مذبحة الديوك في فيينا

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة سعود الظاهري, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2008.

  1. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

    [​IMG]

    مني المنتخب الفرنسي لكرة القدم بخسارة قاسية أمام نظيره النمسوي 1-3 في فيينا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة، وسجل مارك يانكو (8) ورينيه أوفهاوزر (42) واندرياس ايفانستشيتس (73 من ركلة جزاء) أهداف النمسا، وسيدني جوفو (62) هدف فرنسا.

    وكانت فرنسا تمني النفس بانطلاقة قوية بعد خيبة الأمل بالخروج من الدور الاول لكأس أوروبا في يونيو الماضي في سويسرا والنمسا، لكنها عادت من فيينا تجر أذيال الهزيمة التي سترسم علامة استفهام حول مستقبل المدرب ريمون دومينيك. وكان الاتحاد الفرنسي جدد الثقة بدومينيك رغم الخروج المبكر من كأس أوروبا على الرغم من الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها.

    وخاض المنتخب الفرنسي المباراة من دون مهاجمه المتألق فرانك ريبيري الذي يتعافى من إصابة في كاحله تعرض لها في النهائيات الأوروبية، ومن قائده باتريك فييرا فناب عنه تييري هنري في حمل الشارة. وفوجىء المنتخب الفرنسي بتلقي مرماه هدف مبكر اثر خطأ في التقدير ارتكبه مدافع روما فيليبس ميكسيس فاستغل مارك يانكو الامر ليغمز الكرة من مسافة قريبة داخل المرمى (8).

    وحاول الفرنسيون إدراك التعادل عن طريق المهاجمين هنري وكريم بنزيما لكنهم اصطدموا بدفاع قتالي من النمسويين ولم يقلقوا راحة حارس المرمى اليكس مانيننجر الا ما ندر.

    وأضاف المنتخب النمساوي الهدف الثاني مستغلاً معمعة داخل المنطقة ليسدد اوفهاوزر من مسافة قريبة اصطدمت بقدم المدافع وليام جالاس خادعة حارس مرماه ستيف مانداندا (42).

    ونزل المنتخب الفرنسي بقوة في الشوط الثاني ونجح في تقليص الفارق عبر مهاجم ليون سيدني جوفو الذي تلقى كرة داخل المنطقة فاستدار على نفسه وأطلقها قوية عانقت الشباك (63).

    وفي غمرة الهجمات الفرنسية شن النمساويون هجمة مرتدة سريعة ودخل يانكو داخل المنطقة حيث خاشنه ميكسيس ليحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها ايفانستشيتس بنجاح (73). وحاول الفرنسيون في ربع الساعة الأخير التعويض لكن من دون جدوى.

    جريدة الاتحاد
     
  2. دانة غزر

    دانة غزر رئيسة المشرفين إداري

    الله يعطيك الف عاااااااااافيه اخووووووووووي


    ما جصرت
     
  3. AMS

    AMS ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    دومانيك لحد الحين مدرب فرنسا!!!!!!
    مدرب ايطاليا لمبي طلع والحين مرة ثانيه رجع...وفرنسيين بعدهم مع دومانيك!!!!!
    بعد يورو قالوا راح انطلعه وصار مشاكل في فرنسا وبعده حي .خخخخخخخخخ
    ...............................
     
    آخر تعديل: ‏3 أكتوبر 2008

مشاركة هذه الصفحة