"ساماكو" تطلق باسات الجديدة كلياً في السوق السعودية

الموضوع في 'البُريمِي للِسيَارات والمُحَرِكَات' بواسطة غروگ و غيروگ, بتاريخ ‏6 أكتوبر 2012.

  1. غروگ و غيروگ

    غروگ و غيروگ ¬°•| عضو مميز |•°¬

    "ساماكو" تطلق باسات الجديدة كلياً في السوق السعودية
    مفهوم جديد للرفاهية من خلال التكنولوجيا المبتكرة والتصميم الجذاب والهندسة الفريدة


    [​IMG]

    جدة- أطلقت شركة ساماكو، الوكيل الحصري لسيارات فولكس واجن في المملكة العربية السعودية، السيارة "باسات" المحدثة كليا، والتي تجلب معها إلى المنطقة هندسة ألمانية ليس لها نظير ومستويات جديدة من الرفاهية والابتكار في أسعار بمتناول اليد.


    وبهذه المناسبة، قال فيليب بورلوك، مدير علامة فولكس واجن لدى "ساماكو": " مع أكثر من 19 مليون سيارة باسات مباعة في جميع أنحاء العالم منذ العام 1973، فإن الطراز الجديد هو الأكبر والأكثر رحابة، واضعا معايير جديدة في مجال السلامة، والتكنولوجيا، والمساحة، والترف".

    [​IMG]


    وأضاف:" تعد باسات الجديدة ثورية في فئتها، فهي تجلب جودة الهندسة الألمانية إلى الشرق الأوسط، وتقدم فخامة في متناول اليد، فقد تم تسعير الطراز المبدئي من مجموعة موديلاتها بدءا من 93,900 سعودى ريال، لتقدم بذلك أحدث الابتكارات وتحسينات كبيرة في رحابة المقصورة الداخلية إلى جانب كونها اقتصادية وذات كفاءة عالية."

    [​IMG]


    وأشار إلى أن إطلاق باسات الجديدة يلي دخول جيتا الجديدة كليا إلى أسواق المملكة العام الماضي، كجزء من استراتيجية فولكس واجن الشرق الأوسط لسيارات السيدان، والتي ستشهد أيضا إطلاق بولو سيدان في المملكة في وقت لاحق من العام.

    وقال بورلوك: "أثبتت سيارات فولكس واجن سيدان أنها طرازات تحظى بإقبال كبير في المملكة، ونحن واثقون من تحقيق باسات الجديدة نجاحا مماثلا، فهي سيارة هامة بالنسبة لنا- صممت خصيصا لتلبية احتياجات السوق السعودي، ونحن نتطلع إلى تقديم تجربة جديدة ومثيرة لأصحاب السيدان."


    [​IMG]


    ويأتي الطراز الجديد بمحرك سعة 2.5 لتر ذي خمس أسطوانات وبقوة 170 حصانا، وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وذلك كتجهيزات قياسية، بينما تتوفر العجلات المصنوعة من مزيج المعادن بأحجام 16 و 17 و18 بوصة، كما تم تزويد مقاعدها المكسوة بالجلد بتحكم كهربائي، وهناك نظام صوتي من "فندر"، ونظام للملاحة الراديوية، ومصابيح ضباب أمامية مع مصابيح الانعطاف الثابتة، ونظام التحكم التلقائي بالجو الداخلي والإضاءة الداخلية، ونظام التشغيل والدخول والإقفال من دون مفتاح.



    وتتوفر باسات في أربعة تصاميم خطية: S، SE، SEL، والرياضة - مما يعني أن هناك ما يلبي جميع الأذواق والاحتياجات. فقد تم تصميم النموذج المبدئي S خصيصا للعملاء من المؤسسات، ويأتي مع "نظام منع انغلاق المكابح" و"نظام الثبات الإلكتروني" للسلامة، ووسادة هوائية أمامية وجانبية للسائق والراكب، ونظام بلوتوث مع الأوامر الصوتية، وعجلة قيادة متعددة الوظائف مع تحكم بالنظام الصوتي والهاتف، وضابط السرعة، وراديو مع مشغل MP3 وأقراص مدمجة، ومقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 60/40 ، ومساند للأذرع في المقاعد الأمامية والخلفية، ونظام إلكتروني لإيقاف حركة المركبة.

    أما السمات المميزة للنموذج SE ، فتشمل مشغل أقراص مدمجة يمكنه تبديل حتى ستة أقراص، وعجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلود، وفتحات تهوية خلفية، وعجلات "سان خوسيه" من مزيج المعادن بحجم 16 بوصة.

    وبالإضافة إلى الميزات المتوفرة في النموذجين S و SE، يضيف النموذج SEL عجلات "سونوما" من مزيج المعادن بحجم 17 بوصة، وكسوة جلدية للمقاعد، ونظام صوت متطور من "فندر"مع مضخم صوت في الصندوق الخلفي، كما أن مدخل الوسائط المتعددة للهاتف مع كابل لأجهزة الآي فون والآي بود تأتي كتجهيزات قياسية مع SEL، إضافة إلى مقعد كهربائي التحكم للسائق، ومصابيح ضباب أمامية مع مصابيح الانعطاف، ونظام التشغيل والدخول والإقفال من دون مفتاح، وفتحة سقف، ومكيف هواء ثنائي النطاق مع أجهزة الاستشعار بنوعية الهواء.

    وأخيرا، هناك النموذج الرياضي الشهير، والذي يضيف مقاعد مكسوة جزئيا بالجلد، ويأتي بعجلات "بريستول" من مزيج المعادن بحجم 18 بوصة، ونظام ملاحة يعمل باللمس، مع قرص صلب بحجم 30 جيجابايت، وقاري بطاقة SD، ومحرك أقراص فيديو DVD، ووظيفة الذاكرة لمقعد السائق والراكب الأمامي الكهربائيين.

    وتتميز باسات الجديدة والمعززة بالتكنولوجيا أيضا بأجهزة استشعار ضغط الهواء في الإطارات، والزجاج العازل، وطبقة فيلم صوتي خاصة تم دمجها في زجاج الأمان للمساعدة في عزل الضجيج الخارجي.

    كما أن استخدام "باسات" لمحرك 2.5 لتر ذي الخمس أسطوانات وبنظام حقن وقود متعدد الفتحات MPI يعد سابقة أيضا. فالمحرك الألماني يمكنه توليد قوة 170 حصانا عند دورانه بسرعة 5700 دورة بالدقيقة، مع علبة تروس tiptronic أوتوماتيكية ذات الست سرعات، مما يقدم توازنا رياضيا بين القوة والكفاءة، وذلك باستخدام 7.4 لتر فقط من الوقود لكل 100 كم، وهو قادر على بلوغ سرعة 100كم / الساعة من حالة التوقف في تسع ثوان.

    البساطة والوضوح في خطوط التصميم الخارجي

    يدل التصميم الخارجي المحدث على حقيقة أن باسات الجديدة هي الأكبر من بين موديلاتها السابقة، بطول يبلغ 4.868 متر. والتصميم الذي يتسم بالحداثة اللامتناهية تهيمن عليه النماذج والخطوط الواضحة والمبسطة مع غلبة العناصر الأفقية، الأمر الذي يعكس بصمة فولكس واجن الفريدة في التصميم.

    وتسيطر العناصر الأفقية على الجبهة الأمامية، مع تشكيل المصابيح الأمامية وشبكة المبرد وحدة واحدة، وهذه الأخيرة منحوتة في هيئة ثلاثية الأبعاد، لتبرز وتعطي انطباعا أكثر تميزا وأناقة مع صرامة هندسية في نفس الوقت.

    كما توجد فتحات هوائية إضافية ذات حواجز أفقية مطلية بالكروم أسفل ممتص الصدمات المطلي، وتم دمج مصابيح الضباب الأمامية فوق الجناح الأمامي في باسات، مع وجود فتحات في المصد الأمامي على غرار سيارات السباق.

    ولسيارة باسات من الجانب سمات مظهر سيارة العضلات، مع كون أقواس العجلات منحوتة بقوة لإبراز خصائص السيارة الديناميكية. وتتدفق خطوط السقف المتوازنة بدقة نحو الخلف لتشكل ما يشبه تصميم كوبيه للنافذة الخلفية، حيث تشكل النوافذ الثلاثية سطح مشاهدة موسعة تميز مظهر السيارة من الجانبين.

    وتهيمن الخطوط الأفقية أيضا على القسم الخلفي للسيارة، بحيث تتكامل المصابيح الخلفية والخطوط التي ترتفع نحو الجانبين بدقة كبيرة مع ممتص الصدمات الخلفي وغطاء الصندوق، مما يبرز ديناميكية التصميم الخلفي الأنيق.

    ومع تحليها بجسم أطول وهيئة أعرض وقاعدة عجلات ممتدة، تيح باسات الجديدة للمستخدمين قدرا مذهلا من الرحابة الداخلية. ويتمتع الركاب في المقعد الخلفي على وجه الخصوص بزيادة في مساحة الجلوس، بينما توفر مقصورة التخزين الخلفية مساحة بحجم 529 ليتر.
    المقصورة الداخلية - تصميم رسمي بسيط وحدسي
    بشكل مماثل للتصميم الخارجي، يمكن ملاحظة التشكيل الهندسي البسيط والرسمي للمقصورة الداخلية، فالتصميم الداخلي لسيارة باسات يتّبع ثوابت التصميم العملي، وذلك يشمل لوحة التشغيل التي صممت لتمنح السائق استخداما حدسيا وتلقائيا سهلا.

    [​IMG]


    وأجهزة القياس في باسات الجديدة مماثلة لتلك التي في الطوارق، مع حلقات ذكية من الكروم وشاشة رقمية متعددة الوظائف تفصل ما بين عداد السرعة وعداد سرعة دورات المحرك.

    وتم طلاء فتحات التهوية في قمرة القيادة أيضا بالكروم لمنحها تصميما راقيا، وكذلك محيط المذياع ولوحة التحكم بالجو الداخلي والملاحة في المنصة الوسطى. ك ما تم طلاء مفتاح الإضاءة الدوراني و قبضة الكابح اليدوي بالكروم. وهناك تمايز بصري بين أدوات التحكم في المنصات العليا والسفلى من خلال استخدام درجات لونية زخرفية مختلفة، وذلك يعتمد على إصدار تصميم المعدات المستخدم.

    أما المقاعد، فهي مريحة للغاية مع ارتفاع قابل للتعديل، كما أنها مجهزة أيضا بدعائم لأسفل الظهر قابلة للتعديل حتى في الإصدار الأولي من باسات. و جميع أدوات التحكم سهلٌ الوصول إليها، وذلك اتباعا لمعايير التصميم المريح الجديدة الخاصة بفولكس واجن.
    يذكر أن سيارة باسات الجديدة المصممة لتلائم المنطقة تماما تم تصنيعها في مصنع الشركة في تشاتانوجا بولاية تينيسي الأمريكية، أحد أكثر مصانع السيارات رفقا بالبيئة في العالم. وتعد إضافة هامة لمجموعة فولكس واجن في السوق السعودي، مع مستوياتها العالية من التجهيزات القياسية، وتحليها بمساحة أكبر من أي سيارة أخرى في فئتها، إضافة إلى أسعارها التنافسية.
     
  2. ν̵̵̵м̨нخَг̵̵

    ν̵̵̵м̨нخَг̵̵ ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    فخمه وسعرها مناسب
    هاي هي السياره المثاليه ​
     
  3. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    رائعة وممتازة
    مثالية جداً

    احترامي وتحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة