تواصل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بعدد من الولايات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏26 يناير 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    تواصل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بعدد من الولايات
    Sat, 26 يناير 2013
    بركاء- سيف بن خلف السيابي:-- نظمت فرقة الطموح المسرحية بولاية بركاء مساء امس احتفالا بمناسبة المولد النبوي الشريف برعاية يونس بن عبدالرحيم البلوشي عضو المجلس البلدي بولاية بركاء. اشتمل الاحتفال على محاضرة دينية ألقاها اسماعيل الأغبري مدرب في تنمية الذات، قال فيها: اننا نعيشُ في ذكرى ولادَةِ أحبِّ الخلقِ الى اللهِ تعالي نعيشُ في ذكرى ولادَةِ سيِّدِ الخلائِقِ العَربِ والعجم نعيشُ في ذكرى ولادَةِ مُحمدٍ رسولِ اللهِ عليهِ صَلَوَاتُ اللهِ. ما أُحَلاها من ذكرى عظيمةٍ وما أعْظَمَهَا من مُناسَبَةٍ كريمةٍ عمَّ بِها النُّورُ أرجاءَ المعمورةِ، هذا النبيُّ العظيمُ الذي سَعِدْنَا بمولِدِهِ وازدَدْنَا فَرَحَاً وأمناً وأماناً بأن كُنَّا في أمته هذا النبيُّ العظيمُ الذي جَعَلَهُ ربُّهُ هادياً ومُبشراً ونذيراً وداعِياً الى اللهِ بإذنِهِ وسِراجاً مُنيراً كانَ أُمِّياً لا يقرَأُ المكتوبَ ولا يكتُبُ شيئاً ومع ذلك كانَ ذا فَصَاحَةٍ بالِغَةٍ ومع ذلِكَ كانَ بالمؤمنينَ رؤوفا رحيماً كانَ ذا نُصْحٍ تامٍ ورأفَةٍ ورَحمةٍ ذا شَفَقَةٍ وإحسانٍ يُواسي الفُقراءَ وَيَسْعى في قضاءِ حاجةِ الأرامِلِ والأيتامِ والمساكينِ والضُّعفاءِ كان أشدَّ النَّاسِ تَوَاضُعاً يحبُّ المساكينَ فما أعظَمَهُ من نبيٍ وما أحلاها من صِفاتٍ عَسَانا ان نَتَجَمَّلَ بصفات كريمة لنكونَ على هدايِهِ صلى الله عليهِ وسلَّمَ، وفي ذكرى مولِدِهِ عليهِ الصّلاةُ والسّلامُ لا بُدَّ لنا نحنُ ان نقتدي بنبينا العظيم وان نفعل ما كان يفعله ونقتدي بسنته.
    بعدها انشد المنشد سعيد الحسني انشودة عبرت كلماتها عن حلاوة هذه المناسبة العطرة، ثم اقيمت مسابقة ثقافية اختصت اسئلتها عن حياة الرسول عليه افضل الصلاة والسلام وسيرته وحياته. بعدها تم عرض فلم قصير بعنوان ماذا بعد ذلك يتحدث عن اثر القرآن الكريم على حياة الانسان وهذا الفيلم من انتاج فرقة الطموح المسرحية.
    نخل - سعود بن علي الحضرمي
    وتتواصل بولاية نخل الاحتفالات الدينية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف هذه المناسبة العطرة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم من خلال إقامة عدد من المحاضرات الدينية في جامع نخل و مساجد الولاية والقرى التابعة لها، كما تضمنت هذه الليالي احتفالات إنشاديه تم تنظيمها أيضا في هذه المساجد والمجالس العامة.
    وألقيت عدد من المحاضرات في مسجد الغريض بمنطقة متنزه عين الثوارة ومسجد الحسنات والطو والأبيض وقرى وادي مستل الجبلية التابعة لولاية نخل.
    وبين المحاضرون خلال محاضراتهم إن ذكرى الرسول صلى الله عليه وسلم تتجدد مع المسلم في كل أوقاته، ويرتبط بها كلما ذُكر اسمه صلى الله عليه وسلم في الأذان والإقامة والخطبة، وكلما ردد المسلم الشهادتين بعد الوضوء وفي الصلوات، وكلما صلى على النبي صلى الله عليه وسلم في صلواته وعند ذكره، وكلما عمل المسلم عملاً صالحاً واجباً أو مستحباً مما شرعه الرسول صلى الله عليه وسلم فإنه بذلك يتذكره.. وهكذا المسلم دائماً يحيي ذكرى الرسول صلى الله عليه وسلم ويرتبط به في الليل والنهار طوال عمره بما شرعه الله، لا في يوم المولد فقط. مشيرين إلى ما يجب علينا في شهر المولد، شهر نزول الرحمة الإلهية بالولادة المحمدية، أن نقيم المولد الحقيقي بأن نعمل بالدعوة إلى الله في منازلنا، ومع أصحابنا، وفي أسواقنا، وأينما كنا، ولا ينبغي للمؤمن أن تكون سنته كلها ربيع الأول فحسب ، بل أن يكون عمره كله ربيعًا، وأن يولد في قلوبنا حبّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بالعمل والإتباع.
    جعلان بني بو حسن - سعيد الراسبي
    وأقامت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية أمسية دينية بجامع الفاروق بجعلان بني بو حسن بمحافظة جنوب الشرقية بحضور جمع من الشيوخ والأعيان من مختلف الولاية.
    وألقى خالد بن عايش الهاشمي مدير دائرة الأوقاف والشؤون الدينية بابراء محاضرة تحدث فيها عن نسب الرسول صلى الله عليه وسلم وانحداره من أرقى الأنساب عند العرب في ذلك الوقت ومكان ولادته بمكة المكرمة وهي أشرف بقاع الأرض كما ذكر الحكمة من تسميته بمحمد بأنه محمود بالسماوات والأرض. واختتم المحاضر إلى أهمية الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم في الوقت المعاصر والذي لابد ان يتجسد في كل تعاملات الإنسانية اليومية كتعبير عن معنى الحب والاقتداء للنبي الكريم.
    سمائل – ناصر الشكيلي
    وأقامت مدرسة أريج الطفولة لتحفيظ القرآن الكريم ببلدة الجناة بوادي بني رواحة بولاية سمائل مساء أمس احتفالاً بمناسبة إحياء ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم، تحت رعاية سعادة عبدالله بن حمود الندابي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سمائل وبحضور سعادة الشيخ حامد بن محمد الرواحي عضو مجلس الشورى وعدد كبير من المدعوين من أبناء قرى وادي بني رواحة التابعة لولاية سمائل.
    تضمن فعاليات الحفل على فقرات دينية تنوعت بين الفقرات الإنشادية والشعرية والكلمات المعبرة عن حب المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بعد ذلك ألقى سعادة راعي المناسبة محاضرة دينية تحدث فيها أهمية إحياء هذه المناسبة العطرة ومكانتها الطيبة في قلوب المسلمين، موضحاً حال البشرية عامة والعرب خاصة قبل مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وكيف تحولت موازين القوى والأخلاق وسعدت البشرية جمعاء بمولد الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم. وأضاف سعادته قائلاً: إن الهدف الحقيقي من الاحتفال بمثل هذه المناسبات هو التعبير الحقيقي لحب المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي يتمثل في الاقتداء بسيرته جوهراً ومخبراً والسير على نهجه وخطاه والنهل من سيرته العطرة.
    بعد ذلك ألقى حمد الرواحي قصيدة شعرية، ثم قصيدة أخرى ألقاها سعيد بن مرهون الرواحي في قراءة جزء من السيرة العطرة لسيد البشرية، بعد ذلك قدمت فرقة العوابر الفنية من محافظة مسقط فقرتين إنشاديتين، كما تضمن الحفل تقديم عرض مرئي حول أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الغالية مع توضيح أهم البرامج المصاحبة للمدرسة، وفي نهاية الاحتفال تم تكريم مدير مدرسة عبدالله بن رواحة تقديراً لجهوده المخلصة في دعم أنشطة وبرامج مدرسة أريج تحفيظ القرآن الكريم.
     

مشاركة هذه الصفحة