وكيل "القوى العاملة": الوزارة ماضية في توفير فرص العمل للباحثين لتحقيق الاستقرار...

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة حكاية روح, بتاريخ ‏14 أوت 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. حكاية روح

    حكاية روح ¬°•| سَحَابة صَيفْ |•°¬

    وكيل "القوى العاملة": الوزارة ماضية في توفير فرص العمل للباحثين لتحقيق الاستقرار الاجتماعي
    الثلاثاء, 14 أغسطس/آب 2012 07:05

    مسقط- عبدالله الناصري
    -

    أكّد سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل أنّ الوزارة ماضية في خططها لتوظيف الباحثين عن عمل لتحقيق الاستقرار المعيشي والاجتماعي، وقد استدعت وزارة القوى العاملة يومي السبت والأحد الماضيين 613 باحثًا عن عمل لعرض فرص العمل لهم.
    وتمّ استدعاء 197 عن طريق مراكز التوجيه والإرشاد حضر منهم 24 باحثًا عن عمل، وتمّ قبول 6 منهم والبعض الآخر خضع للاختبارات التحريرية في التخصصات الفنيّة. كما تمّ استدعاء 386 مرشحا عن طريق مراكز التشغيل المباشر بمقر الكلية التقنية العليا، حضر منهم 43 وقبول 11 آخرين، بالإضافة إلى المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية التي قامت باستدعاء 30 باحثًا وحضور باحث واحد. وتمّ إجراء المقابلات الشخصية للمواطنين المتقدمين للوظائف والمهن في عدد من شركات القطاع الخاص، حيث تمّ التواصل مع المواطنين عن طريق الاتصال والرسائل النصيّة وتمّ إجراء المقابلات الشخصية المباشرة لهم بحضور فريق التشغيل والمسئولين بالشركات.
    وأشار سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل إلى أن مركز التشغيل المباشرة تهدف إلى عرض فرص العمل المباشرة للباحثين عن عمل وإعطائهم خيارات متعددة بحضور الشركات. وأضاف سعادة الوكيل قائلا: "نرجو من أبنائنا الباحثين عن عمل أن يبادروا للحضور إلى أماكن أجراء المقابلات، حيث تمّ عرض أكثر من فرصة عمل، وخاصة أنّ الوزارة تقوم باستدعاء أكثر من 10 شركات باليوم الواحد في وظائف وتخصصات مختلفة، ويستطيع الباحث عن عمل أختيارالوظيفة التي تناسبه سواء موقع العمل أو نوعية فرصة العمل المناسبة له، وكذلك مدى مقدرته وكفاءته للوظيفة من ناحية بدنية أو عقلية، ووزارة القوى العاملة تبذل جهودا كبيرة في توفير فرص العمل المناسبة والتي تتناسب مع مؤهلات وتخصصات وميولات الباحثين عن عمل، وتسهيل أجراءات التشغيل المباشر".
    وأكد سعادته أنّ وزارة القوى العاملة ماضية في توفير فرص العمل للباحثين عن عمل وإيجاد مصادر رزق لهم وتوفر لهم الاستقرار المعيشي والاجتماعي من خلال مراكز التشغيل المباشر. وأشار سعادته إلى أنّ وزارة القوى العاملة قامت بدارسة تحليلية حول الأسباب التي تعرقل الباحثين عن عمل في إيجاد فرص عمل مناسبة لهم، وكذلك عزوفهم عن الفرص المعروضة سابقاً، وقامت الوزارة بوضع الحلول من خلال توفير فرص عمل مناسبة للجميع. وحثّ العامري الشباب الباحثين عن العمل الاستفادة من فرص العمل المتاحة وبالاخص الفننين الفنين وأصحاب المهن حتى لا يفقدون المهارات التي اكتسبوها.
    مراكز التشغيل المباشر
    وقال فارس الروشدي المدير العام المساعد للتشغيل بوزارة القوى العاملة إنّ الوزارة تسعى لعرض الفرص الشاغرة في القطاع الخاص حسب جدول زمني على مدار كل أسبوع وعلى مدى أربعة أيام بالأسبوع، ويتم استدعاء 1200 باحث عن عمل كل أسبوع، وبالمقابل يتم استدعاء ما لا يقل عن 10 شركات في اليوم، وذلك بهدف توفير أكبر عدد من الصور. وأشار الروشدي إلى أنّ آلية التشغيل تتم من خلال تقسيم فريق التشغيل لثلاث فرق وهي فريق التنسيق مع الشركات، وفريق إجراء المقابلات، وفريق متابعة نتائج التعيينات.
    وقال خالد بن حمد الرواحي المدير العام المساعد بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة شمال الباطنة: "بداية نتقدم بالشكر لشركة المحركات القوية على تعاونها ورغبتها الصادقة في تعيين عدد من المواطنين لديها من خلال توفيرها لمجموعة من الوظائف والمهن وكذلك من خلال الرواتب والمزايا الجيدة التي ستقدمها وهذا يدل على تعاون الشركة مع جهود الوزارة في توفير فرص العمل المناسبة للمواطنين". وأضاف أنّ الوزارة تسعى إلى التنسيق والتواصل مع مختلف الشركات والجهات الخاصة لإيجاد فرص العمل المناسبة وبالرواتب التي ترضي طموح أبنائنا الشباب راجيًا من جميع الباحثين عن عمل التجاوب مع موظفي قسم التشغيل بالمديرية وحضور المقابلات في الأوقات المحددة لها. وأكّد الرواحي أنّ التواصل مستمر مع المسئولين بشركات القطاع الخاص والتنسيق معهم في كل ما يتعلق بتوفير فرص العمل وفرص التدريب المناسبة للمواطنين وهناك تجاوب كبير جدًا من قبل هذه المؤسسات والشركات لتوفير فرص العمل والتدريب للمواطنين وتحسين أوضاع العاملين لديها.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة