الشيخ محمد بن راشد يطلق مدينة باسمه تضم أكبر مركز تجاري في العالم ومركز عالمي للسياحة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏26 نوفمبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الشيخ محمد بن راشد يطلق مدينة باسمه تضم أكبر مركز تجاري في العالم ومركز عالمي للسياحة العائلية


    الاثنين 26 نوفمبر 2012 دبي (كونا)


    [​IMG]

    الشيخ محمد بن راشد
    أطلق نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مشروع إنشاء مدينة جديدة داخل إمارة دبي تحمل اسم (مدينة محمد بن راشد).

    وذكرت وكالة أنباء الامارات ان المدينة تتكون من أربعة قطاعات رئيسية يركز الأول منها على السياحة العائلية ويضم حديقة مجهزة لاستقبال 35 مليون زائر وأكبر مركز ترفيهي عائلي في الشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية بالتعاون مع استوديوهات (يونيفرسال) ومئات المنشآت الفندقية التي تلبي احتياجات الزوار من المنطقة.

    ويركز القطاع الثاني على التسوق ويضم أكبر مركز تجاري في العالم بينما يشمل القطاع الثالث تطوير منطقة فريدة من نوعها تركز بشكل أساسي على توفير بيئة جديدة ومتكاملة لريادة الأعمال والابتكار في المنطقة.

    ويشمل القطاع الرابع بناء منطقة متكاملة للمعارض وصالات العرض ستكون الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال إطلاقه للمدينة الجديدة أن "مرافق دبي الحالية لن تلبي طموحاتنا خلال السنوات القادمة مما يحتم علينا البدء في المرحلة الثالثة من بناء إمارة دبي وتعزيز اقتصاد دولة الإمارات ليدخل مرحلة جديدة نكون فيها عاصمة في ريادة الأعمال والابتكار والسياحة العائلية لمنطقة تحيط بنا على بعد أربع ساعات فقط وتضم أكثر من ملياري نسمة".

    وقال "إن نسب النمو الحالية المتسارعة تحتم علينا الاستعداد مبكرا فخلال ست سنوات فقط سيصل عدد المسافرين عبر مطار دبي إلى أكثر من 90 مليون نسمة وزوارنا حاليا يجدون صعوبة لأن الفنادق بها أعلى نسبة إشغال في العالم ومبيعات التجزئة تتضاعف كل أربع سنوات تقريبا وصناعة المعارض تتضاعف كل خمس سنوات".

    وأكد أنه "إذا لم نبادر بصنع المستقبل الآن فستصنعه لنا الظروف المحيطة بنا ولدينا إصرار على الوصول للمراكز الأولى عالميا".

    وشدد الشيخ محمد بن راشد في ختام تصريحه على "أن لدينا رؤية وطموحاتنا كبيرة والمستقبل لا ينتظر المترددين نحن لا نتوقع المستقبل نحن نصنعه".

    ويقوم بتطوير المدينة الجديدة كل من مجموعة دبي القابضة وشركة إعمار العقارية في شراكة هي الأكبر من نوعها في القطاع العقاري بالمنطقة وتهدف للاستفادة من خبرات الشركتين في التطوير العقاري لبناء المدينة الجديدة.

    كما ستكون المدينة أيضا مفتوحة لاستثمارات القطاع الخاص عبر الشراكات الاستراتيجية في هذا المجال.
     
  2. الشامسية

    الشامسية ¬°•| شيف ملكي |•°¬

    أكيد بتكون وايد حلوة والكل بيفكر يزورها
    بالتوفيق لهم
    مشكورة اختي على الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة