الكشف عن جاكوار "XFR-S" في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2012

الموضوع في 'البُريمِي للِسيَارات والمُحَرِكَات' بواسطة Mr.Engineer, بتاريخ ‏10 ديسمبر 2012.

  1. Mr.Engineer

    Mr.Engineer ¬°•| عضو شرف|•°¬

    [​IMG]
    تنضم سيارة "XFR-S"، التي تمثل الموديل الثاني ضمن تشكيلة "R-S" عالية الأداء من جاكوار، إلى سيارة "XKR-S" في نادي السيارات الحصرية التي تبلغ سرعتها القصوى 300 كيلومتراً في الساعة، حيث تعد تجسيداً حيّاً لتشكيلة سيارات الصالون الرياضية الأصيلة والأسطورية من جاكوار.
    وتم تجهيز سيارة "XFR-S" بعدد من المزايا الهندسية المستخدمة في طرازي "XFR-S" و"F-TYPE" الرياضي الجديد كلياً والمجهز بمقعدين، وذلك لتقديم تشكيلة سيارات صالون "XF" تمتاز بتركيز أكبر على السائق وتتمتع بأعلى قدر من الرشاقة والقدرة على الاستجابة، إلى جانب حصدها للجوائز. وقامت وحدة خبراء جاكوار لاند روفر "ETO" بتطوير سيارة "XFR-S" – بما في ذلك قوتها الكبيرة، وهيكلها المعدني وتعزيزات البدن التي تتيح لها تجاوز جميع حدود الأداء.
    ويتم توفير هذا الأداء المثير من خلال محرك البنزين V8 سوبر تشارجد سعة 5.0 ليتر، الذي يرفع القوة وعزم الدوران إلى 550 حصان و680 نيوتن متر – بزيادة قدرها 40 حصان و55 نيوتن متر على التوالي مقارنةً مع المحرك الموجود في سيارة "XFR". وتم التوصّل إلى هذه التعزيزات من خلال التعديلات التي أجريت على نظام إدارة المحرك وتعزيز تدفق الهواء إلى داخل وخارج المحرك.
    ومع تجهيزها بنظام نقل الحركة ذو الثماني سرعات من جاكوار "Quikshift" (الذي تم تطويره خصيصاً لسيارة F-TYPE)، تتيح الزيادة الطارئة على قوة المحرّك لسيارة "XFR-S" التسارع إلى 100 كيلومتراً في الساعة خلال 4.6 ثانية وإلى سرعةٍ قصوى محددة إلكترونياً بـ 300 كيلومتر في الساعة.
    وتمت إدارة تدفق الهواء بدقة تامة للسماح للمحرك بالعمل بأعلى كفاءة ممكنة وتزويد السيارة بالهواء بنظافة وسلامة. كما أسهمت التعديلات على البدن في منح السيارة مظهراً جريئاً متميزاً، بدءاً من المصد الأمامي الأكثر عمقاً مع فتحات التهوية الأكثر انخفاضاً وضخامةً، والمراوح العمودية والفاصل الأمامي المصنوع من ألياف الكربون.
    وتضمن العتبات الأكثر عمقاً والشفرات الهوائية الفريدة في تأمين ممر تهوية نظيف على طول جانب السيارة وعلى جوانب المصد الخلفي الأكثر عمقاً، مع توسيع ناشر الهواء الخلفي المصنوع من ألياف الكربون بين العوادم الرباعية الاستثنائية تحت القسم الخلفي من سيارة "XFR-S" لتخفيض الارتفاع. ويعمل الناشر بدعم من السبويلر المنصوب أسفل غطاء صندوق السيارة، مع الإشارة إلى توفر تصميمين مختلفين له. كما تم تقليل الرفع الكلي بنسبة 68٪.
    وتمتاز إطارات "Varuna" الخلائطية الفريدة ذات الوزن الخفيف مقاس 20 بوصة بكونها أعرض في القسمين الأمامي والخلفي، مع تغطيتها بمطاط طورته خصيصاً شركة "Pirelli"، لمنح سيارة "XFR-S" مظهراً أكثر قوة وتعزيز تماسكها واستقرارها. ويضاف إلى ذلك التعديلات على نظام التعليق الشامل، التي تعزّز من صلابة التعليق الجانبي بنسبة 30٪ لتوفير المزيد من دقة التوجيه والاستجابة.
    وتعزّز تعديلات نسب نوابض السيارة وضبط الصمام الخانق التكيفي من الشعور بالتواصل مع أرضية الطريق، مما يوفر تحكماً موثوقاً وقيادة سلسة ومطواعة. وتسمح إعدادات نظام التحكم بالثبات الديناميكي والنظام التفاضلي الإلكتروني النشط اللذين خضعا لعملية إعادة ضبط للسائق المتحمّس بتحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها سيارة "XFR-S".
    هذا وتم تأكيد الغرض من هذه السيارة من خلال مجموعة المواد التقنية المستخدمة في القسم الداخلي. ويتضمن ذلك استخدام جلود كربونية على وسائد المقاعد ومساند الذراع ولوحة الأجهزة المصنوعة من الألمنيوم الداكن، والتي تم استخدامها بصورةٍ حصرية في سلسلة سيارات "R-S". ويمكن توفير لمسة إضافية فريدة من خلال الدرزات المتباينة والأنابيب الدقيقة التي يمكن أن تكون مطابقة لنظام الطلاء الخارجي.
    "أثناء تطوير سيارة XFR-S، تمثل التحدي الهندسي في توسيع القدرات الديناميكية الكبيرة التعي تتمتع بها كامل تشكيلة سيارات XF. ونجح الهيكل المعدني المصمم حسب الطلب، إلى جانب المحركات وتعزيزات البدن في مواجهة هذا التحدي ومنح سيارة XFR-S أداءها الاستثنائي المميز". ~أندرو وايمان، كبير مهندسي برنامج جاكوار XF
    [​IMG]

    مجموعة نقل الحركة
    محرك V8 سوبر تشارجد سعة 5.0 لتر
    تتميز سيارة XFR-S بمحرك البنزين سوبر تشارجد سعة 5.0 لتر والمعروف بأدائه القوي من جاكوار. ويقترن هذا المحرك المصمم للعمل بأقصى فعالية ممكنة، بنظام نقل حركة بثماني سرعات مع خاصية التبديل الرياضي التتابعي Quickshift. وتوفر مجموعة نقل الحركة الجديدة كلياً مزيجاً طبيعياً من التسارع القوي والتفاعل السلس بين السائق وسيارته إضافة إلى القدرة العالية على التحكم أثناء القيادة والأداء الفائق الذي يدخل السائق إلى عالم السيارات الرياضية التي لا تقل سرعتها عن 300 كم/ساعة.
    وفي هذا السياق، يقول تيم كلارك، أخصائي السمات التقنية للأداء وسلاسة القيادة، جاكوار: "تعد XFR-S منتجاً فائق التناغم من حيث الشكل الخارجي وسلاسة التحكم وطريقة استجابة مجموعة نقل الحركة. إذ تمتاز هذه السيارة الرائعة باستجابتها السريعة لأي إيعاز من السائق، مما يمنحه شعوراً بالتحكم منذ الوهلة الأولى".
    ولا يكتفي المحرك الجديد رباعي الكامات والمصنوع بالكامل من الألمنيوم، بتوفير أداء فائق فحسب، بل وكفاءة عالية جداً بفضل التقنيات العديدة التي يحتويها، بما في ذلك تقنية الحقن المباشر بالوقود ذو الرذاذ الموجه (SGDI)، ونظام التوقيت المتغير لعمود الحدبات الثنائي المستقل (DIVCT).
    وتم تعزيز صلابة كتلة المحرك المصنوعة من الألمنيوم خفيف الوزن، التي تم سكبها ضمن قالب تحت ضغط عال ببطانات من الحديد بالإضافة إلى أغطية محامل رئيسية مثبتة بمسامير ملولبة تصالبية، مما يوفر متانة أكبر تتماشى مع القوة الفائقة للمحرك. وتم صنع رؤوس الأسطوانات رباعية الصمامات من الألمنيوم المعاد تدويره، ويتمركز بينها معزز قدرة مزدوج الدوارات من نوع "روتس" تتم تغذيته بمبردين داخليين يتضمنان دارة للتبريد المائي من أجل الحد من درجة حرارة الهواء المضغوط وبالتالي تعزيز القدرة والكفاءة.
    وللمساعدة على تحرير قوة الـ 40 حصاناً الإضافية وعزم الدوران الإضافي البالغ 55 نيوتن/متر، والتي تتفوق بهما XFR-S على سيارة XFR القياسية، تم تركيب مآخذ هواء أمامية أكبر عند ممتص الصدمات السفلي للسيارة، للسماح بمرور كميات أكبر من الهواء لتغذية المحرك. كما يضم نظام السحب أنبوباً صوتياً يقوم بنقل المزيد من الضجيج الناجم عن عملية الحث إلى منصة القيادة، ما يعزز المتعة السمعية التي توفرها XFR-S أثناء القيادة. وبفضل هذه التقنيات، تستطيع السيارة التسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة خلال 4.6 ثوانٍ، ويمكنها الوصول إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً تبلغ 300 كم/ساعة.
    وتم تعزيز نظام العادم بهدف نقل الانبعاثات الغازية بعيداً عن المحرك بأعلى كفاءة ممكنة. كما تم استبدال مخمد الصوت المركزي بأنابيب خلفية شبه مستقيمة على شكل حرف X توفر صوتاً حماسياً معززاً، مستوحى من رياضة سباق السيارات، أثناء رفع الرجل عن دواسة التسارع.
    وتم تعزيز العديد من المكونات الرئيسية لمجموعة الحركة بهدف تكييف سيارة XFR-S مع قوة الدفع وعزم الدوران الإضافيين، وتدعيم متانة نظام الدفع بأكمله لرفع سرعة استجابتها؛ ويتضمن ذلك أعمدة دوران مطورة، وكرسي تحميل مركزي أكبر مساحة على عمود الدوران، ومحولاً جديداً لعزم الدوران.
    وقد أتاحت هذه السلسلة من التحسينات لمهندسي جاكوار ضبط استجابة صمام الخانق بما يتناسب مع طبيعة XFR-S المعززة. واستفاد المهندسون من تجربتهم السابقة في تصنيع السيارة الرياضية الجديدة F-TYPE، حيث استطاعوا تعزيز سرعة الاستجابة لدعسات الوقود بشكل كبير، لتكون النتيجة النهاية خلق اتصال وثيق بين القدم اليمنى للسائق وحركة المحرك. وعززت خاصية "الوضع الديناميكي" (Dynamic Mode) من هذا التفاعل السلس من خلال زيادة سرعة استجابة المحرك لحركة دواسة التسارع.

    [​IMG]
    نظام نقل الحركة ذو الثماني سرعات "Qickshift"
    يعزز ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثَماني سُرعات مع خاصية التبديل التتابعي الرياضي Quickshift من المزايا التي توفرها عملية إعادة ضبط أداء المحرك.
    وتعد تقنية Quickshift، التي تم تطويرها في الأصل للسيارة الرياضية F-TYPE، إضافة مثالية للطبيعة التفاعلية التي تتميز بها XFR-S. فعندما يقوم السائق المتحمس بتبديل السرعة يدوياً باستخدام ذراعي تبديل السرعة المثبتين على المقود، يتيح نظام Quickshift أفضل وأسرع تبديل عبر مداخلة سريعة وفي التوقيت الدقيق لعزم دوران المحرك.
    وعند التبديل إلى سرعة أقل (إما يدوياً أو أثناء اختيار الوضع الرياضي Sport) يقوم نظام إدارة المحرك بتنظيم التغيرات الصغيرة لحركة دواسة الوقود تلقائياً بما يضمن حفاظ XFR-S على توازنها وثباتها، وهو أمر مهم لا سيَّما عند المنعطفات. وتتيح هذه الخاصية لناقل الحركة تبديل السرعة عدة مرات وبشكل سريع جداً أثناء الفرملة الحادة.
    وعند القيادة بالوضع الأوتوماتيكي، يمكن لناقل الحركة التعرف على أسلوب قيادة السيارة من خلال رصد التسارع والفرملة، وقوى الانعطاف، ونشاط دواستي الوقود والفرامل، وثقل الشارع وعملية تخفيض السرعة. وعند اكتشاف أسلوب قيادة أكثر حماساً، يقوم ناقل الحركة تلقائياً بجعل حركة مغير التروس أكثر شدة، وبالتالي ينتقل مؤشر زيادة السرعة إلى نقطة أعلى ضمن مقياس عدد لفات المحرك.
    ويقوم نظام التعرف على المنعطفات Corner Recognition بتمييز حركة السيارة عندما تمر عبر منعطف ما، ويحتفظ ناقل الحركة بالوضعية المناسبة لذراع التروس للخروج من المنعطف. كما يستطيع ناقل الحركة التعرف على حركة السيارة عندما تقوم بسلسلة من مناورات التجاوز التي تتطلب تغييرات سريعة في وضعية دواسة الوقود، وبدلاً من تغيير السرعة يبقى ذراع التروس منخفضاً استعداداً للتسارع اللاحق.
    وإلى جانب ذلك، يتيح ناقل الحركة ذو الثماني سرعات لسيارة XFR-S استخدام نظام الإيقاف/التشغيل الذكي من جاكوار كميزة قياسية. حيث يقوم هذا النظام بإيقاف المحرك تلقائياً عند توقف السيارة عن الحركة ورفع القدم عن دواسة الفرامل. وعند تحرير الفرامل يعمل النظام على إعادة تشغيل المحرك خلال وقت أقل مما تستغرقه قدم السائق للانتقال إلى دواسة الوقود.
    ويتيح نظام الملف اللولبي المزدوج للسائق إمكانية "تغيير الرأي"، حيث يقوم هذا النظام بتسريع عمل المحرك حتى أثناء مرحلة إبطاء السرعة، مثلاً، عندما تكون السيارة على وشك التوقف عند تقاطع طرق ويرى السائق بأن أمامه فرصة لمتابعة السير.

    الخصائص الديناميكية
    "بفضل سيارة XFR، بتنا نمتلك منصة موثوقة وتنافسية للغاية نعمل من خلالها. وقد قمنا بتزويد سيارة XFR-S بقدرٍ أعلى من التحكم والدقّة والقدرة، إنها سيارة مثالية لمحبي القيادة – إذ يمكن الشعور بروعتها منذ أول 50 متراً تسيرها، مع الحفاظ على سلاستها وموثوقيتها العالية مهما بلغت سرعتها". ~مايك كروس، كبير مهندسي تكامل السيارات، جاكوار
    تبرز الخصائص الديناميكية لسيارة "XFR-S" من خلال التطوير الهندسي لسيارتي "XKR-S" و"F-TYPE"، والنتيجة هي سيارة صالون استثنائية تمتاز برشاقتها واستجابتها وتفاعلها المذهل.
    وتم الارتقاء بمعيار نظامي التعليق الأمامي والخلفي وتعزيز التناغم الدقيق بينهما من خلال مئات الآلاف من الأميال في مركز اختبارات جاكوار في حلبة نوربورغرينغ الأسطورية، ومضمار ناردو عالي السرعة في إيطاليا، وبالطبع، على الطرق المفضّلة للمهندسين في مركز جايدون للبحث والتطوير وفي شمال ويلز.
    كما جرى تعزيز إجمالي صلابة التعليق الجانبي بنسبة 30٪ في القسمين الأمامي والخلفي، مع زيادة نسب النوابض الأمامية والخلفية بنفس القدر.
    وبالنسبة لمفاصل التعليق الأمامية، فقد تم تعديلها بالتوافق مع تلك الموجودة في سيارة "XKR-S" للحصول على التحدّب المعزّز وصلابة العجلات، التي تسهم إلى جانب محامل الإطارات الجديدة، في تعزيز التوجيه ودقة التحكم. كما استفاد نظام التوجيه من إعداد الصمامات المطوّرة لسيارة "F-TYPE".
    وفي القسم الخلفي، سمح الهيكل السفلي الجديد بإجراء التعديلات على هندسة التعليق بما يعزّز من الاستقرار والاستجابة، مع بطانات معدنية أكثر صلابة – مثل المفاصل الخلفية الجديدة والعمل بصورةٍ مترادفة مع شواقيل أكثر صلابة.
    وفي إطار السعي لتحقيق الاستفادة القصوى من التعديلات على نظام التعليق، تم تزويد سيارة "XFR-S" بإطارات "Varuna" الخلائطية الجديدة ذات الوزن الخفيف. وتمت زيادة عرض الإطارات في القسم الأمامي من السيارة بنصف بوصة وفي القسم الخلفي ببوصة واحدة مقارنةً مع الإطارات الموجودة في سيارة "XFR"، وذلك دون إحداث أية زيادةٍ في الوزن.
    وتمتاز العجلات، التي تم تطويرها بالتعاون مع شركة "Pirelli" خصيصاً لسيارة "XFR-S"، بأنها أعرض بـ10مم على مدارها، حيث باتت من عيار 265/35 و295/30 في القسمين الأمامي والخلفي. ويتمتع الاختلاف في زيادة العرض بين حافة الإطار والعجلة بأثر ما قبل تحميل الجدار الجانبي لتحسين التحكم واستجابة التوجيه من دون التأثير سلباً على النقاء.
    ونظراً لتناغمها مع نظام التعليق ذي النسب الأعلى، باتت الإطارات والعجلات تضم برامج إلكترونية معدّلة تتحكم بأنظمة الأنماط الديناميكية التكيفية والنظام التفاضلي الإلكتروني النشط ونظام التحكم بالثبات الديناميكي.
    وبصورةٍ فاعلة، يتحكم نظام الأنماط الديناميكية التكيفية من جاكوار بالحركة العمودية للبدن، ومعدلات الالتفاف والانحدار من خلال استخدام الصمامات المتغيّرة بشكلٍ مستمر. ويراقب النظام مدخلات السائق وظروف الطريق، ليقوم بتعديل معدلات التخميد باستجابةٍ تصل إلى 500 مرة في الثانية وذلك بهدف تعزيز الثبات الاستقرار والرشاقة. ويزوّد اختيار السائق لطابع القيادة الديناميكية بتحكّمٍ معزّز بالبدن، وذلك من خلال نقل معدلات التخميد إلى أكثر سرعات دوران المحرك المتاحة ثباتاً.
    وجرت إعادة معايرة النظام التفاضلي الإلكتروني النشط من جاكوار – الذي يطبّق عزم دورانٍ كامل على الفور تقريباً عند الضرورة – بهدف الاستفادة من الثبات الأكبر الذي تقدمه العجلات الخلفية العريضة، ومن نظام التعليق الذي يتم التحكم به بدقةٍ أكبر، وكذلك قوة المحرك. وأثناء عمله بصورةٍ متوازية مع الترس التفاضلي، يقوم إعداد "Trac DSC" في نظام التحكم الديناميكي بالثبات بتزويد السائق المتحمّس بفرصةٍ أكبر لاستكشاف الحدود الخارجية لمجموعة التحكم، بالتزامن مع توفير شبكة أمان غير ظاهرة.
    ويقدم نظام الفرامل عالي الأداء مستويات موازية من الثقة إلى جانب توفير مزيجٍ لا يضاهى من القوة والثبات والتعديلات المتميزة. وتجري تهوية القرص الأمامي عيار 380مم والقرص الخلفي عيار 376مم بصورةٍ داخلية للحصول على قوّة توقّفٍ مكرّرة مضمونة، وتأمين استفادة سيارة "XFR-S" من التبريد الإضافي الذي توفره قنوات التهوية الموجودة تحت البدن.
    [​IMG]

    التصميم
    "أدرك فريق التصميم تماماً أن الحلول الهوائية الديناميكية المطلوبة لضمان أداء سيارة XFR-S هي التي ستبرز جوانبها الجمالية. وتمتاز هذه السيارة بمزاياها الاستثنائية ودقتها الكبيرة، وتعكس جميع تعديلات التصميم والمواد المستخدمة هذا الأمر". ~واين بورغيس، مدير الأستوديو في قسم التصميم، جاكوار
    في إطار السعي لإبراز التغييرات الداخلية التي أجريت على السيارة، تم تعديل مظهر "XFR-S" ببراعة للسماح للسيارة بتحقيق كامل إمكانياتها.
    ويتضمن المصد الأمامي الجديد والأكثر عمقاً فتحات تهوية جانبية ومتوسطة أكبر – وجرى تأطير المصد السابق بالألياف الكربونية – وذلك بهدف توفير تدفق الهواء الملائم في القسم المخصص للمحرك. كما تم استخدام الألياف الكربونية لتشكيل موزع الهواء الأمامي في الحافة السفلى من المصد، وعددٌ أول من التغييرات الهوائية الديناميكية المصممة لتلطيف مسار السيارة عبر الهواء في السرعات العالية للغاية.
    وتعمل العتبات الجانبية الموسعة وقوالب المراوح الهوائية الموجودة خلف الإطارات الأمامية على تشكيل نقطة منفصلة حادة بين هيكل السيارة السفلي وسطح الطريق للحفاظ على اتصال تدفق الهواء بجوانب السيارة لأطول فترة ممكنة.
    وأدى اتباع النهج نفسه إلى تطوير قوالب جانبية أكثر عمقاً خلف الإطارات الخلفية. كما يتضمن هذا المصد الخلفي الموسّع موزع هواء مركزي مصنوع من الألياف الكربونية وأعمق من ذلك الموجود في سيارة "XFR"، حيث ينخفض بشكلٍ أكبر أسفل مؤخرة السيارة بهدف خفض معدل الرفع.
    وجرى أيضاً خفض الارتفاع الخلفي من خلال إعداد السبويلر المثبت أسفل غطاء صندوق السيارة لإدارة تدفق الهواء من سطح القسم الخلفي العلوي للسيارة. وجرى توفير خيارين تم تصميمهما بمساعدة ديناميكيات السوائل الحاسوبية لتقديم تقنيات هوائية ديناميكية متوازنة بشكلٍ مثالي. كما تم تصنيع الجناحين الخلفيين الأكبر مع قسمٍ مركزي انسيابي السطح ومصنوع من الألياف الكربونية.
    وأدت النتيجة المتكاملة لتعديلات الهيكل السيارة إلى تقليل الرفع الكلي بنسبة 68٪.
    وتعمل الإطارات "Varuna" الخلائطية الأوسع ذات الوزن الخفيف والمكونة من ستة قضبان على تزويد سيارة "XFR-S" بتمركزٍ هادف وواسع، حيث يجري تقديم هذه الإطارات بصورةٍ معيارية بتشطيبٍ مزدوج. وجرى تطبيق طلاءٍ سيراميكي على الأسطح الخارجية، ويتباين مظهره الذي يخطف الأبصار مع المناطق الداخلية المطلية بالطلاء الأسود اللامع. ويمكن توفير خيار الإطارات ذات اللون الأسود اللامع بالكامل أو بالتشطيبات الرمادية التقنية.
    وجرى تعزيز المظهر الجريء لسيارة "XFR-S" من خلال استخدام تشطيبات باللون الأسود اللامع بدلاً من الكروم حول الشبك، وضمن فتحات التهوية الجانبية، وحول الشاشات الأمامية والخلفية، والنوافذ وفوق صندوق السيارة. كما تم طلاء الشبك الموجود في فتحات التهوية الأمامي باللون الأسود اللامع الهادف.
    ويستطيع عملاء سيارة "XFR-S" الاختيار من بين مجموعة الألوان الخارجية الخمسة التي تتضمن: لون السباقات الأزرق الفرنسي، واللون الأسود الأساسي، واللون الرمادي الستراتوس، واللون الأبيض القطبي، ولون السباقات الأحمر الإيطالي.
    وتكتمل هذه المجموعة من الألوان داخل سيارة "XFR-S" بالتقليم الجلدي الفحمي على المقاعد والأبواب، المعزز بالجلود الكربونية. وبصورةٍ حصرية في سيارات "R-S"، يجري استخدام هذه الجلود على وسائد المقاعد والمساند، بما يعكس استخدام الألياف الكربونية الغريبة على العناصر الهوائية الديناميكية في السيارة. كما تمت زركشة المقاعد نفسها بشعار "R-S"، ويمكن تشطيبها بدرزاتٍ وتشطيبات متناهية الصغر ذات تأثيرٍ متباين إما بالأحمر أو بالأزرق أو العاجي. ويمتد نفس التعزيز الدقيق على امتداد أعلى لوحة العدادات ولوحة الأجهزة التي تم تشطيبها بالألمنيوم الداكن الخاص بفئة "R-S"، والمتكامل مع الشعار.
    وتم أيضاً تجهيز سيارة "XFR-S" قياسياً بنظام صوت محيطي بقوة 380 واط مؤلّف من 12 مكبر صوت من مريديان "Meridian"، الشركة البريطانية الخبيرة في أنظمة الصوت. ويعتمد النظام، الذي يعتبره محبو الصوتيات نظاماً رائداً مجال في إعادة إنتاج الصوت ودقة استعادة الأصل الصوتي، على معالجة الإشارة الرقمية لخلق بيئة صوتية لا يعلى عليها. ويمتاز نظام الصوت الاختياري بقوة ـ825 واط والمؤلف من 18 مكبراً باحتوائه على نظام "Trifield" المسجل باسم مريديان والذي يضع كل راكب في السيارة في قلب مجاله الصوتي المحيطي المميز.
     
  2. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    ررررهيبة ::GHG::
    معلومات گافية و وافية
    يسلمووو على الموضوع أخوي
    تقبل مروري
     
  3. اقصى الشرق

    اقصى الشرق ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    تسلم

    تسلم
     

مشاركة هذه الصفحة