صاعقة تصيب 4 شبان بغيبوبة وحروق بالطائف أثناء لعبهم كرة القدم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏11 نوفمبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    صاعقة تصيب 4 شبان بغيبوبة وحروق بالطائف أثناء لعبهم كرة القدم

    الأحد 11 نوفمبر 2012 العربية نت


    [​IMG][​IMG] [​IMG]
    ضربت صاعقة رعدية عدداً من الشبان في مركز قيا، جنوب محافظة الطائف، الخميس، أثناء ممارستهم لرياضة كرة القدم، مخلفة إصابات بليغة وطفيفة، وأجبرت العديد منهم على دخول المستشفى وتنويمهم فيها.
    وأوضح صالح الحارثي أحد الناجين أن الصاعقة باغتتهم أثناء ممارسة رياضة كرة القدم في منطقة مكشوفة غير مرتفعة، وكان المطر يهطل حينها ولم يكن غزيراً حتى يستدعي اتخاذ احتياطات أو تدابير للسلامة.

    وسرد الحارثي أحداث الصاعقة التي أصابت ثلاثة أشخاص كان هو رابعهم، قائلاً: "أتذكر أن شحنة كهربائية ضربتي في منطقة الرأس، دخلت بعدها في غيبوبة لمدة عشر دقائق، وبعد أن استعدت وعيي اكتشفت أنها صاعقة أصابت ثلاثة أشخاص آخرين، أحدهم من منسوبي الدفاع المدني تعرض لحروق في منطقة البطن والفخذ ولا يزال يرقد في غرفة التنويم بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي، أما الثاني فلديه حالة صرع مزمنة، وتم نقله للمستشفى وأخرجوه بعد أن استقر وضعه الصحي والنفسي، بينما المصاب الثالث، وهو الأشد ضرراً، طالب في المرحلة الثانوية حالته الصحية خطره، إذ تم إخضاعه لعملية إنعاش قلبي رئوي، ولا يزال في غرفة التنويم يخضع للتنفس الصناعي في قسم الحالات الحرجة في مستشفى الملك فيصل".

    وزاد المتحدث لصحيفة "الحياة" بالقول إن 22 شخصاً كانوا متواجدين على أرضية الملعب خلال الصاعقة، وإن عدد الحضور الذين تواجدوا أثناء المباراة فاق الـ40 شخصاً، مورعين بين جماهير ولاعبين، جميعهم كانوا مشغولين بأحداث المباراة، ولا أعلم إذا كان البعض يستخدم هاتفه الجوال أثناء هطول المطر أم لا.

    من جهته، أكد المتحدث الإعلامي في إدارة الدفاع المدني بالطائف العقيد خالد القحطاني أن كمية الأمطار الساقطة تعتبر خفيفة، وأن المنطقة شهدت صواعق في مواسم سابقة.
    وأشار إلى أن الصاعقة لم تضرب هؤلاء الشبان بصورة مباشرة، بل كان نزولها قريباً منهم، فلو نزلت عليهم مباشرة لتوفوا جميعاً، لافتاً إلى أن رؤوسهم كانت مبلولة أثناء ممارسة الرياضة في منطقة مكشوفة، وهذان العاملان أساسيان لجذب الصواعق
     
  2. `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤

    `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤ ¬°•| غَيثُ مِن الَعطاء ُ|•°¬

    شافاهم الله، ومن عليهم بالصحة والعافية والحمد لله أن نجاهم منها
     

مشاركة هذه الصفحة