السلطنة تؤكد لـ « الوايبو » إنشاء الاستراتيجية الوطنية للابتكار والملكية الفكرية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏3 أكتوبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    السلطنة تؤكد لـ « الوايبو » إنشاء الاستراتيجية الوطنية للابتكار والملكية الفكرية

    Wed, 03 أكتوبر 2012
    دعت إلى وضع خطة استراتيجية للتدريب وبناء القدرات -
    جنيف - العمانية : أكد سعادة السفير عبدالله بن ناصر الرحبي مندوب السلطنة الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف ان السلطنة بدأت عملية وضع وإنشاء الاستراتيجية الوطنية للابتكار والملكية الفكرية.. مؤكدا ترحيب السلطنة بدعم ومساعدة الدول النامية في بناء القدرات اللازمة والداعمة لصياغة واعداد الاستراتيجيات الوطنية.
    ودعا سعادته الجمعية العامة للملكية الفكرية - الوايبو- الى التعاون مع السلطنة في وضع خطة استراتيجية في مجال التدريب وبناء القدرات يصبّ في عملية انشاء وتنفيذ وتطوير الاستراتيجية الوطنية للابتكار والملكية الفكرية في السلطنة لا سيما مشروع إدخال مفاهيم الابتكار والملكية الفكرية في مناهج التعليم الأساسي والعام، وذلك لما له من مردود على بناء الأجيال القادمة في بيئة مبنية على الاقتصاد المعرفي.
    واشاد سعادة السفير في كلمة السلطنة التي ألقاها امام المنظمة العالمية للملكية الفكرية -الوايبو- بمذكرة التفاهم التي تم توقيعها صباح هذا اليوم بين الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية والتي تتضمن العديد من الأنشطة الهادفة لبناء القدرات في مجال تطوير الموارد البشرية والأبحاث والتعليم في مجالات الملكية الفكرية.
    واشار سعادته الى حكومة السلطنة تؤكد على أهمية التعاون بين الويبو والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في إنشاء أكاديمية اقليمية للملكية الفكرية في المنطقة والتي من شأنها تعزيز بناء القدرات وترسيخ مفهوم الملكية الفكرية في مختلف شرائح المجتمع وتحقّق بذلك الاحترام للملكية الفكرية.
    ودعا سعادة السفير عبدالله بن ناصر الرحبي الى الاهتمام برفع مستوى النوعية للترجمة إلى اللغة العربية، إضافة إلى مشروع العمل على إعادة هيكلة موقع الويبو الإلكتروني باللغة العربية، وذلك لكون هذا الموقع من الوسائل الهامة لنشر ورفع النوعية لجميع قطاعات المجتمع العربي، وهذا ما تسعى له المنظمة في جهودها للتنمية والتوعية.
    وفي ختام كلمته شكر سعادة السفير مندوب السلطنة الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف جميع أعضاء مكتب التنميةالاقتصادية للبلدان العربية بالويبو على جهودهم الحثيثة لتنمية وتطوير التعاون من أجل تعزيز الابتكار و الملكية الفكرية في السلطنة.
     

مشاركة هذه الصفحة