فهد بن محمود يبحث تطوير العلاقات مع الرئيس التنزاني

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏18 أكتوبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    فهد بن محمود يبحث تطوير العلاقات مع الرئيس التنزاني


    مسقط ــ العمانية:استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود ال سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء صباح أمس بمقر مجلس الوزراء في مسقط فخامة الرئيس جاكايا مريشو كيكويتى رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة . في بداية اللقاء رحب صاحب السمو السيد فهد بن محمود ال سعيد بفخامة الرئيس جاكايا مريشو كيكويتى والوفد المرافق له ،مستعرضا سموه العلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين انطلاقا من الروابط التاريخية التي تجمع بينهما ،مشيرا الى أن هذا اللقاء يأتي في أعقاب المحادثات الرسمية بين حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وفخامته والتي حددت مستقبل علاقات التعاون بين البلدين الصديقين ، موكدا سموه أن حكومة جلالته سوف تبذل كافة الجهود لتفعيل مسارات التعاون بين الجانبين.
    وقد عبر فخامة الرئيس التنزاني عن سعادته البالغة بزيارة السلطنة في ضيافة حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم معربا فخامته عن خالص شكره وتقديره لجلالته والحكومة والشعب العماني على حفاوة الاستقبال المعبرة عن عمق العلاقات بين البلدين ،كما أشاد فخامته بالمحادثات الرسمية التي جمعته مع جلاله السلطان المعظم وما تم التوصل خلالها من نتائج سوف ينعكس مردودها الايجابي بالنفع على الشعبين الصديقين ، معربا عن إعجابه بالمنجزات التي حققتها السلطنة على الصعيدين الداخلي والخارجي ..
    وقد أشار فخامة الرئيس الى ان هذه الزيارة وما تم خلالها من توقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم تتعلق بتشجيع وحماية الاستثمار وإنشاء مجلس رجال الاعمال العُماني التنزاني وغيرها من المجالات سوف تفتح افاقا جديدة لمزيد من التعاون وتوفير العديد من الفرص لإقامة المشروعات المشتركة بين السلطنة وتنزانيا .
    قد تم خلال المقابلة الاتفاق على بعض الآليات التي من شأنها تعزيز مجالات التعاون وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين . وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية .
    .. ويستقبل سفير المملكة المتحدة
    مسقط ــ العمانية: استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود ال سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس بمكتب سموه جيمس نيكولاس بودن سفير المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية المعتمد لدى السلطنة .. حيث رحب سموه به .
    تناول الحديث خلال المقابلة تعزيز علاقات التعاون القائم بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات ، إضافة الى استعراض مجمل الأوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية ، والجهود المبذولة لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة .
     

مشاركة هذه الصفحة