قريبا.. بلدية مسقط تطرح مشاريع استثمارية سياحية بهوية نجم بقريات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏1 أكتوبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    قريبا.. بلدية مسقط تطرح مشاريع استثمارية سياحية بهوية نجم بقريات

    الاثنين, 01 أكتوبر 2012
    سلطان الحارثي : المشروع يتضمن منتجعاً سياحياً وواحات ومتنزهات -
    المنتجع يضم مطاعم ومقاهي و67 غرفة و20 جناحا فاخرا للسكن والاستجمام -
    في خطوة هامة للمساهمة في الاستثمار السياحي المدروس وتفعيل السياحة المسؤولة في مناطق محافظة مسقط التي تتميز بمقومات عديدة ومتنوعة أكد سعادة المهندس سلطان بن حمدون الحارثي رئيس بلدية مسقط أن البلدية تعتزم قريبا تطوير موقع هوية نجم السياحي بولاية قريات حيث يتميز الموقع بإطلالته المتميزة على بحر عُمان وتنوع جغرافية المكان بانسجام مفردات الطبيعة فيه بين التضاريس الصخرية والرمال الناعمة الساحلية واعتدال الجو العام بجانب وقوع المشروع على الطريق الرئيسي الرابط بين قريات وصور .
    20 جناحا فاخرا
    وأوضح المهندس الحارثي أنه في إطار الشراكة الاستراتيجية بين القطاع العام والقطاع الخاص ممثلا في المؤسسات والشركات الاستثمارية المتخصصة في القطاع السياحي فإن بلدية مسقط ستطرح استثمار الموقع والذي سيتضمن حسب التصاميم الأولية متنزهاً عاماً بالإضافة الى منتجع سياحي يضم بين جنباته عددا من المرافق الفندقية كالمطاعم والمقاهي بالإضافة الى 67 غرفة و20 جناحا فاخرا للسكن والاستجمام.
    وتهدف فكرة المشروع المطروحة من قبل البلدية إلى تطوير المتنزهات بالمحافظة بالإضافة إلى إيجاد فرص عمل للكوادر الوطنية وتعزيز مصادر الدخل لبلدية مسقط في إطار التوجه الاستراتيجي لتعزيز إيرادات البلدية .
    تصميم المتنزه
    وأشار رئيس بدية مسقط إلى مشروع هوية نجم بأنه مشروع عالمي له خصوصيته الفريدة وذلك لأنه يتعامل مع وضع بيئي خاص يستثمر إحدى الظواهر الطوبوغرافية الفريدة ، كما يعد مشروع هوية نجم الفندقي الذي يتضمنه المشروع أحد المشاريع التطويرية اللافتة للانتباه في محافظة مسقط.
    ويحتوي هذا المتنزه الجذاب على سلسلة من الواحات الدائرية تتكون من حدائق صغيرة على شكل نجوم متناثرة وافرة الظلال بالإضافة إلى الأشجار والنباتات الأخرى .كما ستستمد فكرة تصميم المباني داخل هذه المنطقة من الشكل الدائري الذي يمثل أحد سمات هوية نجم .
    وفي نهاية الحديقة ستكون تلك الفجوة الصخرية التي تمثل عين الماء التي تسمى « بهوية نجم « بينما تسمح الجسور المعلقة المقامة بالوصول إلى المياه لممارسة السباحة وغيرها من الأنشطة الترفيهية والرياضية الشيقة
     
  2. اقصى الشرق

    اقصى الشرق ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    ::ص55::

    الى الامام دائم
     

مشاركة هذه الصفحة