حماية المستهلك تضبط 11 ألفا و 610 عبوات سجائر مخالفة للمواصفات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏15 يناير 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    مسقط - ش

    في إطار حرص الهيئة العامة لمتابعة المستهلك على متابعة الأسواق وضبط المخالفات وخاصة مايتعلق منها بالصحة العامة للمستهلكين تمكن مأمور والضبطية القضائية بالهيئة من ضبط 11 ألفا و 610 عبوة سجائر مخالفة للمواصفات من مختلف الأنواع وذلك في عدد من المحلات التجارية بمسقط .

    حيث تم ضبط 4191 عبوة سجائر غير مطابقة للمواصفات من أنواع مختلفة في أحد المحلات بالقرم مخالفة للائحة رقم 246 /2011 م .

    كذلك تم ضبط 1855 عبوة من السجائر في أحد محلات العطور بالعذيبة ومن أنواع مختلفة وتمثلت المخالفة في عدم وجود الصور التحذيرية على علب السجائر كما هو متبع، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية ومصادرة السجائر المضبوطة.

    وفي أحد المحلات التجارية بالقرم استطاع مأمورو الضبطية القضائية ضبط 1784 عبوة سجائر غير مطابقة للمواصفات ومن أنواع مختلفة مما يعد مخالفاً لنص اللائحة 246/2011 م، كما تم ضبط 2062 عبوة سجائر مخالفة للمواصفات في أحد المراكز التجارية الشهيرة بالقرم، وتمثلت المخالفة في عدم إحتواء السجائر على الصور التحذيرية بالمخالفة لنص اللائحة السابق الإشارة إليها.

    وفي العذيبة الشمالية تم ضبط 482 عبوة من السجائر المخالفة في أحد المحلات التجارية وأيضاً بسبب بيعها بدون الصور التحذيرية، كما ضبط مأمورو الضبطية القضائية في منطقة الصاروج بالقرم 576 عبوة من السجائر المخالفة للمواصفات والخالية من الصور التحذيرية، وضبط كمية أخرى بلغت 637 عبوة سجائر مخالفة وذلك في محل آخر بنفس المنطقة.
     

مشاركة هذه الصفحة