سامسونج ترسل مبلغ 1.05 مليار دولار في 30 شاحنة كبيرة، بعملات من فئة 5 سنت

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة سكوتي يصعب تفسيره, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2012.

  1. سكوتي يصعب تفسيره

    سكوتي يصعب تفسيره ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    سامسونج ترسل مبلغ 1.05 مليار دولار في 30 شاحنة كبيرة، بعملات من فئة 5 سنت

    بعد ان وجدت هيئة المحلفين في محكمة أمريكية أن شركة سامسونج انتهكت عدداً من براءات الاختراع المتعلقة بالهواتف النقالة لشركة آبل وحكمت عليها بدفع 1.05 مليار دولار لشركة آبل. بعد ان قامت سامسونج بأستنساخ الميزات الأساسية لهواتف آيفون والحواسيب اللوحية آيباد ما يمثل انتهاكاً لبراءات اختراع آبل.

    [​IMG]

    قامت شركة "سامسونج" للإلكترونيات بإرسال ما يزيد على 30 شاحنة بحمولة عملات معدنية من فئة 5 سنت إلى المقر الرئيسي شركة "آبل" في كاليفورنيا.


    وعندما اعترض مسئولو الأمن بشركة "آبل" على دخول الشاحنات ظنًا منهم أن الشاحنات قد سارت في طريق خطأ، تلقى المدير التنفيذي للشركة تيم كوك اتصالًا من المدير التنفيذي لـ "سامسونج" يبلغه فيه أن الشاحنات حمولتها مليار دولار على هيئة عملات من فئة الخمسة سنت وهي الغرامة المقررة على "سامسونج" لصالح "آبل".

    كان القضاء الأمريكي قد سن عقوبة على "سامسونج" بدفع مليار دولار لصالح "آبل" كغرامة لانتاج الشركة هاتف "سامسونج جالاكسي" الذي أدعت "آبل" أنه تقليد صريح لجهاز "آي فون" الخاص بها.

    واعتمدت "سامسونج" في طريقتها لدفع المبلغ على عدم وجود بند محدد في نص العقوبة بطريقة دفع الغرامة.

    وأفاد موقع paperblog أن الحركة الخبيثة تعد صداعًا في رأس شركة "آبل" التي سيضيع موظفيها ساعات طوال في عد المال والتأكد من عدم نقصانه، إضافةً إلى ساعات من القلق بانتظار موقف البنك من قبول العملات.

    وسخر لي كون هي رئيس مجلس إدارة شركة "سامسونج" من شركة "آبل" حيث قال: "بإمكانهم استخدام العملات في شراء المشروبات المثلجة من الماكينة، أو إذابتها لصناعة أجهزة الحاسوب". وأضاف في تصريحات له "ما داموا يرغبون في اللعب على الطريقة القذرة، فسوف نلعب بنفس الطريقة".
     

مشاركة هذه الصفحة