غدا انطلاق الجولة الأخيرة لرالي عمان ومرحلة استعراضية قبل السباق

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏12 ديسمبر 2012.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    غدا انطلاق الجولة الأخيرة لرالي عمان ومرحلة استعراضية قبل السباق
    Wed, 12 ديسمبر 2012
    عودة الطوقي ومنافسة بين الوهيبي وصومار والمنجي -
    تنطلق عصر الغد من خلف مركز عمان الدولي للمعارض الجولة الخامسة الختامية لبطولة عمان للراليات 2012م بمحافظة مسقط حيث سيتم إعطاء شارة إنطلاق الرالي وإقامة جولة استعراضية في نفس المنطقة والتي ستقام لمرتين بالاضافة الى إقامة ست مراحل في اليوم التالي وتم تحديد مسارات الجولة الاستعراضية المخصصة للجماهير وكذلك تحديد مسار مراحل يوم الجمعة 14 ديسمبر الحالي في منطقة المسفاة ومنطقة سيح الاحمر من قبل المختصين.
    وتقام منافسات الجولة الاخيرة للبطولة بمحافظة مسقط بالتزامن مع احتفالات السلطنة مسقط عاصمة للسياحة العربية إضافة الى إقامة معرض عمان للسيارات وذلك بمركز عمان الدولي للسيارات، وتهدف اللجنة المنظمة للبطولة من خلاق إقامة الرالي والمرحلة الاستعراضية لتوصيل رسالة للجماهير بأهمية اتباع القوانين المرورية واتخاذ إجراءات وتدابيرالسلامة والأمان أثناء القيادة للحد من الحوادث والتي يرجع سببها الاصلي إلى التهور والسرعة الزائدة على الطرقات.
    انحصار اللقب
    الجولة الاخيرة من البطولة سوف تشهد منافسة حامية وقوية وإثارة كبيرة لنيل لقب البطولة بين ثلاثة سائقين حيث يحاول متصدر البطولة الدولي حمد الوهيبي برصيد ثلاثين نقطة من الفوز باللقب على متن سيارته تويوتا ياريس من جانبه يسعى صاحب مركز الوصافة خالد صومار برصيد 26 نقطة الى الاحتفاظ باللقب على متن سيارته ايفو 7 ولايفرقه غير 4 نقاط عن الوهيبي كما سيدخل المتسابق خالد المنجي الذي يمتلك 25 نقطة أجواء المنافسة على اللقب فيما يأتي في المرتبة الرابعة عارف الكيومي برصيد 22 نقطة ويرغب في الوصول الى منصة التتويج واستغلال تعثر الاخرين.
    المرحلة الاستعراضية
    وسوف يكون اليوم الأول لرالي مسقط مخصصا للمرحلة الاستعراضية الخاصة للجماهير والتي تقام يوم غد خلف مركزعمان الدولي للمعارض حيث تم الانتهاء من عمل حلبة خاصة للحدث لمسافة ما يقارب الثلاثة كيلومترات ويصاحب المرحلة الاستعراضية اقامة الفعاليات الخاصة برياضة السيارات ومنها استعراض سيارات الايفو وكذلك دراجات اف ام اكس وغيرها من المناسبات الخاصة برياضة المحركات ومن المتوقع ان يحضر الرالي في ختامه جمهور غفير من عشاق هذه البطولة في ظل المنافسة الحامية لنيل اللقب.
    المراحل
    وكانت اللجنة المنظمة للرالي قد اجتمعت لتحديد ملاح الرالي في جولته الاخير وكذلك تحديد المسارات والمراحل التي سوف يشقها المتسابقون خلال السباق حيث تم تحديد المرحلة الاولى والمسماة بمرحلة المسفاة والتي تبلغ مسافتها حوالي 14 كيلومترا اما المرحلة الثانية فسوف تكون مرحلة سيح الاحمر بولاية بدبد ولمسافة حوالي 17 كيلومترا حيث تنطلق السيارات من منطقة سيح الاحمر بفنجاء وتختم المرحلة في قرية الخوض بولاية السيب حيث يوجد مركز الصيانة.
    عودة الطوقي
    بعد غياب عن المشاركة هذا العام سيعود المخضرم حمود الطوقي على متن ايفو 8 لمنافسات بطولة عمان للراليات حيث يدخل الطوقي بعدما شارك في الجولة الاولى وخرج منها بعد ان تعطلت عليه محرك السيارة ولم يستطع من تجهيز السيارة في الجولات الماضية وقال الطوقي بانه يعود في الجولة الاخيرة استعدادا للموسم القادم بعد حصوله على راعي من قبل إحدى الجهات حيث يطمح للمنافسة على لقب العام القادم وكان الطوقي قد احرز بطولة عمان للراليات عام 2010م.
    جاهزية
    سيتنافس بقية المتسابقين وفي مقدمتهم فيصل الراشدي وخليل صومار ومحمد العميري وزكريا العامري وقاسم هارون لتحسين مراكزهم في البطولة وحصد المزيد من النقاط حيث ستشهد الجولة الاخيرة تحسين المراكز بالنسبة للسائقين كما سيعود المتسابق سالم صبري والمتسابق مازن الشيباني للمنافسة بعد غيابهما عن المنافسة في رالي صور فيما سيعود المتسابق كابتن سعيد المنجي بعد غياب جولتين عن راليات عمان.
    غيابات
    لايزال المتسابق حامد القاسمي لوب غائبا عن المشاركة في راليات هذا العام وحسب بعض التأكيدات فان القاسمي سوف يعود مع بداية العام القادم للمشاركة في بطولة 2013م كما سيغيب المتسابق سيف الحارثي ايضا لعدم جاهزية السيارة.
    ياريس والوهيبي
    بعدما سجلت السيارة تويوتا ياريس حضورا جيدا في جولة صور التي جرت في الشهر الماضي ورغم خروجه من الرالي بسبب حادث بسيط ستعود سيارة تويوتا ياريس للمشاركة في بطولة عمان للراليات في محافظة مسقط عندما يقود الوهيبي السيارة وهو متصدر البطولة برصيد 30 ويبحث عن اللقب لاول مرة في مشاركاته في الراليات المحلية.
    الفحص الفني
    يقام الفحص الفني للسيارات المشاركة يوم غد الخميس بمقر نادي عمان للسيارات حيث يتم التأكد من مدى مطابقة السيارات المشاركة بالرالي لقواعد السلامة والامان والمعدات الخاصة بأمان السيارة وغيرها من الاجهزة.
    دعم فني
    تساهم الجمعية السلطانية العمانية لهواه اللاسلكي بدور فاعل في ربط مراحل الرالي بالاتصالات للابلاغ عن تواقيت دخول وخروج المتسابقين في المراحل والابلاغ عن أية أعطال كذلك تساهم بقية الأجهزة الأمنية بدور كبير في توفير السلامة للرالي والمشاركين.
    الانطلاق والختام
    يرعى ختام الرالي بعد غد الجمعة سعادة رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية حيث سيقوم سعادته بتوزيع الدروع والجوائز للفائزين الاوائل كما سيعلن الفاضل فهد بن عبدالله الرئيسي مدير عام الرعاية والتطوير بوزارة الشؤون الرياضية شارة إنطلاق السباق من خلف مركز عمان الدولي للمعارض حيث سيبدأ السباق تتبعها المرحلة الاستعراضية.
    طموح بالفوز
    يأمل المتسابق خالد صومار في الاحتفاظ باللقب هذا العام بعدما توج في الجولة الختامية العام الماضي بالبطولة ومن جانب آخر يسعى المتسابق خالد المنجي هو الاخر للفوز الاول له في بطولات الراليات في عمان عبر هذه الجولة فيما يحاول حمد الوهيبي من الفوز باللقب نظرا لتصدره الرالي حتى الان.
     
  2. أحمد الشامسي

    أحمد الشامسي ¬°•| الفريق التطويري الأخباري |•°¬

    الله يعطيج العاافيه
     
  3. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    بالتوفيق للجميع يارب
    red-crab1
     

مشاركة هذه الصفحة