عمان تبحث عن تألق جديد في كأس الخليج

الموضوع في ',, البُريمِي لـِ كِـأس الخليج 21' بواسطة سعود الظاهري, بتاريخ ‏3 يناير 2013.

  1. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::


    [​IMG]

    يدخل المنتخب العماني منافسات دورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين لكرة القدم في البحرين من 5 إلى 18 الجاري بفكر مختلف مع المدرب الفرنسي بول لوغوين الحديث العهد في هذه البطولة وذلك بعد أّن ضخّ دماءً جديدةً وبدأ عهداً جديداً معه.

    لوغوين هو المدرب الثالث عشر في مشوار المنتخب العماني في دورات كأس الخليج منذ بداية المشاركة العمانية في الدورة الثالثة في الكويت عام 1974.

    المنتخب العماني شارك 18 مرةً في البطولة، وخاض 91 مباراةً، فاز في 16 وتعادل في 20 وخسر 55، أحرز خلالها 69 هدفاً واستقبلت شباكه 166 هدفاً، فهذه الاحصائيات تؤكد مسيرة المنتخب في الدورة والذي كان فيها حملاً وديعاً طوال 15 نسخة لازم فيها المركز الأخير بعد أن غاب عن النسختين الأولى والثانية.

    وجدّد المنتخب العماني الدماء مع لوغوين الذي اعتمد على الإدماج التدريجي للاعبين الشبان، واستطاع أن يعود سريعاً بعد كبوة "خليجي 20"، وبرز في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم حيث تأهل إلي المرحلة الحاسمة على حساب المنتخب السعودي، ويملك حالياً 5 نقاط في مجموعته التي تضم أيضاً اليابان وأستراليا والأردن والعراق.

    واعتمد لوغوين على تأهيل العناصر الشابة واستفاد من وجود مواهب عمانية كروية باستطاعتها أن تعطي لسنوات قادمة بهدف بناء منتخب قوي.

    وقد عمد إلى تجهيز 45 لاعباً حيث شارك 20 لاعباً في بطولة غرب آسيا في الكويت الشهر الماضي وأحرز فيها المنتخب العماني المركز الثالث على حساب البحرين، في الوقت الذي تجمّع 17 لاعباً في مسقط في معسكر آخر لعب خلاله ودياً أمام بنين وفاز فيها هدفين دون رد، ويضاف إلى هذه المجموعة 8 لاعبين محترفين خارج السلطنة من بينهم علي الحبسي حارس ويغان الإنكليزي.

    وما يزال الشك يحوم حول مشاركته مع المنتخب من عدمه بسبب عدم اعتراف الفيفا بدورات كأس الخليج لكن المحاولات التي يقوم بها الاتحاد العماني لكرة القدم مستمرة مع النادي الإنكليزي للسماح للحبسي الذي نال لقب أفضل حارس في الدورات الأربع الأخيرة لكأس الخليج من أجل المشاركة مع المنتخب.
    المصدر:الجزيرة الرياضية
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نتمنى كل التوفيق لمنتخبنا العُمــاني
    وعسى يبيضون الويه ويرجعون فايزين

    وكذلك أتمنى التوفيق لكل المنتخبات الأخرى ..
    ان شاء الله الجميع يبرز وجودة
    ونتمنى تكون المنافسة شريفة وحماسيه

    الظاهري : شاكر لك نقل هذا الخبر
    فتقبل مني أجمل تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة