عدد من القضاة يؤدون اليمين القانونيه

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏24 يناير 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    عدد من القضاة يؤدون اليمين القانونية
    Thu, 24 يناير 2013

    أدى أصحاب الفضيلة القضاة يعقوب بن سالم بن سعيد آل ثاني وإبراهيم بن سعيد بن سيف المعولي ومحمود بن سعيد بن أحمد الأغبري وسالم بن ناصر بن سعيد العوفي وسالم بن سعيد بن سليمان البحري ومحمد بن حميد بن عامر الهنائي اليمين القانونية أمام فضيلة الشيخ الدكتور إسحاق بن أحمد بن ناصر البوسعيدي رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء رئيس المحكمة العليا نائب رئيس المجلس الاعلى للقضاء بعد أن انهوا فترة إعداد مكثفة نظرية وعملية كقضاة مساعدين قبل أن يصدر فضيلة الشيخ رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء قرارات بترفيعهم وتعيينهم كقضاة إيذانا بمباشرتهم العمل على سدة القضاء وتقلدهم شرف هذه المسؤولية الكبيرة وفق ما نصت عليه أحكام قانون السلطة القضائية.
    وشملت فترة إعدادهم كقضاة تدريبهم على رأس العمل حيث انتظموا في عدد من الحلقات والندوات المتخصصة وتدرجوا في مراحل التدريب العملي بدءا بتسجيل الدعوى في المحكمة وانتهاء بالحكم فيها ودخولها حيز التنفيذ مما عزز المعرفة بإدارة القضايا وتنفيذ الاحكام.
    وسيلتحق أصحاب الفضيلة القضاة الجدد بالمحاكم الابتدائية وذلك سعيا من مجلس الشؤون الإدارية للقضاء لتعزيز كفاءة المحاكم وتخفيف الضغط على كافة دوائرها.
    ويمثل انضمام هذه الكوكبة المشرفة من القضاة الجدد وهي الأولى هذا العام دفعة قوية للقضاء في السلطنة ويسد بعض جوانب النقص في اعداد القضاة مقابل العدد المتزايد للقضايا.
    يذكر أن العشرات من الدارسين بالمعهد العالي للقضاء من القضاة المساعدين ومن التخصصات المعاونة للقضاء ينتظر أن يلتحقوا تباعا بمجلس الشؤون الإدارية للقضاء وسيرفدون جهودا من سبقوهم لتقلد هذه المهمة السيادية الشريفة.
    ويحرص مجلس الشؤون الإدارية للقضاء دوما على انتقاء الأفضل من خريجي الشريعة والقانون وممن يتمتعون بالاهلية والكفاءة في حمل رسالة القضاء وتحمل مسؤولياته ثم يلحقهم بالمعهد العالي للقضاء لمدة عامين لنيل الدبلوم العالي في الدراسات القضائية.
    وتم اداء اليمين فضيلة الشيخ الدكتور إسحاق بن أحمد بن ناصر البوسعيدي بالمحكمة العليا بحضور فضيلة القاضي خليفة بن محمد الحضرمي نائب رئيس المحكمة العليا الأمين العام لمجلس الشؤون الإدارية للقضاء.
     

مشاركة هذه الصفحة