إنجاز 69% من طريق حاسك- الشويمية والانتهاء من تصميم إعادة تأهيل مرباط -حاسك

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏2 سبتمبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    إنجاز 69% من طريق حاسك- الشويمية والانتهاء من تصميم إعادة تأهيل مرباط -حاسك

    Sun, 02 سبتمبر 2012
    [​IMG]

    كتب - خميس بن علي الخوالدي :
    انتهت وزارة النقل والاتصالات من إجراءات تصميم مشروع إعادة تأهيل طريق مرباط – حاسك والبالغ طوله 124 كيلومترا تمهيدا لطرح مناقصة للتنفيذ.
    ويهدف المشروع إلى تحسين مسار الطريق عند بعض المناطق ورفع السرعة التصميمية وتحسين السلامة المرورية على الطريق إضافة الى إعادة تصميم كافة منشآت تصريف مياه الأمطار بالطريق لمواجهة أي أمطار مماثلة للأمطار التي هطلت على المحافظة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من العام الماضي وضمان عدم انقطاع الحركة المرورية في جميع الأحوال.
    وأكد سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل خلال اطلاعه على عدد من المشاريع بمحافظة ظفار ان المحافظة تشهد خلال الفترة الحالية كغيرها من محافظات السلطنة تطوراً واهتماماً لرفع كفاءة شبكة الطرق بهدف تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية والاجتماعية بالمحافظة والتي أصبحت محط أنظار الكثير من السياح ورجال الأعمال.
    وقال سعادته أن مشاريع الطرق البعض منها في مرحلة التنفيذ والبعض الأخر في مرحلة التصميم ومن هذه المشاريع ازدواجية طريق (طاقة- مرباط) الجاري تصميمه حالياً وفي مراحله النهائية ويبلغ طوله (37) كم ويهدف إلى ازدواجية الطريق الحالي مع تحسين السرعة التصميمية وكذلك تحسين السلامة المرورية لتقليل الحوادث المرورية وذلك من خلال تنفيذ عدد من الجسور العلوية وأنفاق أرضية عند التقاطعات الرئيسية للطريق.
    واضاف سعادته أن إنشاء طريق (حاسك- الشويمية) الجاري تنفيذه حالياً بواسطة شركة جلفار للهندسة والمقاولات والبالغ طوله (87) كم ويهدف إلى ربط نيابة حاسك بولاية سدح مع نيابة الشويمية بولاية شليم وجزر الحلانيات عبر طريق ساحلي من أجل إنعاش الحالة الاقتصادية والاجتماعية والسياحية.
    وأوضح سعادته أن الطريق يمر عبر عدد من الأودية المهمة جداً ومنها وادي سنيق ودحنات وكذلك وادي الشويمية إضافة إلى رفع كفاءة شبكة الطرق بالمحافظة مشيرا الى أن الطريق سوف يوفر طريقا بديلا لطريق (مسقط- ثمريت- صلالة) وقد تم إنجاز (69%) من المشروع حتى الآن ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع في الأول من أكتوبر العام القادم.
    وأشار سعادته إلى أن مشروع ازدواجية طريق (صلالة- ثمريت) والذي تم الانتهاء من تنفيذه مؤخراً البالغ طوله 77 كيلومترا ساهم في انسيابية الحركة المرورية بسبب الازدواجية التي عملت للطريق الذي يربط صلالة بثمريت إضافة الى تحسين السرعة التصميمية والسلامة المرورية ولتقليل الحوادث المرورية وذلك من خلال تنفيذ الإنارة للطريق بالكامل مع تنفيذ 6 أنفاق أرضية لحركة السيارات و12 نفقا أرضيا لعبور الحيوانات إضافة إلى التحسين الكبير للميل الطولي بعقبة الياسمين وعقبة حمرير.
    و85% نسبة إنجاز مشروع طريق وادي مستل بجنوب الباطنة
    "العمانية": تواصل وزارة النقل والاتصالات تنفيذ مشروع طريق وادي مستل بمحافظة جنوب الباطنة حيث بلغت نسبة إنجازه نحو 85%.
    ويبدأ المشروع من طريق بركاء ـ الرستاق ويمتد بطول حوالي 13 كم ويمر بمنطقة شديدة الوعورة، ويتكون القطاع العرضي للطريق من حارتي مرور أسفلتية بعرض 7 امتار بالاضافة إلى أكتاف أسفلتية بعرض 1.5 متر لكل جانب.
    ويشتمل المشروع على منشآت لتصريف المياه بالعبارات الصندوقية، كما يشتمل على إنشاء جسر عند الكيلومتر 12، بالإضافة إلى تزويد الطريق بجميع متطلبات السلامة المرورية من لوائح تحذيرية ودهانات وحواجز حديدية وخرسانية ولوائح إرشادية وعواكس أرضية.
    وتأتي أهمية تنفيذ هذا المشروع في خدمة قرى المنطقة التي يمر عليها مسار الطريق، وسوف يساهم هذا المشروع في تنقل المواطنين بكل سهولة ويسر فضلاً عن الجانب البيئي والجمالي للمنطقة، كما سيساهم المشروع في تنشيط الحركة السياحية والتجارية بتلك المنطقة.
    .. والانتهاء من رصف 25 كيلومترا في مخططات لوى الجديدة
    لوى – عبدالله بن سالم المانعي
    انتهت الشركة المنفذة لمشروع رصف الطرق بمخططات لوى الجديدة من أعمال التجهيز الخاصة بالمشروع الذي يصل طوله إلى 25 كيلومترا وبتكلفة تصل إلى مليون ريال.
    وتمثلت أعمال التجهيزات في حصول الشركة المنفذة على الموافقات من الجهات المختصة وتم اعتماد مسارات المشروع من بلدية لوى ومن المديرية العامة للإسكان بمحافظة شمال الباطنة .
    كما قامت الشركة المنفذة بتركيب اللوحة الدالة على المشروع قبل دوار الولاية وستبدأ في مباشرة العمل من خلال مراحل المشروع المتمثلة تباعا في التسوية والكبس ووضع طبقة الإسفلت و إنشاء المداخل والمخارج وأعمال الحماية وتحديد الحارات وتركيب لوحات المرور الإرشادية .
    وتتوزع مسارات الطرق في مخططات الولاية الجديدة والتي تمتد من نادي السلام بفرع الولاية غربا إلى الفليج وشمالا حتى أطراف بلدتي الزاهية ونبر حيث ستصل لجميه المنازل القائمة والأخرى التي هي قيد الإنشاء .
    وستوفر هذه الطرق لقاطني هذه المخططات الراحة واليسر في التنقل وستريحهم من الأتربة المتطايرة التي تتصاعد بفعل مرور المركبات على الطرق الترابية سابقا.
    يذكر أن هذا المشروع الذي تنفذه وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه يتزامن مع مشروع آخر يتعلق بإمدادات المياه لمخطط جنوب لوى تنفذه الهيئة العامة للكهرباء والمياه​
     
  2. اطياف راحله

    اطياف راحله ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    رووووووووووووعه كثير
    يعطيك الف عافية
    يسلمووووووووووووو
    تحياااتوو
     
  3. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    الحمدلله
    لأن هالمناطق زرتها و الصراااحه واايد حلوه
    و كان يبالها شوية اهتمام
    بادره طيبه منهم
    أشكرج على نقل الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة