برنامج لتنمية المهارات الإدارية والفنية لرؤساء الأقسام بتعليمية البريمي

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة خالد الشامسي, بتاريخ ‏13 نوفمبر 2012.

  1. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي ممثلة بقسم التدريب والإنماء المهني صباح أمس برنامج تدريبي لتنمية المهارات الإدارية والفنية لرؤساء الأقسام بتعليمية المحافظة قدمه الدكتور منير شاكر مستشار أول بشركة IMC-MIDDLE EAST ومدرب دولي معتمد بالجمعية البريطانية للإدارة القانونية وأقيم بقاعة المحاضرات بفندق السلام بولاية البريمي .
    البرنامج التدريبي تطرق إلى مفهوم الإدارة وتطورها وتطبيقاتها ، وأهدافها كوسيلة لتحقيق احتياجات الفرد وأهميتها في نجاح المؤسسات بالإضافة إلى مدارس الإدارة الكلاسيكية ومدرسة العلاقات الإنسانية ومدرسة النظم الإجتماعية والمدرسة التجريبية والمدرسة المعاصرة في الإدارة .
    وتطرق الدكتور منير شاكر في برنامجه إلى وظائف الإدارة المختلفة وتحدث عنها بالتفصيل معرجا على فوائد التخطيط للمؤسسة وعناصره وأنواعه وخطواته وصفات التخطيط الفعال والتخطيط الاستراتيجي واتخاذ القرارات ومفهوم أتخاذ القرارات وخطواته وتطبيقاته المختلفة .
    كما تضمن البرنامج التدريبي التطرق إلى مفهوم التنظيم وأنواعه والتنسيق وعلاقته بالعمليات الإدارية والقيادة الإدارية ومفهومها والفرق بين القائد الإداري والرئيس الإداري ومصادر قوة القائد والإدارة الاستراتيجية والتميز الإداري وأستعرض الدكتور منير شاكر نماذج من التنظيمات الإدارية في المنظمات الإدارية العربية في القرن الحادي والعشرين .
    ويهدف البرنامج التدريبي إلى التعريف بوظائف الإدارة الأساسية والإلمام بمهارات وتقنيات الإدارة الحديثة بما يتضمنه ذلك من مهارات التخطيط والتنظيم والتنسيق والرقابة وتقييم الإداء .
    ويأتي البرنامج استكمالا لبرامج الإنماء المهني الذي تنظمه تعليمية المحافظة للموظفين بالمديرية لرفع مستوى التأهيل والتدريب .
     

مشاركة هذه الصفحة