{ فضفضة خليجي 21 ..!

الموضوع في ',, البُريمِي لـِ كِـأس الخليج 21' بواسطة أم حور, بتاريخ ‏12 يناير 2013.

  1. أم حور

    أم حور ¬°•| عضــو شرف |•°¬



    ،

    الأجدر .. آستحق آلفوز !

    مؤلم جداً ما حدث بـ الأمس , لآسيما بعد الفرص المهدورة آلتي لو آتيحت لـ غير لعيبة المنتخب آلعمآني لكآنت أهدافاً لآ مثيل لهآ !
    ومن آلعيب في مثل هذه المواقف أن نرتكن لـ آلحظ , لـ نقول بأن المنتخب أدى مباراة حمآسية رآئعة بكل المقآييس إلا أن الحظ لم يحآلفه ! ومن المجحف أيضاً أن نقول بأن السبب الرئيسي لـ آلخسآرة هو المدرب !

    هي عوآمل ترآكمت فـ شكّلت كتله من الأخطاء المقصودة وغير المقصودة أودت بـ آلمنتخب آلعمآني إلى دائرة الإنحرآف لآ الإحترآف !
    الإنحرآف عن مسآره آلذي كآن عليه وآلذي رأينآه يحقق من خلآله آلكثير من الإنجآزات خلال الأعوآم المآضية في عآلم كرة آلقدم العمآنية أو الخليجية أو حتى العربية !

    عندمآ يلعب منتخب أسآسي في مواجهة منتخب أغلب تشكيلته من لعيبة الإحتيآط ، ورغم ذلك لآ يتمكن من آلفوز أو حتى تسجيل الأهداف فهذا يعني أن هنآلك خلل كبير يجب تداركه إن كآن آلمنتخب يرغب في التأهل لـ نهائيآت كأس العآلم وإلا سيكون خروجنآ ليس بـ بعيد !!

    التشكيلة ..!

    هنآ كانت بدآية الخطأ .. يتحمل المدرب الجزء الأكبر منه / وجوه جديدة وقديمة آختلطت ببعضهآ آلبعض .. من كآن يلعب أسآسي أصبح آحتيآط , من كآن في الإحتيآط أصبح لآعب أساسي , من كآن خآرج التشكيلة أصبح من ضمنهآ ومن كآن من ضمنهآ أصبح خآرجهآ , فـ تغيرت آلحسآبآت وتدهور حآل آلمنتخب ، وهنآك آلكثير من آلوجوه آلجديدة آلتي بلآ شك توآجدهآ كآن سيثري آلمنتخب ويؤثر على وضعه لكنهآ لم تُمنح شرف آلتوآجد حتى ضمن آلتشكيلة الإحتيآطية لـ آلمنتخب ، ولآ أعلم على أي أسآس كآنت هذه الآختيآرآت ؟!!

    الأداء ..!

    المؤسف حقاً أن تتكرر الأخطاء على مدى الثلاث مبآريآت التي خاضها المنتخب مع مجموعته ، أخطاء إدارية وفنية كآنت سبباً في الخسآرة .. ومع إحترآمي لـ جميع فرق آلمجموعة آلتي ضمت منتخبنآ إلا أنها ليست بتلك آلقوة آلتي تجعل المنتخب لآ يملك قدرة آلتغلب عليها ، ولكن آلخلل في المنتخب نفسه .. في آلتشكيلة في الأداء وفي التوجيهآت آلتي يتلقآهآ آللآعبين من المدرب !

    في مباراتنآ مع آلبحرين .. التعآدل السلبي كآن المسيطر على المبآراة إلى أن انتهت به .. ما آلسبب ؟!! الجميع يعلم بأن المنتخب البحريني لم يكن في المستوى الذي يليق بهِ كونه صآحب الأرض والجمهور .. فلمآذآ لم يتمكن المنتخب من التغلب عليه والوصول إلى شبآكه ؟!
    كآنت مبآراة بآردة جداً .. بلآ محآولآت من الطرفين ، وآلكرة في منتصف المستطيل الأخضر تآئهة تبحث عن من يقودهآ إلى الشبآك فـ يكسر حآجز آلبرود ومع ذلك خرجنآ منها بنقطة يتيمة ، لو لم تكن قوآعد كرة القدم في حآلة آلتعآدل السلبي والإيجآبي تمنحنآ إيآهآ لـ قلت بـ أننآ حقاً / لآ نستحقها !

    جاءت المبآراة آلثآنية مع قطر / فـ تكررت ذآت الأخطآء .. ورغم أن المنتخب القطري أيضاً لم يكن بذلك المستوى إلا أنه استطآع آلفوز علينآ بإحرازه هدفين ، وخرجنآ نحن من آلمبارآة بـ هدف يتيم / لولآ ضربة الجزاء لمآ حصدنآه !!
    هنآ أدركنآ يومهآ أن مآ ينقصنآ هو آلتهديف / لآ آلهدآف ! من آلمفترض وكوني لآعب كرة قدم في أي منتخب وفي أي موقع لدي آلقدرة على تسجيل الأهداف أو أقله التعآمل مع آلكرة عندمآ أكون في مواجهة مرمى الفريق الثآني / ولكننآ لم نرى سوى كرآت متخبطة عن يمينٍ وشمآل / وبآتجآه السمآ وكأن الشبآك مرتفعة عن مستوى سطح الأرض !!
    الجميع تكلم عن الأسلوب الممتع وأشآد بـ لآعبي المنتخب وأدائهم خلآل المبآراة / ولكن مآ يهمنا هو الفوز لآ الاداء ، فـ مبآراة بدون أهداف وبدون فوز لآ تصنع فارقاً لأي منتخب كآن .. وآلحآل كذلك بالنسبة لـ الأداء فهو لآ يصنع فارقاً أمام النتيجة الإيجآبية للمنتخب ، ولو كآن الأمر كذلك لكآن آلمديح آلذي آنهلّ على المنتخب والإشادات آلتي حظى بها من كل جآنب سبباً في فوزه بالأمس على المنتخب الإمآرآتي !!

    لعبنآ مع منتخب الإمآرآت ، مع تشكيلة آحتيآطية ! ولم نكن نرجو آلتأهل للدور آلثآني بـ قدر مآ كنآ نتأمل آلفوز وآلخروج من الدورة ونحن نفخر بـ آلمنتخب آلذي نملك ! ولكن للأسف أن مآ حدث بالأمس كشف لنآ آلكثير من آلحقآئق المؤلمة أولهآ أننا نملك منتخب بدون لآعبين !
    فرص كثيرة كآنت ضائعة ، السبب الأول في ضياعها عدم الصفآء الذهني / وآلثآني عدم الإستطاعة البدنية والعقلية على آلتصرف في الكره !
    ولو عرضنآ شريط المبآراة لـ وجدنآ التآلي /
    في أكثر من مرة كآنت آلكرة تسقط على رجل أحد لآعبي المنتخب دون أن ينتبه لهآ أو يركز أن آلكرة أصبحت في حوزته ، وأنه على بعد أمتآر قليلة من شبآك خصمه !
    في أكثر من مرة كآنت الكرة قريبة من أحد لآعبي آلمنتخب إلا أنه لم يكلف نفسه عنآء آلركض أو آلسعي أو حتى الإنتبآه على مسآر آلكره !
    وفي مرآت كثيرة كآنت التسديدآت بدون أدنى تركيز / وكأن آللآعبين يستخفون بـ آلكرة !
    لعبنآ بـ تشكيلة أساسية شوطين كآملين كنآ آلمسيطرين على آلكرة فيهآ / ولم نتمكن من إحرآز هدف وآحد على الاقل / وفي أقل من 5 دقآئق أتى المنتخب الإمآرآتي بـ هدفين ألغيآ كل حسآبآت المنتخب / أحبطآ كل آلفرص آلضآئعة وكنآ نتأمل أن يكون ختآم هذآ آلسينآريو هدف وحيد يثبت أن المنتخب قآدر على الأداء وإحراز الأهداف بعيداً عن ضربآت آلترجيح آلتي نادراً ما تخيب وكثيراً ما تصيب !!

    ،

    حينمآ لآ نملك من يحرز لنآ الأهداف - فنحن لآ نملك فريق متكآمل !
    وبحآجة إلى إعادة تأهيل لآعبي منتخبنآ من جديد !
    ومع تجديد عقد آلمدرب إلى 2016 ، وآللغز آلذي يكمن وراء هذا التجديد , وإن لم يتم تفآدي الأخطاء قبل وقوعهآ ، بلآشك سـ يعود آلمنتخب آلى الوضعية المؤسفة آلتي كآن عليهآ في بدآيآت كأس آلخليج ، وسـ نضطر إلى إعادة بنآء المنتخب من جديد بعد فترة عز وعطاء ونجاحات أحرزهآ في خليجي 15 ومآ بعده !
    سـ نعود لـ نقطة آلصفر , وحينهآ كل آلجهود ، وكل العطاءات ، وكل المبآلغ التي تصرف على آتحآد الكرة العمآني سـ تصبح هباءً منثورآ !

    أخيراً /
    هآردلك لـ آلمنتخب آلعمآني خروجه المستحق من آلتصفيآت - ومبآرك لـ آلمنتخب آلإمآرآتي تأهله المستحق لـ النصف آلثآني ، وكذلك مبآرك لـ المنتخب آلبحريني صعوده لـ آلنصف آلثآني / متمنين له آلتوفيق ، منتظرين منه مآ يثبت آستحقآقه للفرصة آلتي أتيحت له لـ يثبت قدرته على المنآفسة وآلصعود إلى النهآئيآت لـ يحصد آللقب ويفرح شعبه !

    ،

    دمتم بـ خير
    وعذراً على الإطآلة !!
     
  2. `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤

    `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤ ¬°•| غَيثُ مِن الَعطاء ُ|•°¬

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أصلا كانت الأمور باين عليها أنها في الحضيض من المؤتمر الصحفي للمدرب، وعلى كل ما أني مهتم بالأمر كثيرا، لربما هذه الصدمة تكون دافع لإجراء مناقشات جذرية من أكبر قمة الهرم إلى أدناه​
     
  3. أحمد الشامسي

    أحمد الشامسي ¬°•| الفريق التطويري الأخباري |•°¬

    الله يعطيك العاااافيه ،،


    لا تعليق
     

مشاركة هذه الصفحة