مصادرة أجهزة إلكترونية تستخدم في صيد الطيور بالبريمي

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
العمر
33
الإقامة
...
الاثنين, 25 فبراير 2013
العمانية: تمكنت وزارة البيئة والشؤون المناخية ممثلة بإدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة البريمي من مصادرة أجهزة ألكترونية تستخدم في صيد الطيور البرية المهاجرة إلى ولايات محافظة البريمي وخاصة في موسم الشتاء .
وقال محمد بن سالم البلوشي المكلف بتسيير أعمال قسم صون الطبيعة بالادارة "بأنه تم إحباط عمليات صيد لطيور مهاجرة من قبل افراد يحملون جنسيات خليجية كانوا قد عمدوا إلى وضع أجهزة الكترونية في اماكن مختلفة من ولايات محافظة البريمي حيث تعمل هذه الاجهزة بالنظام الالكتروني وتصدر أصواتا مشابهة لأصوات الطيور المهاجرة في اوقات يحددها الصياد" .
وأضاف البلوشي بأن مراقبي قسم صون الطبيعة تمكن من كشف هذه العملية والإمساك بالصيادين واتخاذ الإجراءات القانونية التي يحددها المرسوم السلطاني ( 114/ 2001) ضد من يمارس هذه الاعمال .
كما صادرت إدارة البيئة والشؤون المناخية مكائن لقطع الاخشاب تستخدم من قبل اشخاص يقومون بقطع أشجار السمر والسدر من مختلف ولايات محافظة البريمي وذلك بغرض المتاجرة بها في أسواق السلطنة والدول المجاورة في الوقت الذي تعاني فيه المحافظة من مشكلة الاحتطاب التي بدت تؤثر على بيئتها الطبيعية .
 

دانة غزر

صاحبة الروح الطيّبة
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
20,153
الإقامة
البـــــــــــريمي
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
زين سوووووو فيهم
والله يحفظ لنا البريمي
ياااااااااااارب
 
أعلى