شرطة دبي تنجز معاملات المعاقين في سياراتهم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏17 سبتمبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    شرطة دبي تنجز معاملات المعاقين في سياراتهم


    الأحد 16 سبتمبر 2012 الأنباء


    أفاد مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية العميد خليل المنصوري بأن الإدارة قررت تعميم خدمة مساعدة ذوي الإعاقة التي ابتكرها مركز شرطة نايف على جميع المراكز في دبي. وتمكن الخدمة الجديدة المراجعين ذوي الإعاقة من إتمام معاملاتهم وهم في مركباتهم، من دون الحاجة إلى النزول منها.
    وأضاف المنصوري حسب «الإمارات اليوم» أن الخدمة الجديدة «كان لها مردود إيجابي للغاية على المستوى الإنساني، لذا قررت الإدارة تطبيقها على جميع المراكز في دبي، مراعاة لظروف ذوي الإعاقة، الذين يستحقون كل اهتمام ورعاية».
    ولفت إلى أن مراكز الشرطة في دبي تقدم 28 خدمة، إضافة إلى الإجراءات الأمنية، وأن خدمة إنهاء المعاملات داخل السيارة التي طبقها مركز شرطة نايف واحدة منها. وأوضح صاحب المبادرة مدير مركز شرطة نايف العقيد عبدالله المعصم أن الخدمة تقوم على توفير صندوق مثبت في الموقف المخصص لسيارات ذوي الإعاقة، فيه جرس موصول إلكترونيا بخدمة المتعاملين، وأن المطلوب من المراجع الضغط على زر الاستدعاء ليحضر موظف الخدمة مباشرة إلى السيارة، وينفذ طلبه دون تكبد العميل أي مشقة أو حاجة إلى دخول المركز. وأضاف أن المساعدة لا تقتصر على عملاء المركز فقط، بل تمتد كذلك إلى مراجعي النيابة العامة، إذ يمكن للمراجع ضغط زر الاستدعاء ليحضر موظف من المركز، يشرح له أبسط الطرق لإنجاز معاملته، ومساعدته بكرسي متحرك للوصول إلى وجهته.
     

مشاركة هذه الصفحة