اقرار اختصاصات لجنة القوى العاملة الوافدة باتحاد عمال السلطنة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏15 نوفمبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    اقرار اختصاصات لجنة القوى العاملة الوافدة باتحاد عمال السلطنة

    Thu, 15 November 2012
    عقد مجلس ادارة الاتحاد العام لعمال السلطنة أمس اجتماعا لاعتماد اختصاصات لجنة القوى العاملة الوافدة بالاتحاد.
    حيث تم استعراض مشروع الاختصاصات التي تقدمت بها اللجنة، وبعد المناقشة تم الاتفاق على الاختصاصات التي تتناسب مع وضع واحتياجات القوى العاملة الوافدة بالسلطنة واهداف الاتحاد والاطر والضوابط المعمول بها في البلاد. حيث تختص اللجنة بتشكيل الآليات المناسبة لتمكين القوى العاملة الوافدة من التواصل مع اللجنة والاستفادة من الخدمات العمالية التي يقدمها الاتحاد، ووضع برامج توعوية للقوى العاملة الوافدة بحقوقها وواجباتها التي أقرتها القوانين المحلية والدولية.
    كما تختص بتنفيذ زيارات ميدانية الى مؤسسات القطاع الخاص للوقوف على أوضاع القوى العاملة الوافدة ورصد أي تجاوزات بحقها، وتلقي الشكاوى العمالية الجماعية للقوى العاملة الوافدة وبحثها مع لجنة الحقوق والواجبات بالاتحاد وبحث أسباب هروب القوى العاملة الوافدة وايجاد الحلول المناسبة للحد من هذه الظاهرة اضافة الى السعي لمساندة الجهود الوطنية الرامية لاحلال القوى العاملة الوطنية محل القوى العاملة الوافدة (التعمين).
    ويترأس هذه اللجنة اسحاق بن جمعة الخروصي عضو مجلس ادارة الاتحاد، وتتكون من عضوية عدد من ممثلي النقابات العمالية الاعضاء بالاتحاد وموظفيه.
    الجدير بالذكر أن لدى الاتحاد العام لعمال السلطنة عددا من اللجان الفنية المختصة كلجنة المرأة العاملة ولجنة الحقوق والواجبات العمالية واللجان الأخرى الداعمة لسير عمل الاتحاد وتنفيذ برامجه وانشطته المختلفة.
     

مشاركة هذه الصفحة