ضبط 200 ألف قرص من عقار ترامادول المخدر في الشارقة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة حكاية روح, بتاريخ ‏4 أوت 2012.

  1. حكاية روح

    حكاية روح ¬°•| سَحَابة صَيفْ |•°¬

    الشارقة (الاتحاد)-تاريخ النشر: السبت 04 أغسطس 2012
    ،
    [​IMG]


    تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات بشرطة عجمان من الإيقاع بستة أشخاص من تجار ومروجي السموم وبحوزتهم كمية من عقار الترامادول المخدر تبلغ 200 ألف قرص في عملية اطلق عليها "شبكة الصياد".
    وأفادت الشرطة أن المتهمين كانوا يتأهبون لترويج تلك الكمية بين الشباب في الدولة، وأنه تم الإيقاع بأحدهم وهو لا يحمل أوراق ثبوتية وبالتحقيق وبحوزته 50 قرص ترامادول مخدر.
    وبسؤاله عن مصدرها، اعترف بأنه حصل عليها عن طريق شخص يقيم بإحدى الشقق السكنية بإمارة عجمان حيث تم الاستدلال على موقع وجود المشتبه به بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات بشرطة عجمان.

    وبعد استيفاء الإجراءات القانونية، ومداهمة الموقع، حاول المشتبه به الهروب عبر إحدى نوافذ الشقة.

    وأضافت الشرطة أنه تبين وجود شريك للمتهم بداخل الشقة كما تم العثور على كمية من العقار المخدر تبلغ 48000 قرص ترامادول وأنواع أخرى أقر المتهم بأنه يحتفظ بها في شقته بموجب تعليمات وترتيبات مع أطراف آخرين ضمن شبكة لترويج العقاقير المخدرة في الدولة.
    ونوهت الشرطة أنه، من خلال بعض المعطيات التي توفرت، فقد تابع الفريق عمله في البحث عن بقية أعضاء الشبكة الإجرامية حيث تمكن من ضبط شخص من الجنسية الإيرانية وبحوزته كمية أخرى من نفس العقاقير المخدرة يحاول ترويجها بين الشباب.
    ومن خلال إفادات المتهمين، فقد تم التعرف على الرأس المدبر الذي يقود الشبكة الإجرامية وهو شخص كذلك من الجنسية الإيرانية تمكن الفريق بدوره من القبض عليه وبرفقته شريك آخر يحمل جنسية جزر القمر وبحوزتهما كمية كبيرة من نفس العقاقير حيث بلغ حجم الكمية التي ضبطت بحوزتهما 120 ألف قرص ليصل إجمالي الكمية المضبوطة إلى 200 ألف قرص.
    وبالتحقيق مع المتهمين، أقروا بمشاركتهم في الشبكة الإجرامية المتخصصة بجلب العقاقير المخدرة إلى الدولة وترويجها بين ضحاياهم من الشباب بأسعار مرتفعة تحقق لهم عائدات بمئات الآلاف من الدراهم، وعليه تم توقيفهم جميعاً واحالتهم إلى النيابة العامة بالشارقة.
    وطالبت شرطة الشارقة الشباب بتجنب الوقوع في براثن المخدرات وحماية أنفسهم ومجتمعهم من خلال الابتعاد عن مروجي العقاقير المخدرة والكشف عن مخططاتهم والتعاون مع أجهزة الشرطة من أجل القبض عليهم ووضع حد لنشاطاتهم الهدامة وتحصين المجتمع ضد هذه المخاطر.
    الحبوب المخدرة التي تم ضبطها ( من المصدر ).

     
  2. صقر الديرة

    صقر الديرة ¬°•| عضو مميز |•°¬

    الله يحمينا من هذة السموم
     

مشاركة هذه الصفحة