بدء التصاميم الأولية لسكة حديد الدقم ـ ثمريت ـ صلالة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏5 يناير 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    Sat, 05 يناير 2013
    تأسيس شركة وطنية للقطارات مملوكة للحكومة -
    أعلن معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات عن تأسيس شركة وطنية للقطارات تعمل كمطور ومنفذ رئيسي لشبكة سكة القطارات الوطنية بالسلطنة تكون مملوكة للحكومة بالكامل. وقال معاليه ان الشركة الجديدة ستقوم بأنشطة أساسية تشمل الإشراف على جميع أعمال التخطيط والتصميم والمناقصات والتشييد والبناء لمشاريع القطارات وتملُّك واستئجار وتأجير وشراء وبيع وتعيين مشغلين للقطارات ومرافقها الخدمية والاستثمار في مجال نقل الركاب والبضائع وجميع الأعمال المرتبطة بمنظومة السكك الحديدية تحقيقا لأفضل الممارسات المعمول بها عالمياً. مشيرا إلى ان الوزارة قررت كذلك الشروع في أعمال التصاميم الأولية لإنشاء مسار الدقم ـ ثمريت ـ صلالة. وذلك حتى يتم التمكن من تضمينه في التنفيذ الأول لمشروع سكة الحديد وربط محافظة ظفار بشبكة القطارات.
    وأكد معاليه على أهمية دراسة مسار الدقم ـ ثمريت ـ صلالة من أجل إمكانية التنفيذ الكامل لشبكة سكة الحديد من البريمي إلى صلالة بطول 1687 كم وربط محافظة ظفار بشبكة القطارات.
    واوضح معاليه ان الوزارة ستقوم باستحداث دائرة لسكة الحديد بالوزارة تعمل على وضع السياسات والأنظمة والتشريعات وتنفيذ الرقابة التنظيمية للسلامة والجودة لمراحل تنفيذ مشروع سكة الحديد وتشريع القوانين اللازمة وإصدار التراخيص واللوائح التنظيمية لهذا القطاع. وقال معاليه أنه تم مؤخراً اعتماد طاقة وقود الديزل وتصميم مسار سكة الحديد بسرعة 200 كم في الساعة في لقطارات الركاب وبسرعة من 80 إلى 120 كيلومترا لقطارات الشحن.
     

مشاركة هذه الصفحة