وزارة القوى العاملة تكرّم الفريق الفائز بمسابقة إنجاز العرب 2012

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏6 ديسمبر 2012.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    وزارة القوى العاملة تكرّم الفريق الفائز بمسابقة إنجاز العرب 2012
    Thu, 06 ديسمبر 2012

    مذاق من الكلية التقنية العليا أفضل منتج مبتكر في الوطن العربي - كتب - صالح بن محمد العزري:-- احتفل أمس بوزارة القوى العاملة بتكريم الفريق الفائز بمسابقة أفضل شركة طلابية (مذاق) على مستوى السلطنة في مسابقة (شركتي) التي أقيمت في أكتوبر الماضي والتي نظمتها مؤسسة إنجاز عمان والشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) وقام بتكريم الفريق الفائز معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة وذلك بمبنى وزارة القوى العاملة بمرتفعات المطار.
    وأوضح معالي الشيخ وزير القوى العاملة في تصريح للإعلاميين: إن تكريم الوزارة لأبنائها ممثلي السلطنة في مسابقة إنجاز العرب التي شاركت فيها السلطنة مع 13 دولة عربية وفاز فيها فريق السلطنة في هذه الجائزة يؤكد على قدرة الشباب العماني في الابتكار والمساهمة الفاعلة لسوق العمل.
    وأضاف معاليه: إن هذا اللقاء مع الفريق الفائز والشركة الراعية وهي شركة عمران ومع مجلس إدارة إنجاز ما هو إلا لتحفيز الشباب والأخذ بيدهم للعمل الجاد في سوق العمل والدعوة واضحة لأبنائنا في قطاعات التعليم المختلفة سواء التقنية أو المهني أو الأساسي للمشاركة والحذو حذوهم والاستفادة من برنامج إنجاز والبرامج الأخرى التي تساعد في تأهيل الكوادر العمانية للاستفادة من المعطيات الموجودة في الاقتصاد العماني في سوق العمل ويكونوا فاعلين وناجحين في سوق العمل سواء أصحاب أعمال أو عاملين وفي الوقت نفسه للأخذ بيدهم في المرحلة القادمة وتكون مساهمتهم فاعلة في البلد وتنعكس على الاقتصاد العماني.
    مؤكدا معالي وزير القوى العاملة أن الدعوة تتجدد لمجلس إدارة إنجاز لتوسيع هذه الفائدة سواء بإيجاد برامج أخرى مع مجموعات من أبنائنا الطلبة القادمين لتعم الفائدة وبالمقابل تساهم في تأهيل الكوادر العمانية لسوق العمل العماني بإذن الله.
    وفاز الفريق بأفضل شركة طلابية لعام 2012م في الوطن العربي والتي استضافتها الدوحة بدولة قطر ضمن فعاليات الدورة السادسة لمسابقة إنجاز العرب السنوية التي عقدت خلال الفترة من الرابع وحتى السادس من نوفمبر الماضي ونافس فيها طلاب من (13) دولة من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على جائزة (أفضل شركة للعام) حيث فاز فريق السلطنة (شركة مذاق) بجائرة افضل منتج مبتكر لعام 2012 على مستوى الوطن العربي.
    وقال خالد بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة برنامج إنجاز عمان: إن هذا التكريم يعتبر مهما ودافعا للفريق الفائز في مسابقة إنجاز عمان والتي حصل فيها على جائزة افضل فكرة مبتكرة على مستوى العرب.
    ويأمل رئيس مجلس إدارة البرنامج: إن يوثق هذا العمل ليصل إلى نقطة مهمة وهي تمكين الشباب العماني الذي إذا وجد الوسائل واكتسب المهارات فإنه ينافس الآخرين وسوف يكون مطلوبا من قبل القطاع الخاص وهي هذه الحلقة التي نود عن طريق البرنامج أن نوجدها.
    وأشاد بتبني شركة عمران للمشروع وكذلك القطاع الخاص للعديد من المشروعات الكثيرة وهو قابل حاليا وفي المستقبل بشكل اكبر لتنفيذ الرؤيا السامية والقيام بدوره للتفاعل مع المجتمع مؤكدا أن القطاع الخاص قادر على ملء الثغرات وليس فقط في إيجاد فرص العمل وإنما في المساعدة في تمكين الشباب للحصول على المهارات التي في النهاية سيستفيد منها.
    ومن شركة عمران قال المهندس وائل بن أحمد اللواتي الرئيس التنفيذي لشركة عمان: إن دعم الشركة لمشروع إنجاز يأتي من ضمن برامج دعم المجتمعات المحلية وليس مختصرا على الجانب المادي وإنما من خلال 40 موظفا متطوعا من الشركة كمدربين للفرق المشاركة وهي ست فرق والفريق الفائز على مستوى السلطنة فاز أيضا على المستوى الإقليمي بجائزة افضل منتج مبتكر والفكرة الآن أن المشروع يستمر للمنتجات الأخرى والفرق الستة سوف تستمر موضحا أنه تم تشكيل شركات وسجلات تجارية تقوم بتسويقها من خلال الشركة وشركائها من الشركات الأخرى.
    محمد بن وحيد اللواتي أن رئيس التنفيذي لشركة (مذاق) وطالب في الكلية التقنية قال: فاز المشروع كأفضل شركة طلابية في السلطنة في المسابقة المحلية وفاز أيضا كأفضل منتج مبتكر على مستوى الوطن العربي في المسابقة التي أقيمت بدولة قطر موضحا أن المشروع عبارة عن كيس شاي فيه كل المواد التي تحتاجها بالإضافة إلى ملعقة في الوقت نفسه فمجرد أن تسكب ماء حارا فما عليك إلا تحريك الملعقة للحصول على الشاي وتمت إضافة النكهات من الطبيعة العمانية مثل الزعتر والهيل وغيرها.
    برنامج إنجاز عمان هو جزء من برنامج (Junior Achievements) المؤسسة العالمية غير الربحية التي تأسست عام 1919م، وتعمل في أكثر من 123 دولة حول العالم، ويشارك فيها أكثر من 100 مليون شاب. ويعتمد البرنامج على دعم القطاع الخاص لقطاعات التعليم المختلفة سواء في المدارس أو الجامعات أو المراكز التدريبية. خاصة في الفئة العمرية ما بين (14 و25) عاما.
    ويندرج برنامج إنجاز عمان أيضا ضمن مؤسسة إنجاز العرب (المكتب الإقليمي للمنظمة الأم) والذي انطلق نشاطه في الوطن العربي في المملكة الأردنية الهاشمية عام 2004م.
    ويعد هذا البرنامج حيويا ويسهم في تنمية مهارات الشباب وتمكين وتعزيز قدراتهم الإبداعية والقيادية، وإعدادهم الإعداد الأمثل لدخول سوق العمل بثقة. حيث يكتشف الشاب مع إنجاز المواهب الكامنة لديه من خلال عدد من الدورات التدريبية الخاصة, يديرها مجموعة من رواد القطاع الخاص الذين يقدمون خلاصة خبراتهم وتجاربهم العلمية والعملية وأسرار نجاحهم.
    ويكتسب الشباب في الدورات الكثير من المهارات التي تعد الداعم الرئيسي لدخول سوق العمل بجدارة وتعلم التسويق والمنافسة.
    ويهدف البرامج إلى بناء وتنمية مهارات الشباب للعب دور مؤثر وفاعل في تطوير الاقتصاد الوطني. وتعزيز قدرات الشباب في ميادين الثقافة المالية, الجاهزية لسوق العمل وريادة الأعمال، وتبني إبداعات الشباب وتشجيع روح المبادرة لديهم، وتعريف الشباب بفرص العمل المتاحة في السوق المحلية والدولية. وإيجاد نوع من الشراكة بين القطاع العام والمؤسسات التعليمية والتدريبية ومؤسسات وشركات القطاع الخاص في مجال تقديم خدمات التوجيه والإرشاد المهني للشباب والعمل على تعزيزها وتطويرها.
    كما أن للبرنامج فوائد تتلخص في انه يقدم فرصة للتعاون بين المؤسسة التعليمية والشركات مما يخدم العملية التعليمية ويربط التعليم بالعمل والعمل بالتعليم. ويقدم فرصا متعددة ومتنوعة لمشاركة الشركات وأصحاب العمل في الأنشطة والفعاليات المدرسية والجامعية. ويساعد الطالب في التكيف مع بيئة العمل مستقبلاً وبالتالي يقلل من ظاهرة دوران العمل باعتبارها من التحديات التي تواجهها مسيرة التعمين في القطاع الخاص.
     

مشاركة هذه الصفحة