سلاح الجو يحتفل بتخريج دفعة من الجنود المستجدين

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏10 ديسمبر 2012.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    سلاح الجو يحتفل بتخريج دفعة من الجنود المستجدين
    الاثنين, 10 ديسمبر 2012

    احتفل سلاح الجو السلطاني العماني صباح أمس بتخريج دفعة من الجنود الجويين المستجدين، وذلك تحت رعاية سعادة محمد بن ناصر الراسبي وكيل وزارة الدفاع بحضور اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني.
    بدأت فعاليات الاحتفال الذي أقيم على ميدان قاعدة غلا الجوية بالتحية العسكرية لراعي المناسبة الذي قام بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين، بعدها قدم الخريجون عرضا عسكرياً بالمسير البطيء بمشاركة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني، أعقب ذلك استعراضات في المشاة الصامتة وحركات السلاح.
    وبهذه المناسبة قام راعي الحفل بتسليم الجوائز التقديرية للحاصلين على المراكز الأولى، حيث جاء في المركز الأول على المستوى العام للدفعة المتخرجة الجندي جوي خالد بن جمعة الوهيبي، وأحرز الجندي جوي جابر بن زيد السعدي المركز الأول في القدرة والتحمل، وحصل الجندي جوي سعيد بن سالم الهنائي على المركز الأول في المعارف العسكرية، وحقق الجندي جوي إبراهيم بن صالح العبري المركز الأول في رماية الأسلحة الخفيفة، كما نال الجندي جوي يوسف بن مبارك العزيزي المركز الأول في المشاة العسكرية، وحصل الجندي جوي أمجد بن جمعة عبدالباقي على المركز الأول في الأنشطة الرياضية، كما جاءت الجندي جوي ابتسام بنت حديد العريمية على المركز الأول على مستوى المجندات.
    وأشاد سعادة وكيل وزارة الدفاع في كلمة بهذه المناسبة بالمستوى الذي ظهر به الخريجون ومدى استيعابهم لمقررات البرنامج التدريبي، مهنئاً ومباركاً لهم أولى خطواتهم في سلك العمل العسكري، حاثاً إياهم على بذل الجهد جنوداً بواسل وحماة لهذا الوطن العزيز والعمل على صون منجزاته ورفعة شأنه، حيث قال سعادته: (إن الانخراط في السلك العسكري ونيل شرف القبول فيه ما هو إلا حدث عظيم في مسيرة حياتكم العملية، وأن الجندية مقترنة بأقدس الواجبات والمهام، التي يضطلع بها الفرد تجاه وطنه وهي الذود عن الوطن والسهر على أمنه وتأمين استقراره).
    وأضاف قائلا: (لقد نال سلاح الجو السلطاني العماني نصيبا وافراً من الرعاية السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه - وبفضل تلكم الرعاية السامية فقد تمكن السلاح ولله الحمد من القيام بدوره المنشود بكل كفاءة واقتدار).
    وبارك سعادة راعي المناسبة للخريجين تخرجهم قائلاً: (أبارك لكم تخرجكم اليوم، وأدعوكم إلى الانطلاق بجد وعزيمة نحو مستقبل مشرق لتحملوا على عواتقكم أمانة الدفاع عن هذا الوطن وصون منجزاته الغالية، وكما أحثكم على الأخذ بكل ما من شأنه الارتقاء بمستواكم العلمي والعملي).
    وفي الختام ردد الخريجون نشيد سلاح الجو السلطاني العماني، وأدوا قسم الولاء والطاعة وهتفوا ثلاثاً بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه - ثم عزفت موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني سلام الشرف.
    حضر المناسبة العميد الركن جوي ناصر بن محفوظ المعولي قائد قاعدة غلا الجوية آمر أكاديمية السلطان قابوس الجوية والعميد الركن طيار مكتوم بن سالم المزروعي مدير عام العمليات بقيادة سلاح الجو السلطاني العماني وعدد من كبار الضباط وضباط وضباط صف وأفراد قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية، وعدد من أولياء أمور الخريجين وجمع من منتسبي سلاح الجو السلطاني العماني.
    .. وينقل مواد استهلاكية متنوعة
    في إطار المساهمات التنموية التي يقدمها سلاح الجو السلطاني العُماني للمجتمع، تم صباح أمس إيصال مواد استهلاكية متنوعة إلى أهالي جبل الكور التابع لولاية عبري، وذلك بواسطة الطائرة العمودية. تأتي هذه المساهمات وفق برنامج يشمل قاطني المناطق البعيدة والجبلية بالسلطنة، وهي جزء لا يتجزأ من المهام التنموية المتعددة التي تضطلع بها وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة لخدمة أبناء الوطن العزيز بمختلف محافظات وولايات السلطنة.
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    أتنمى كل التوفيق لهم

    شكراً مس إنجلش على طرح الخبر
     
  3. أحمد الشامسي

    أحمد الشامسي ¬°•| الفريق التطويري الأخباري |•°¬

    الله يعطيج العاافيه
     

مشاركة هذه الصفحة