بحث التعاون في مجال التعليم العالي بين السلطنة والاتحاد الأوروبي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏4 ديسمبر 2012.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    بحث التعاون في مجال التعليم العالي بين السلطنة والاتحاد الأوروبي
    الثلثاء, 04 ديسمبر 2012
    استقبل أمس سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي معالي هيو مينغالي المدير الإداري لشمال إفريقيا والشرق الأوسط والجزيرة العربية وإيران بالاتحاد الأوروبي، حيث تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين السلطنة والاتحاد الأوروبي في مجال التعليم العالي.
    ففي بداية اللقاء رحب سعادة الدكتور وكيل التعليم العالي بالضيوف وقدم نبذة عن التعليم العالي في السلطنة وأهم المراحل التي مر بها، حيث تحدث سعادته عن البعثات الدراسية الخارجية والداخلية وعن التعليم العالي الحكومي والخاص وما وصل إليه وأشكال الدعم المقدمة له من الحكومة والتخصصات التي يضمها هذا القطاع.
    في الجانب الآخر أشاد معالي الضيف بالتجربة العمانية في مجال التعليم العالي وتطرق إلى أهداف زيارته للسلطنة والمتمثلة في تطوير علاقات التعاون في قطاع التعليم بين دول الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي، كما تحدث عن برنامجي ايراسموس موندوس وبرنامج ماري كيوري وهما مبادرات عالمية للاتحاد الأوروبي متمثلة في إعطاء الفرص لطلبة وباحثي مختلف الدول ومن ضمنها سلطنة عمان لقضاء مدة دراسية محددة في أي من دول الاتحاد الأوروبي كجزء من الدراسة.
    الجدير بالذكر أن هذه البرنامج تهدف إلى تعزيز الحوار والتفاهم بين الشعوب والثقافات من خلال التعاون بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون في المجالات العلمية. ويقدم الاتحاد الأوروبي منح دراسية للطلاب المؤهلين والباحثين في دول العالم الثالث. ويشترط الالتحاق في البرنامجين بأن تكون المؤسسة العلمية للطالب لديها شراكة أكاديمية مع عدد من مؤسسات التعليم العالي في الاتحاد الأوروبي وقد سبق وأن التحق عدد من طلاب جامعتي السلطان قابوس ونزوى في هذا البرنامج، وفي هذا الإطار تحدث سعادته عن فرص تعزيز هذا البرنامج مع مؤسسات أخرى في السلطنة على سبيل المثال جامعة ظفار وجامعة صحار.
     

مشاركة هذه الصفحة