فعاليات الإخصائية الإجتماعية بمدرسة الخطوة

الموضوع في 'أخبار و فعاليات مدارس البُريمِي' بواسطة خالد الشامسي, بتاريخ ‏2 ديسمبر 2012.

  1. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    [​IMG]

    [​IMG]
    برنامج دولاب سلوكي هو سر تميزي
    برنامج لتعزيز السلوكيات الصحيحة لدى الطلاب واستهدف هذا البرنامج جميع طلاب المدرسة
    وتضمن أهداف كثيرة كرعاية الطلبة المجيدين في التحصيل ,اعداد جيل واعي ومتفهم , تحفيز قدرة المشاركة لدي الطالب وإعطاءه دور القيادة وتوعية الطلاب بكل ما يحتاجوا إليه أو يواجههم من مشاكل .
    واتبعت الأخصائية آليه لتنفيذ البرنامج كاستخدام دولاب , قيم متنوعة, مناقشة حوارية , شاشة عرض , افلام وابدا الطلاب الاهتمام وذلك من حيث التعبير بحريه عن القيم المطروحة.

    [​IMG]

    [​IMG]
    برنامج أحب وطني
    كما نفذت برنامج أحب وطني لطلاب الصف الرابع بهدف توعية الطلاب بأهمية حب الوطن

    والآلية المتبعة لتنفيذ البرنامج هي حصة توجيهية عن حب الوطن ,ورسم افضل رسمة معبرة في حب الوطن وفي نهاية البرنامج تم تكريم الفائز برسم افضل رسمة للتعبير عن حب الوطن.


    [​IMG]
    [​IMG]
    مشروع أخلاقي سر نجاحي

    تهدف فكرة المشروع إلي الارتقاء بالسلوك الطلابي والعدالة بينهم في الثواب والعقاب.
    والهدف منه دعم السلوك الايجابي وتعزيزه والحد من السلوك السلبي ,العدالة بين الفصول في تقييم السلوك الطلابي ,
    أن يكون السلوك الصفي واضحا للتقييم الخارجي من خلال وجود البطاقات خارج الصف . ,توضيح السلوكيات السلبية من خلال البطاقات المصورة .تجميع البطاقات السلبية في الصندوق الأسود مما يؤثر على مستوى الصف.

    تقوم فكرة المشروع على عمل عدد من البطاقات الملونة تتناسب مع كل سلوك خاطئ وإعطاء الطالب القائم بالسلوك كتعزيز سلبي حتى لا يعاود السلوك، ومن هذه السلوكيات التي تم عمل البطاقات لها سلوك(، رمي الأوساخ، الصراخ والكلام الغير لائق، تكسير الكراسي، الكتابة على الجدران والجري في الممرات المدرسية،الاهمال بالنظافة الشخصية ،عدم كتابة الواجبات المنزليه وغيرها ) ، على أن تكون هذه البطاقات مع الأخصائيات الاجتماعيات بالمدرسة وتعطى كل طالب يقوم بهذا السلوك ويعطيها الطالب مربية الفصل لوضعها في الصندوق الموجود في كل صف وتجمع داخله وعند تقييم الفصول في النظافة يتم النظر في الصندوق لمعرفة السلوكيات الخاطئة التي قام بها طلاب الصف من خلال حصر عدد البطاقات السلبية الحاصلين عليها وبالتالي يتدني مستوى الصف في النظافة والسلوك الى اللون الأخضر الفاتح ( علما بأن اللون الأخضر الغامق دليل على تميز الصف في النظافة وتدرج في اللون وصولا إلى اللون الأخضر الفاتح يعني انخفاض مستوى الصف في النظافة والسلوك) وتوضع هذه بطاقات النظافة والسلوك ذو اللون الأخضر على باب كل فصل حسب التقييم.
    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة