فعاليات الإخصائية الإجتماعية بمدرسة الخطوة

خالد الشامسي

:: فريق التغطيات التطويري ::
إنضم
21 يوليو 2012
المشاركات
3,729
attachment.php


attachment.php

برنامج دولاب سلوكي هو سر تميزي
برنامج لتعزيز السلوكيات الصحيحة لدى الطلاب واستهدف هذا البرنامج جميع طلاب المدرسة
وتضمن أهداف كثيرة كرعاية الطلبة المجيدين في التحصيل ,اعداد جيل واعي ومتفهم , تحفيز قدرة المشاركة لدي الطالب وإعطاءه دور القيادة وتوعية الطلاب بكل ما يحتاجوا إليه أو يواجههم من مشاكل .
واتبعت الأخصائية آليه لتنفيذ البرنامج كاستخدام دولاب , قيم متنوعة, مناقشة حوارية , شاشة عرض , افلام وابدا الطلاب الاهتمام وذلك من حيث التعبير بحريه عن القيم المطروحة.

attachment.php


attachment.php

برنامج أحب وطني
كما نفذت برنامج أحب وطني لطلاب الصف الرابع بهدف توعية الطلاب بأهمية حب الوطن

والآلية المتبعة لتنفيذ البرنامج هي حصة توجيهية عن حب الوطن ,ورسم افضل رسمة معبرة في حب الوطن وفي نهاية البرنامج تم تكريم الفائز برسم افضل رسمة للتعبير عن حب الوطن.


attachment.php

attachment.php

مشروع أخلاقي سر نجاحي

تهدف فكرة المشروع إلي الارتقاء بالسلوك الطلابي والعدالة بينهم في الثواب والعقاب.
والهدف منه دعم السلوك الايجابي وتعزيزه والحد من السلوك السلبي ,العدالة بين الفصول في تقييم السلوك الطلابي ,
أن يكون السلوك الصفي واضحا للتقييم الخارجي من خلال وجود البطاقات خارج الصف . ,توضيح السلوكيات السلبية من خلال البطاقات المصورة .تجميع البطاقات السلبية في الصندوق الأسود مما يؤثر على مستوى الصف.

تقوم فكرة المشروع على عمل عدد من البطاقات الملونة تتناسب مع كل سلوك خاطئ وإعطاء الطالب القائم بالسلوك كتعزيز سلبي حتى لا يعاود السلوك، ومن هذه السلوكيات التي تم عمل البطاقات لها سلوك(، رمي الأوساخ، الصراخ والكلام الغير لائق، تكسير الكراسي، الكتابة على الجدران والجري في الممرات المدرسية،الاهمال بالنظافة الشخصية ،عدم كتابة الواجبات المنزليه وغيرها ) ، على أن تكون هذه البطاقات مع الأخصائيات الاجتماعيات بالمدرسة وتعطى كل طالب يقوم بهذا السلوك ويعطيها الطالب مربية الفصل لوضعها في الصندوق الموجود في كل صف وتجمع داخله وعند تقييم الفصول في النظافة يتم النظر في الصندوق لمعرفة السلوكيات الخاطئة التي قام بها طلاب الصف من خلال حصر عدد البطاقات السلبية الحاصلين عليها وبالتالي يتدني مستوى الصف في النظافة والسلوك الى اللون الأخضر الفاتح ( علما بأن اللون الأخضر الغامق دليل على تميز الصف في النظافة وتدرج في اللون وصولا إلى اللون الأخضر الفاتح يعني انخفاض مستوى الصف في النظافة والسلوك) وتوضع هذه بطاقات النظافة والسلوك ذو اللون الأخضر على باب كل فصل حسب التقييم.
attachment.php


attachment.php



attachment.php
 
أعلى