قرار بدعم برنامج المساعدات السكنية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏5 نوفمبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    قرار بدعم برنامج المساعدات السكنية


    امكانية تمويل شراء منزل أو شقة في حالة عدم وجود أرض للبناء عليها
    مسقط ــ الزمن:
    أصدر وزير الإسكان سيف بن محمد بن سيف الشبيبي قرارا وزاريا يإستبدال المادة (16) من اللائحة التنفيذية لقانون الإسكان الاجتماعي بمادة جديدة تساهم في تفعيل برنامج المساعدات السكنية الذي يخدم شريحة مهمة من المواطنين من ذوي الدخل المحدود وأصحاب الضمان الاجتماعي.
    ونصت المادة الجديدة بأنه يشترط لمنح المساعدة السكنية ان يكون مقدم الطلب مقيما إقامة سكنية دائمة في المسكن المراد تنفيذ المساعدة عليه أو أن يمتلك أرضا سكنية باسمه للبناء عليها وفي حالة عدم توفر الأرض للبناء فعلى مقدم الطلب توفير موقع بديل يملكه لمنحه المساعدة السكنية.
    ونصت المادة كذلك على بديل آخر في حالة عدم توفر الأرض للبناء عليها وهو أن تقوم الوزارة بتمويل شراء منزل او شقة لمقدم الطلب لا تتجاوز قيمته (25) ألف ريال عماني وهو توجه جديد من قبل الوزارة للبت في طلبات المساعدات السكنية حيث أن الهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو توفير المسكن الملائم بالطريقة الأسهل للمواطن في حالة عدم توفر الأرض لبناء الوحدة السكنية عليها.
    يذكر أن تعديلا سابقا كان قد صدر العام الماضي ضمن القرار الوزاري رقم (65/2011) الخاص باجراء تعديلات في بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الإسكان الاجتماعي نص على استبدال نصوص مواد سابقة بنصوص أخرى رفعت من سقف الدخل الشهري لطالب المساعدة السكنية او القرض السكني وذلك مواكبة للزيادة التي جرت في الدخل الشهري .
     
  2. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    شراء منزل أو شقة لمقدم الطلب بتمويل لا يتجاوز 25 ألف ريال

    الاثنين, 05 November 2012
    دعم برنامج المساعدات السكنية -
    أصدر معالي وزير الإسكان الشيخ سيف بن محمد بن سيف الشبيبي قرارًا وزاريًا باستبدال المادة (16) من اللائحة التنفيذية لقانون الإسكان الاجتماعي بمادة جديدة تساهم في تفعيل برنامج المساعدات السكنية الذي يخدم شريحة مهمة من المواطنين من ذوي الدخل المحدود وأصحاب الضمان الاجتماعي.
    ونصت المادة الجديدة على أنه يشترط لمنح المساعدة السكنية أن يكون مقدم الطلب مقيمًا إقامةً سكنيةً دائمةً في المسكن المراد تنفيذ المساعدة عليه أو أن يمتلك أرضًا سكنيةً باسمه للبناء عليها، وفي حالة عدم توفر الأرض للبناء فعلى مقدم الطلب توفير موقع بديل يملكه لمنحه المساعدة السكنية.
    ونصت المادة كذلك على بديل آخر في حالة عدم توفر الأرض للبناء عليها وهو أن تقوم الوزارة بتمويل شراء منزل أو شقة لمقدم الطلب لا تتجاوز قيمته (25) ألف ريال عماني وهو توجه جديد من قبل الوزارة للبت في طلبات المساعدات السكنية حيث إن الهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو توفير المسكن الملائم بالطريقة الأسهل للمواطن في حالة عدم توفر الأرض لبناء الوحدة السكنية عليها.
    يذكر أن تعديلاً سابقًا كان قد صدر العام الماضي ضمن القرار الوزاري رقم (65/ 2011) الخاص بإجراء تعديلات في بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الإسكان الإجتماعي نص على استبدال نصوص مواد سابقة بنصوص أخرى رفعت من سقف الدخل الشهري لطالب المساعدة السكنية أو القرض السكني وذلك مواكبة للزيادة التي جرت في الدخل الشهري​
     
  3. `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤

    `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤ ¬°•| غَيثُ مِن الَعطاء ُ|•°¬

    باجراء تعديلات في بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الإسكان الاجتماعي نص على استبدال نصوص مواد سابقة بنصوص أخرى رفعت من سقف الدخل الشهري لطالب المساعدة السكنية او القرض السكني وذلك مواكبة للزيادة التي جرت في الدخل الشهري
    ما تزال أي مساعدة حكومية لنا مرهونة بالدخل الشهري، وأستغرب عن أي زيادة يتحدثون؟ هل هي العلاوة السنوية، أم الحد الأدنى من الأجور؟
     

مشاركة هذه الصفحة