1. حكاية روح

    حكاية روح ¬°•| سَحَابة صَيفْ |•°¬

    المصدر:
    • لندن ــ أ.ف.ب
    التاريخ: 08 أغسطس 2012
    فرسان السعودية فخورون بإنجازهم التاريخي

    أعرب الفرسان الأربعة للمنتخب السعودي للفروسية في تصريحات لوكالة «فرانس برس» عن فخرهم بالانجاز التاريخي الذي حققوه، أول من أمس، والمتمثل باحراز الميدالية البرونزية في مسابقة قفز الحواجز لرياضة الفروسية ضمن دورة الالعاب الاولمبية في لندن. وحل الرباعي رمزي الدهامي والامير عبدالله بن متعب وكمال باحمدان وعبدالله الشربتلي في المركز الثالث في الدور النهائي، ومنحوا بلادهم ميداليتها الثالثة في تاريخ مشاركاتها في الالعاب الاولمبية، والثانية في الفروسية بعد برونزية خالد العيد في أولمبياد سيدني .2000 ونال العداء هادي صوعان فضية 400 م حواجز في سيدني ايضا. وقال الأمير عبدالله: «هناك فرحة عارمة، لم نكن نتوقع في يوم من الايام ان يتم ذلك». اما الفارس رمزي الدهامي فقال: «لا يمكنني شرح اهمية الميدالية البرونزية لشعبنا. لقد استثمرنا الكثير في هذه الرياضة، وآمل ان يساعدنا نجاحنا في هذه الدورة على تطوير الرياضة في بلدنا». واوضح باحمدان «رياضة الفروسية السعودية لها تاريخ كبير وتستحق ميداليات كثيرة في الالعاب الاولمبية، إنها البداية ونتمنى ان نحصد المزيد». من جهته، قال الشربتلي: «أعجز عن التعبير، انه توفيق من الله اولاً ومن فرسان السعودية، قدمنا اداء جيدا، واعتقد باننا نستحق البرونزية، وان كان بامكاننا الفوز بالذهب او الفضة».
    التونسية الرحالي والمغربية أوبطيل تودّعان الملاكمة

    فشلت التونسية مروى الرحالي والمغربية محجوبة أوبطيل في بلوغ الدور نصف النهائي، وبالتالي ضمان برونزية على الاقل عندما خرجتا من ربع نهائي وزني دون 51 كلغ ودون 60 كلغ على التوالي في رياضة الملاكمة ضمن دورة الالعاب الاولمبية في لندن. وخسرت الرحالي امام الهندية تشونغيجانغ ميري كوم همانغت بالنقاط 6 -،15 وأوبطيل امام البرازيلية ادريانا اراوجو بالنقاط ايضا 12 - .16
    اكتمال عقد ربع نهائي الطائرة

    اكتمل عقد ربع نهائي مسابقة الكرة الطائرة للرجال في دورة الالعاب الاولمبية في لندن، بعد تأهل بلغاريا وبولندا والارجنتين وايطاليا عن المجموعة الاولى، والولايات المتحدة وروسيا والبرازيل والمانيا عن المجموعة الثانية. وفي الاولى، فازت استراليا على بولندا 3-1 (الأشواط 25-21 و25-22 و18-25 و25-22)، وبلغاريا على ايطاليا 3-صفر (32-30 و25-20 و25-19)، والارجنتين على بريطانيا 3-صفر (25-18 و25-18 و25-15). وتصدرت بلغاريا ترتيب المجموعة في ختام الدور الاول امام بولندا والارجنتين وايطاليا. وخرجت استراليا (سبع نقاط) وبريطانيا (من دون رصيد) من الدور الاول. وفي المجموعة الثانية، فازت الولايات المتحدة على تونس 3-صفر (الاشواط 25-15 و25-19 و25-19)، وروسيا على صربيا 3-صفر (25-15 و25-20 و25-17). يذكر انها الخسارة الخامسة لتونس في المجموعة، وهي التي تشارك للمرة السادسة في الاولمبياد. وكانت تونس تغلبت على مصر والكاميرون اللتين تربعتا على عرش الطائرة الافريقية لسنوات، وذلك خلال الدورة المؤهلة التي اقيمت العام الماضي في العاصمة الكاميرونية ياوندي، وأنهتها من دون اي خسارة.
    الكوبي لوبيز يحتفظ بذهبية المصارعة

    احتفظ الكوبي ميخاين لوبيز نونيز بذهبية وزن دون 201 كلغ في المصارعة اليونانية الرومانية، أول من أمس الاثنين، ضمن دورة الالعاب الاولمبية في لندن. وتوج نونيز، الذي سيحتفل بعيد ميلاده الثلاثين بعد اسبوعين، باللقب الثاني على التوالي بفوزه على الاستوني هايكي نابي. وبدأ نونيز ممارسة المصارعة في سن العاشرة، فيما كان شقيقاه يمارسان الملاكمة. ونال نونيز اول لقب كبير له عام 2005 في بطولة العالم في بودابست، عززها بعد ذلك باربع ذهبيات وفضيتين في بطولة العالم ولقبين اولمبيين في بكين ولندن، علما بانه شارك في اولمبياد اثينا عام ،2004 وحل خامسا في الوزن ذاته الذي ادخل للمرة الاولى وقتها الى الالعاب الاولمبية، علماً بان شقيقه ميشال نال برونزية في الملاكمة في الاولمبياد ذاته. وكانت البرونزية من نصيب السويدي يوهان ماغنوس اورين، والتركي رضا كايالب.
    خروج حزين للصيني تشانغ ليو من سباق 110 م حواجز

    خرج الصيني تشانغ ليو من الدور الاول في تصفيات سباق 110 م حواجز، أمس الثلاثاء، ضمن رياضة العاب القوى في دورة الالعاب الاولمبية في لندن. وداس ليو، بطل اولمبياد اثينا 2004 وأحد المرشحين الاقوياء للفوز بالذهب، على عارضة الحاجز الاول فسقط ارضا وخرج من المنافسة وهو يعرج، بسبب اصابة ربما في وتر اخيل قدمه اليمنى، ثم صعد الى عربة نقل صغيرة اتجهت به الى غرفة الاسعافات الاولية، بعد ان كان مسروراً امام الكاميرا خلال حركات التحمية بل السباق، كما اظهرته صور الكاميرا.
     

مشاركة هذه الصفحة