السلطنة تستثمر 2.9 مليار دولار في 13 مشروعا للمياه والطاقة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏14 ديسمبر 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    السلطنة تستثمر 2.9 مليار دولار في 13 مشروعا للمياه والطاقة
    الجمعة, 14 ديسمبر 2012

    تسليط الضوء على استخدام الطاقة المتجددة في معرض عُمان للبيئة 2013 -
    مع التركيز على العديد من مختلف المنظمات التي تستغل الطاقة المتجددة في غضون السنوات القادمة إلى جانب المخاطر البيئية التي تأتي مع التحديث ورفع كفاءتها التقنية سيتم خلال معرض ومؤتمر عُمان للبيئة (جلف إكو 2013) تسليط الضوء على اتجاه العديد من دول العالم إلى استخدام الموارد الطبيعية/ المتجددة لإنتاج مصادر بديلة للطاقة. وكما شهد تقرير MTI للتوقعات العالمية أن إمدادات الطاقة البديلة من المتوقع أن تنمو بمعدل 75٪ سنويا في حين يتم تعيين حصتها في السوق من مصادر الطاقة البديلة للزيادة من 8٪ حاليا إلى أكثر من 20٪ بحلول عام 2030.
    الطاقة المتجددة تأتي من الطاقة الشمسية والرياح والمحيطات، والطاقة المائية، والكتلة الحيوية، والموارد الحرارية الأرضية، والوقود الحيوي ويمكن أن يحل محل الوقود التقليدي في مجال توليد الطاقة، التدفئة وقود النقل. الموقع الجغرافي الاستراتيجي في عُمان لديه فرصة هائلة في هذا الصدد، وسوف يتم البحث فيها بمزيد من التفاصيل خلال معرض ومؤتمر عُمان للبيئة 2013 (جلف اكو) والذي سيعقد خلال الفترة من 20 الى 22 يناير 2013 بمركز عُمان الدولي للمعارض وتنظمه الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية (أو آي تي إي) تحت رعاية وزارة البيئة والشؤون المناخية.
    تزامناً مع توجيهات صاحب الجلالة للمستقبل لإنتاج 10% من احتياجات الكهرباء لمجموع موارد الطاقة المتجددة بحلول العام 2020، فقد بُذلت الجهود المتزايدة داخل المنطقة لزيادة نسبة الطاقة المتجددة في إنتاج الطاقة الكلية، وفي الوقت الحالي فإن السلطنة تستثمر 2.9 مليار دولار في 13 من مشاريع المياه والطاقة وسيتم الانتهاء من العمل فيها بحلول عام 2014.
    تركز السلطنة على الاتجاه نحو الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ومصدر خيارات لتقليل الاعتماد على النفط والغاز. التقارير الصادرة من حكومة سلطنة عُمان تفيد بأن السلطنة قد استثمرت في مراكز للطاقة الشمسية وتقنية الطاقة مع انخفاض الإنتاج من 10 إلى50 ميجا /واط لمشاريع التخطيط والمرافق قدره 200 ميجا /واط، وأصبحت مركزاً لاستثمار الطاقة الشمسية الساخنة مع وجود الاستثمار المالي من 2 دولار، بالتعاون مع أفضل خيارات الشرق الأوسط في منتصف يناير. من جهة أخرى قد تم وضع إمكانيات الإنتاج طاقة الرياح في (Outlook) خلال سبع سنوات لتوليد الطاقة وإمدادات المياه التحلية في سلطنة عُمان للفترة من 2012- 2018 واثنين من محطات طاقة الرياح بـ قدرة 3 ميجا /واط في كلٍ من مصيرة وثمريت.
    يعد معرض عُمان للبيئة 2013 فرصة لعرض كافة أنواع التقنيات والحلول والخدمات وأجهزة مراقبة لتلوث البيئة التي تستهدف خبراء البيئة والمختصين والمهتمين بالقضايا البيئية كالمهندسين والمصممين المعماريين والاستثماريين والمقاولين ومسؤولي الطاقة والصناعيين وموظفي البيئة ومديري الصحة والسلامة البيئية ومديري النقل وخبراء المياه والتحلية. في المؤتمر يناقش كثير من القضايا خلال مزيد من الحوار والمناقشة من قبل المتحدثين في مؤتمر عُمان للبيئة 2013 التي تعقد تزامناً مع المعرض من 21 الى 22 يناير 2013 بفندق جولدن توليب من الساعة الثامنة صباحاً وتكون تحت شعار "تسخير الإمكانيات التي تتيحها للطاقة المتجددة في السلطنة".
     
  2. أحمد الشامسي

    أحمد الشامسي ¬°•| الفريق التطويري الأخباري |•°¬

    الله يعطيج العاافيه
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة