والاخبار الخاصة بمسيرة عدد من لاعبينا خلال الفترة الماضية ، منها الفكاهي ومنها المحزن ومنها ما يحتاج إلى دراسة متأنية لتجاوز آثاره السلبية في نفوس هؤلاء اللاعبين والتي لا زال يعاني منها أغلبهم حاليا ، وسنذكر بعضها وسنحتفظ بالبعض الآخر لأنها محزنة بشكل أكبر عما يتوقعه البعض ...
    - وأول هذه الكواليس تأتي من اللاعب البارع صلاح مصيدح الذي إعترف بأنه لعب مباراة أمام فنجاء في مسقط وهو في ذات الليلة يعيش فرحة زفافه بمحافظة ظفار ، فحقق الفوز على فنجاء وعاد إلى البيت ليجد عروسه قد زفت إلى منزله وهو بعيدا عن الحدث .
    - عبدالله خميس نجم نادي المصنعه والمنتخب الوطني سابقا لم يحصل على تذكرة دخول مباراة بين العراق والكويت على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر فقفز من أعلى السور لمتابعة المباراة فوجد نفسه أمام شرطي يتولى القيام بمهمته في المباراة ، فطلب منه أن يتركه لمشاهدة المباراة أولا وبعدها يحدث ما يحدث .
    - حمتوت جمعان يؤكد بأن حكاية (الدلة والدرهم) كانت حقيقية وبأن ما يتداول الآن من أن المرحوم غلام خميس إستغل موقف حمتوت في عدم إبداء فرحته بالتأهل لنهائي الكأس الغالية وشغل الناس بفرحة مصطنعة ليصعد الأهلي للنهائي رغم أن القرعة كانت للنصر .
    - احمد سعيد نجم نادي الهلال والنصر ومدرب صلالة سابقا قال بأنه عندما دخل منتخبنا لمواجهة المنتخب السعودي في إفتتاح خليجي 12 بالسعودية أمام 85000 ألف متفرج كان غير قادر على السير من رهبة الموقف وشبه نفسه بالرجل (الآلي ).
    - احمد سعيد يعترف بأن هدف الفوز الذي سجله في شباك العروبة في إحدى مباريات الدوري العام للسلطنة قبل 30 سنة هو هدف غير صحيح ، حيث جاءت الكرة من خارج المرمى ودخل الشباك لوجود (شرخ) في الشباك ، ولكن فرحته المصطنعة أوهمت الحكم بأن الهدف صحيحا وفاز النصر ، وهو إعتراف بعد (30) سنة .

    جهد كبير

    يقوم فندق السلام بمحافظة البريمي بجهد كبير في تقديم كل الإمتيازات لنجوم منتخبنا في هذا الملتقى ، حيث تم تجهيز الغرف بشكل مثالي جدا بتوفير كافة المستلزمات ، كما أقام مديره مساء أمس حفل عشاء للمشاركين بالملتقى في منتجع السلام بمحافظة البريمي ، وهو المنتجع الذي يمثل نقلة نوعية كبيرة في هذا الجانب بالنسبة للمحافظة ، حيث عاش الجميع أجواء عائلية وسط مناقشات هنا وهناك همها الأول والأخير مصلحة الكرة العمانية في المرحلة القادمة ، وقد جاءت هذه المساهمة من أجل إعطاء المشاركين مساحة أخرى من الترفيه عن النفس .

    كلمة حق

    كلمة حق يجب أن تقال في شأن لاعبي محافظة ظفار يتقدمهم الكابتن حمتوت جمعان ، حيث وصل اللاعبون في الساعة السادسة صباح أمس إلى محافظة البريمي ، بعد رحلة طويلة بدأوها من محافظة ظفار عبر الطيران العماني الذي هو أحد الداعمين للملتقى ، فيما إستكملوا رحلتهم إلى محافظة البريمي عبر حافلة النقل الوطني العماني المخصصة لنقلهم إلى مقر الملتقى في مشوار إستغرق أكثر من أربع ساعات ، فيما شاركوا في كل المناشط والفعاليات ليوم أمس ، وهو ما يعد نموذجا رائعا جدا من أجل إصرارهم على التواجد والمشاركة مع بقية الرفاق بعد عشرات السنين ، فكان اللقاء حميميا لأبعد الحدود .

    فوزان في اليوم الأول

    إنطلقت في الساعة الخامسة مساء أمس من ملعب النهضة بمحافظة البريمي بطولة عمان لقدامى اللاعبين من خلال لقائين جمع الأول بين فريق الكابتن حمتوت جمعان وفريق الكابتن خلفان سيف وإنتهى اللقاء بفوز فريق خلفان سيف بنتيجة 4 / 3 ، اما اللقاء الثاني فجمع بين فريق الكابتن خلفان زايد وفريق الكابتن ابراهيم هيكل وإنتهى بفوز فريق خلفان زايد بنتيجة 2 / 1 ، ليحصد الفريقين أول ثلاث نقاط لهما بالبطولة .
    وتلعب اليوم مباراتين على ساحة ملعب النهضة فرع محضة في الساعة الخامسة مساء ، حيث يجمع الأول بين فريق خلفان زايد وفريق خلفان سيف والثاني يجمع بين فريق حمتوت جمعان وفريق ابراهيم هيكل .

    شكرا نادي النهضة


    لا يجب أن نتجاهل أو ننسى الدور الذي يقوم به مجلس إدارة نادي النهضة وعلى رأسها الشيخ سالم المزاحمي تجاه الملتقى الأول ، حيث قدمت للمشاركين كافة التسهيلات سواء الملعب الرئيسي أو تقديم المياه والمشروبات الغازية للاعبي الفرق ، ناهيك عن الاستضافة لهذا الملتقى الذي يعد الأول من نوعه في شأن اللاعبين العمانيين القدامى ، فلهم منا كل الشكر والتقدير .



    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]



    [​IMG]

     
  2. دانة غزر

    دانة غزر رئيسة المشرفين إداري

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    ماقصررت اخووى عتيج
    على هالتغطياات الاكثر من رائعه
    ربي يوفق الجميع لما يحبه ويرضااه
     

مشاركة هذه الصفحة