لينوفو تكشف عن حاسوب هجين بويندوز8

الموضوع في ',, البُريمِي لـ أخبُارِ التقِنيًاتٌ ,,' بواسطة `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤, بتاريخ ‏8 يناير 2013.

  1. `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤

    `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤ ¬°•| غَيثُ مِن الَعطاء ُ|•°¬

    [​IMG]

    كشفت شركة لينوفو الصينية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي "CES 2013" المنعقد في مدينة لاس فيغاس الأميركية، عن حاسوبها الهجين من فئة حواسيب "ثينكباد" يحمل اسم "هيليكس" (Helix) القابل للتحول من حاسوب لوحي إلى محمول عبر ربطه بقاعدة ارتكاز خاصة ذات لوحة مفاتيح.

    ويشبه هذا الجهاز المتحول الذي يعمل بنظام ويندوز8 جهاز أسوس المعروف باسم "ترانسفورمر" الذي يمكن أن يتحول من حاسوب لوحي إلى محمول عبر توصيله بلوحة مفاتيح تقوم بدورها بشحن الحاسب اللوحي في نفس الوقت.

    ويبلغ حجم شاشة الجهاز 11.6 بوصة وهي بدقّة 1080 بكسل. كما يحتوي على معالج إنتل كور آي7 (Core i7) وأربعة غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائية (RAM) مع 256 غيغابايت من القرص الصلب ذي الحالة الساكنة (SSD)، وبطاقة رسوميات إنتل "جي.أم.أي.إتش.دي4000".

    والجهاز أيضا مجهز بدعم أقلام اللمس (Wacom) وتقنية الاتصال بالجيل الرابع (4G LTE)، إضافة إلى تقنية الاتصال القريب المدى (NFC)، ويحتوي كذلك على مخرج إتش.دي.أم.آي مصغر (mini-HDMI) لوصله بشاشات التلفاز عالية الوضوح. كما يدعم تقنية الإصدار الثالث من الناقل التسلسلي العالمي (USB 3.0).

    ويبلغ وزن الجهاز نحو 0.8 كلغ بدون لوحة المفاتيح، وتبلغ سماكته نحو سنتيمترين، بينما يصل وزنه معها إلى 1.6 كلغ. ويصل عمر بطاريته -حسب الشركة- إلى عشر ساعات، ويبتدئ سعره من نحو 1500 دولار، ويتوقع وصوله إلى الأسواق في فبراير/شباط المقبل.

    يشار إلى أن لينوفو كانت أعلنت أيضا عن عدة أجهزة اليوم، حيث كشفت عن جهاز "إريزر إكس700" (Erazer X700) المخصص للألعاب، والحاسوب المكتبي "آيديا سنتر هورايزن" (IdeaCentre Horizon) الموجه للشركات أو للمنزل.

    المصدر: هنا
     
  2. `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤

    `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤ ¬°•| غَيثُ مِن الَعطاء ُ|•°¬

    40 مليار تحميل من متجر تطبيقات أبل

    أعلنت شركة أبل الأميركية المتخصصة في مجال تطوير وتصميم البرمجيات والإلكترونيات، اليوم، عن وصول عدد التحميلات من متجر التطبيقات التابع لها منذ إطلاقه إلى أربعين مليار عملية تحميل.

    وقالت الشركة إن لدى المتجر أكثر من خمسمائة مليون حساب نشط، وإن ديسمبر/كانون الأول الماضي حطم رقما قياسيا حيث شهد وحده أكثر من ملياري عملية تحميل.

    وأضافت أن مجتمع مطوري تطبيقات نظام "آي أو أس" (iOS) قد قاموا ببناء أكثر من 775 ألف تطبيق، تغطي أجهزة "آيفون" و"آيباد" و"آيبود تتش"، كما قامت الشركة بدفع أكثر من سبعة مليار دولار للمطورين ليعملوا على تطوير تطبيقات خاصة بأجهزتها.

    وبهذه المناسبة، قال إيدي كيو، نائب رئيس قسم الخدمات والبرمجيات في أبل، إن العام الماضي كان لا يُصدق بالنسبة لمجتمع مطوري نظام "آي أو أس"، على حد وصفه، بعد أن كسبوا سبعة مليارات دولار لتطويرهم تطبيقات خاصة بأجهزة أبل، مؤكدا أن الشركة ستستمر بالاستثمار فيما يسهم في ازدهار نظامها وفي بناء التطبيقات الأكثر ابتكارا في العالم، على حد تعبيره.

    ووفق الشركة، فقد تم تحميل بعض الألعاب والتطبيقات عشرات الملايين من المرات، وهو الأمر الذي أدى إلى نجاح الكثير من المطورين والشركات المطورة للتطبيقات، مثل الشركة المطورة للعبة "تمبل رن" (Temple Run) التي تم تحميلها أكثر من 75 مليون مرة خلال عام 2012، الأمر الذي دفع مؤسس الشركة المطورة للعبة، كايث شيبرد، لوصف هذا النجاح بأنه "مذهل".

    وتقول أبل إنها توفر للمطورين كل المصادر والأدوات التي تساعدهم على بناء برامج قوية، كما أن نظامها ومتجرها يقومان بتزويد المستخدمين بأسهل الطرق وأكثرها أمنًا في اكتشاف واختيار التطبيقات، على حد قولها، بالإضافة لمساعدة المطورين على الكسب المادي من وراء تطبيقاتهم.

    يُذكر أن متجر أبل للتطبيقات يضم -وفق الشركة- أكثر من 775 ألف تطبيق لـ"آيفون" و"آيباد" و"آيبود تتش" في 155 بلدًا حول العالم، من بينها أكثر من ثلاثمائة ألف تطبيق أصلي لحاسوبها اللوحي "آيباد".

    المصدر: هنا
     

مشاركة هذه الصفحة